أفضل كورسات و دورات

أفضل 10 كورسات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أونلاين

المقدمة:-

اللغة الإنجليزية من أهم اللغات الموجود، فقد أصبحت لغة العلم، وأصبح ليس تعلمها فققط، بل إتقانها ضرورة مُلحة علينا جميعًا، وخصوصًا الشباب، فنحن نرى أنها أصبحت شرطًا في أشياء كثيرة، فكل فرص العمل مثلًا تتطلب إتقان اللغة الإنجليزية، أو على الأقل يكون مستواك جيدًا فيها، وكذلك المنح الدراسية، كما إن أغلب المواد العلمية والمجالات أصبحت باللغة الإنجليزية.

ولكن قد تواجهنا بعض المشاكل مثل التكلفة العالية لكورسات اللغة الإنجليزية، وقد حرصنا في مقالنا هذا على ترشيح أفضل الكورسات التي ستساعدك على تعلم اللغة وأساسياتها، وكذلك ستعلو بمستواك حتى الاحتراف.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل كورس له ميزة وخاصية تميزه عن غيره، ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي.. اضغط هنا

1-كورس zAmerican English

أهم ما يميز أستاذ إبراهيم عادل صاحب قتاة وتطبيق زي أميركن أنجلش، أنه لا يعد فقط بعض السلاسل في اللغة، بل يعد لك منهجًا منتظمًا متصلًا ببعضه ويختلف من مستوى لآخر، ومرتبط بكافة الأقسام للغة، ففي المستوى الأول هناك 7 كورسات مختلفة، تبدأ معك من الصفر، وتشمل مهارات كثيرة، ففيها كورس الصوتيات والاستماع، والقراءة والكتابة والمحادثة، والقواعد وسلسلة تعلم من الصفر، بالإضافة لبعض النصائح عن كيفية دراسة اللغة والتعلم.
والمستوى الثاني به 13 كورس وهو أكثر احترافية، ويقدم فيه كورسات لأول مرة تسمع عنها وتجدها على يوتيوب، وليس هذا المستوى فقط، بل أغلب الكورسات التي يقدمها غير موجودة على يوتيوب، ولم يتطرق لها أحد من قبل، ولذلك حاز شهرة واسعة، وإقبالًا كثيفًا في فترة وجيزة، بالمقارنة مع القنوات الأخرى سواء العربية أو الأجنبية، فقد تميز عليهم جميعًا.
أما المستوى الثالث والذي يقدمه حاليًا فهو ما زال يواصل تقدمه، وتميزه، وقد اقتربت قناته من ال 5 مليون مشترك، نظرًا لما يتمتع به من مهارة فائقة، وهذا ما يجعله الاقتراح الأول دائمًا عند الحديث عن تعلم الإنجليزية بأي طريقة.

2- كورس تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين – مهارات المحادثة

الكورس من منصة إدراك وهي من أكبر المنصات العربية للتعليم الذاتي، وبرعاية المركز الثقافي البريطاني.
ويساعدك الكورس على تنمية مهارة المحادثة، ويدربك على كيف تستخدمها في المواقف الشائعة المختلفة، وكيف تكتسب مهارة التحدث بطلاقة أمام الناس، ويشرح لك الكثير من المواضيع والمواقف الشائعة، وكثيرًا ما تقع فيها وكيف تتحدث أثنائها.

3- كورس English Launch

الكورس مقدم من موقع يودمي موقع أحد مواقع التعلم الذاتي عبر الإنترنت، وقد سجل في الكورس حتى الآن ما يزيد عن 230 ألف شخص، ولذلك يعد الكورس أحد أفضل الكورسات الموجودة، ولكن المدرب يتحدث باللغة الإنجليزية، ومع هذا فهو يستخدم كلمات سهلة ومتداولة، وتصلح للمبتدئين، فالكورس موجه بصفة عامة إلى المبتدئين

4- كورس Social English Language Skills

الكورس مقدم من منصة Alison الشهيرة، وهي أيضًا أحد مواقع كورسات التعلم الذاتي، والكورس قد تم تحديثه وتعديله، وهذا هو الكورس بعد التحديث.
والكورس يساعدك على تنمية مهارة التحدث، والتفاعل والتجاوب في العلاقات الإجتماعية، ويعلمك كيف تبدأ حوارًا مع أحد، ويركز على أكثر المواقف الشائعة والشهيرة، ويعلمك كيف تتصرف فيها، ويعرض لك أغلب السيناريوهات والأسئلة التي تُسأل عند تلك المواقف، فتكون جاهزًا وقتها للتحدث بطلاقة، واللغة المستخدمة في الكورس هي اللغة الإنجليزية.

5- كورس Exploring English: Language and Culture

الكورس مقدم من منصة future learn، وهي أحد منصات التعليم الذاتي، والكورس يتم تقديمه برعاية المجلس الثقافي البريطاني، واللغة المستخدمة هي اللغة الإنجليزية.
الكورس يركز بصفة أساسية على اللجة البريطانية، ويهتم بالحياة في المملكة المتحدة، والثقافات المتعددة هناك، وكيف تعيش بها، وتتعامل مع سكانها، وهو يوضح الكثير هنا، فيعرض الكثير حول الثقافة الإنجليزية من الأدب والموسيقى والريف، يعرض كل هذا، حتى تتعرف على الثقافة البريطانية عن قريب، فهو مُصور في بريطانيا، وسيساعدك الكورس كثيرًا في تعلم مهارة الاستماع.

6- كورس Speak English Professionally

الكورس مقدم من كورسيرا أشهر موقع يقدم كورسات أونلاين، والكورس بدعم من معهد جورجيا للتكنولوجيا، وقد سجل في هذا الكورس ما يزيد عن نصف مليون طالب، وكانت تقييمهم للكورس ممتاز، فأكثر من نصفهم ساعدهم المورس في مجالهم المهني، ومنهم من بدأ حياة مهنية جديدة بعد إتمام الدورة، ومنهم من حصل على زيادة في الأجر.
فالكورس يغير من طريقة تعليمك للإنجليزية، ويحسن من طريقة نطقك للإنجليزية، ويزيد من محصلتك اللغوية، ويزيد من فهمك عن الثقافة لتساعدك في تعلم الإنجليزية، وتتعرف على العبارات والأسئلة والردود المناسبة لها في المواقف المختلفة، ويساعدك لكي تتحدث الإنجليزية بطلاقة.

7- كورس Conversational English Skills

الكورس مقدم من منصة edx، أحد أشهر المواقع للتعلم الذاتي وتقديم الكورسات أونلاين، وقد سجل في هذا الكورس ما يزيد عن 290 ألف طالب.
يساعدك الكورس على تحسين مهارة المحادثة، ويساعدك على التعرف على الثقافات المختلفة التي تتحدث الإنجليزية، الثقافة الأمريكية والبريطانية، والإسترالية والكندية، وكذلك بعض الثقافات الأخرى مثل الصينية والكولومبية، والكوريا الجنوبية، وكل ذلك ليساعدك على فهم هذه الثقافات، ومن ثم تعرف كيف تخوض محادثة ناجحة معهم.
وكذلك يساعدك الكورس في بدء المحادثات، وكيفية اختيار الكلمات بعناية، والتحدث بطريقة مهذبة، ووالتحدث أيضًا بطلاقة.

8- كورس Elementary English Course

الكورس مقدم من منصة mooec، والتي تختص بتقديم الكورسات لتعلم اللغة الإنجليزية، فهي تقدم الكثير من الكورسات لتعلم الإنجليزية وتحدثها بطلاقة.
الكورس يركز على أساسيات اللغة، فهو مناسب جدًا للمبتدئين، حيث يعرض المهارات المختلفة التي تحتاجها لتعلم اللغة الإنجليزية من البداية، ويوصلك هذا الكورس لمستوى جيد في اللغة، وينتقل بك للمستوى المتوسط، فهو يعلم كيفية التواصل مع متحدثي اللغة، وكيف تتحدث في المواقف المختلفة، وما هي الأسئلة والردود المناسبة لها.

9- كورس تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين – صوت أمريكا

هذا الكورس هو عبارة عن 40 فيديو، كل فيديو فيهم يشمل محادثات متنوعة بين شخصين في مواضيع مختلفة، تتنوع وتشمل أغلب المحادثات التي ندور في يومنا العادي حول الكثير من الأمور المتشعبة.
فالكورس سيساعدك على تعلم كيفية إجراء حوار، والتحدث في أي موضوع من المواضيع اليومية التي قد تتعرض لها، فتستطيع بذلك معرفة الكثير عن الثقافة اليومية، وتقطع شوطًا كبيرًا في تعلم اللغة الإنجليزية، وتتقدم بمستواك فيها.

10- كورس تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين للمبتدئين، أشهر 3000 كلمة إنجليزية

يعرض الكورس أكثر 3000 كلمة شائعة الإستخدام في اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر الكلمات التي تتداول باستمرار، وبهذا تستطيع أن تجري محادثات مختلفة، وتتعرف على الأشخاص، وتستطيع فهم أغلب ما يقال لك، وتستطيع قراءة الكثير من النصوص الإنجليزية، فهذا سيسهل عليك الكثير من الأشياء، وييسر لك طرق التعلم.
الفيديوهات مدتها قصيرة، ويتم الإستعانة بالصور بجانب ترجمتها، حتى تستطيع الفهم بسهولة، وليسهل عليك عملية التعلم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى