أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات للصم لأجهزة الآيفون والأندرويد

المقدمة

لا شك أن للتكنولوجيا العديد من الآثار الجميلة على حياتنا، فأغلب التقنيات وجدت لمساعدتنا، وتوفير مزيد من الوقت والجهد، لينعكس ذلك على باقي حياتنا ويشعرنا بالسعادة.

ومن أهم آثار التكنولوجيا المفيدة أنها تبتكر أشياءَ تساعد مجموعات كثيرة مننا، وخصوصاً من لديهم مشكلة، أو يعانون من ضعف ما، وهنا يأتي دور التكنولوجيا في توفير مزيد من الفرص لمساعدتهم؛ ليعيشوا حياة أسهل، و يتمكنوا من الاستمتاع بالتكنولوجيا وفوائدها مثلنا.

وقد ظهرت العديد من التطبيقات التي تسهل على الصم حياتهم، وسهلت عليهم استخدام التكنولوجيا، كما أضافت لهم سبلًا لتيسير حياتهم.

وقد جمّعنا لكم في هذا المقال أفضل تطبيقات للصم الموجودة في الأندرويد والآيفون التي تساعد الصم في أمور شتى.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

و إذا كان لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1- تطبيق جليد Glide:

من أفضل التطبيقات لإرسال مقاطع الفيديو فائقة السرعة،فيمكنك إرسال الفيديوهات لمدة تصل ل 5 دقائق، كما يمكنك مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكنك من إنشاء محادثات جماعية لما يصل من 50 من أصدقائك.

كما يمكنك التكبير والتصغير أثناء تسجيل الفيديو، وأصبح التطبيق يستخدم رموز الإيموجي ليمكن الصم من التعبير عن مشاعرهم، ويعتبر التطبيق الخيار الأمثل للصم، وهو أكثر إفادة لمستخدمين لغة الإشارة البريطانية ESL.

تقييم متجر آبل

4.5

تقييم أندرويد

4.3

2- تطبيق Spread the Sign:

يضم هذا التطبيق أكثر من 200000 إشارة، فهو أحد أكبر قواميس لغة الإشارة بين العديد من التطبيقات، كما يمكن تعلم لغات الإشارة الأخرى، فهو يضم 25 لغة إشارة مختلفة، كما أنه يحرص على إضافة إضافات جديدة كل عام.

فهو تطبيق رائع صُمم ليسهل على الصم حياتهم، ويجعلهم يتواصلون بطريقة أفضل.

تقييم آبل

3.3

تقييم أندرويد

4.3

3- تطبيق Pedius:

يمكنك التطبيق من الاتصال بالهواتف الأرضية والمحمولة، باستخدام تقنيات تركيب الكلام والتعرف على الصوت.

ويمكنك كتابة رسالتك وسوف يقوم التطبيق بإرسالها لكل جهات الاتصال التي تختارها.

أيضاً سيكون بإمكان المستخدم ﺍﻟﺘﺤﺪﺙ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺻﻮﺗﻪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻟﻤﺲ ﺭﻣﺰ ﺑﺪﺀ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ، ﻭﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺘﻢ النسخ دقيقاً للرسالة ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻑٍ، ﻓﺴﻴﻌﺮﺽ Pedius ﺗﻠﻘﺎﺋﻴًﺎ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺒﺪﺍﺋﻞ ﻭﻳﻮﻓﺮ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺘﻜﺮﺍﺭ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺰﺭ ”R“.

وفي النسخة المحدثة يعطيك البرنامج 20 دقيقة مجاناً بالإضافة إلى ذلك، سوف تحصل على خيار شراء إما 100 دقيقة قسط أو دعوة غير محدود لمدة عام.

تقييم آبل

3.8

تقييم أندرويد

3.3

4- تطبيق waze:

تطبيق يساعد الصم على السفر بطريقة آمنة وسهلة، فهو يقدم لهم معلومات عن كل ما يخص الطريق، وأماكن المرور و الازدحام، وإذا كانت هناك مخاطر، يقوم بتغييرات فورية في حساب المسار لتجنب الازدحام وتوفير مزيد من الوقت، كما يقوم التطبيق بإبلاغك عن الوقت المحدد للوصول.

كما يوضح لك أماكن الوقود، وأين يمكنك الحصول على وقود بسعر أرخص.

تقييم آبل

4.8

تقييم أندرويد

4.3

5- تطبيق الترجمان:

يقوم التطبيق بترجمة لغة الإشارة المكتوبة والمحكية إلى لغة الإشارة العربية في نفس اللحظة بسهولة، ويقوم التطبيق بتسهيل التواصل مع الصم دون حاجة المتحدث لمعرفة لغة الإشارة، مما يساعد على سهولة التواصل مع الصم وتفاعلهم مع من حولهم.

يستخدم التطبيق لغة الإشارة العربية بأكثر من 4000 إشارة ومفردة ويتم زيادتها بشكل دوري، فهو يتميز بترجمة الكتابة والكلام إلى لغة الإشارة بصورة لحظية، ولكن هذا لا يغني عن ضرورة وجود مترجم مع الصم.

تقييم آبل

4.5

تقييم أندرويد

4.2

6- تطبيق سكايب Skype:

يساعد الصم على إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية ورسائل فورية للتواصل مع من يريدون بكل سهولة، كما يمكّنهم من الكتابة فى رسائل الدردشة أثناء المكالمة مما يساعدهم بصورة أفضل.

فهو يمكّنهم من إرسال الصور ومقاطع الفيديو ويشاركونها مع من يريدون في أي وقت،كما أن البرنامج دائم التطور.

تقييم آبل

4.5

تقييم أندرويد

4.3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى