مقالات متنوعة

أفكار هدايا للبنات والرجال والمواليد بسيطة جدا

أفكار هدايا للبنات والرجال من أكثر الطرق الصعبة الي يحتار فيها الكثير، فقد اقترنت المحبة بالهدية فى شريعتنا الإسلامية فيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (تهادوا تحابوا) فهى مبعث الحب كما أنها تفتح مغاليق القلوب.

ومن خلالها يتم وصل المقطوع، وهى سلاح المحبة بين المسلمين فمن الجميل أن يسعد المسلم أخاه فى كل الأوقات بهديه ليس شرطاً فى مناسبة معينه وبمجرد أن يسعى الإنسان لشراء هديه يدخل في حيرة وقت الشراء فما هى الهدايا المناسبة للبنات، والشباب، والأزواج، والطفل وهنا سنعرض بعضاً من الأفكار التى تناسب فئات، وأوقات مختلفة لتزول تلك الحيرة.

ما يجب مراعاته عند اختيار الهدية المناسبة

  1. أفكار هدايا للبنات والرجال معرفة ما قد يحتاجه الشخص قبل شراء الهديه حتى لا تشترى ما ليس مناسب لاحب الهديه أو ربما يكون متوفر لديه بالفعل.
  2. أن تكون الهديه مناسبة للجنس المهدى إليه مع مراعاة اختيار الألوان المناسبة لكل جنس.
  3. تحديد الميزانية المناسبة للهدية التى تود شرائها وإذا أردت أن تشتري هديه ذات قيمه مثلاً كهاتف، أو لاب توب فلابد أن يكون ذات مميزات جيده وإلا
  4. فمن الأفضل أن تشتري شئ بتكلفة أقل ولكن قيمتها، وجودتها جيده.
  5. البساطة، والاعتدال فى الشراء والبعد عن التكاليف الباهظة، والإسراف.
  6. أفكار هدايا للبنات والرجال مراعاة المناسبات فهدايا التخرج تختلف عن الزواج تختلف عن هدايا المولود.

أفكار هدايا للبنات الصغار والكبار والصديقات

أفكار هدايا للبنات والرجال المناسبة  سواء كانت زوجه أو أم أو صديقة، فهي من المهمات الأصعب علي الأطلاق وهي كالآتي:

  1. الورد من أجمل الهدايا المناسبة للبنات فهى تصف كل كلمات الجمال التى يعجز اللسان عن التعبير عنها وما أجمل أن تختار باقة ورد أنيقة، وتملأها ببعض من الشكولاتة ذات الغلاف الجميل.
  2.  تحب البنات الجماليات فما أجمل أن تحضري لصديقتك بعضاً من المنتجات الصحية الجمالية كمرطبات البشرة، أو بعض الزيوت الطبيعية، أو الماسكات الطبيعية.
  3. المكياج خاصةً إن كانت عروسة جديدة.
  4. العطور وهى من الهدايا المناسبة فى غالب المناسبات فبعد تحديد الميزانية المناسبة عليك اختيار ماركة مشهورة، ثم احرص على اختيار رائحة عطر تكون مناسبة لجميع الأذواق، ثم تغليفها، وتقديمها بشكل أنيق.
  5. مج أو كوب وهى من الهدايا المناسبة المشتهرة، والمناسبة للجنسين ومن الجميل أن يكون ذات شكل أنيق، أو يكون مطبوع عليه اقتباس مفضل للمهدى اليه، أو مكتوب عليه اسمه.
  6. دفتر يوميات، أو منظم المهام وهذه من الهدايا المفضلة لكثير من البنات خاصة إذا كانت خامه جيده ذات غلاف أنيق.
  7. المحافظ الجلدية فعند إهدائك محفظة فيجب عليك الحرص على إهداء أحد الماركات المشهورة أو ذات الجودة العالية، وننصحك بشراء محافظ من الجلد الطبيعي ليدوم استخدامها طويلاً.
  8. الأشغال اليدوية من الكروشيه، أو التريكو من الهدايا الرائعة والأنيقة، المحببة للفتيات مثل الكوفيات الصوف، أو الجوارب، أو القفازات.
  9. كتاب يهم صاحب الهديه وهذه من أجمل، وأحب الهدايا للشخص المتعلق بالكتب والقراءة وتزداد جمالاً إن كنت حريصاً على أن تشترى لها كتاب فى مجال هى ترغب فيه.
  10. سيشوار، أو مكواه الشعر أنيقة ذات لون مبهج مع إمكانية التحكم بدرجة الحرارة فيها.
  11. نباتات الزينة إذا كانت الفتاه تحب الزينة والأفضل أن تكون للديكور، والزينة المنزلية.
  12. غطاء للهاتف مع اختيار التصميم المناسب لصاحب الهدية.((mawdoo3))
  13. إن كانت حفلة تخرج فمن الجميل أن يتم جمع الأهل، والأصدقاء، وعمل حفل مفاجئ مع عمل بعض الإكسسوار، والأشياء الصغيرة الدالة على التخرج مثل القبعة، والشهادة، أو عمل فيديو يجمع صور الأصدقاء خلال السنين الدراسية مع إضافة بعض المقاطع من حفل التخرج.
  14. تقديم منحه دراسية لإكمال الدراسات العليا أو إكمال الدراسة الجامعية.
  15. إن كانت تحب الحيوانات فممكن الممكن إهدائها حوض سمك به بعض الأسماك الملونة مع توفير كميه مناسبه من الطعام.

الهدايا المناسبة للمولود الجديد

من المراحل الجميلة هى وجود طفل جديد داخل الأسرة فنحن نحب أن نسعى إلى جعل هذه الفرحة أجمل، وأمتع بإدخال السرور على قلوب من نحب، ومشاركتهم هذه الفرحة لذلك نقدم اقتراحات تساعدنا في حسن اختيار الهديه الأنسب.

  • من الممكن سؤال الأم عن الشئ التى قد تحتاجه للطفل.
  • طقم مناسب لعمر أكبر قليلاً من عمر الطفل لأن طبيعة نمو جسم الأطفال سريعة
  • المجموعة الطبية الصغيرة الخاصة بالطفل مثل (ميزان الحرارة، مجموعة العناية بالشعر، والأظافر).
  • إحدى المشغولات الذهبية ومنها ما يحفر عليه اسم الطفل.
  • بعضا من مجموعات الكتب التربوية التى تنفع الأم خاصةً إذا كان الطفل الأول لها.
  • بطانية من الكروشيه للطفل وهى من الهدايا المناسبة، والراقية وتظهر بها مدى اهتمامك لمن تهديها له.
  • صنع قبعة، أو قفازات، أو جوارب من الصوف للمولود الجديد.
  • كرسي هزاز الطفل، أو عربيه أطفال خارجية.
  • الكرسي متعدد الاستخدامات الذى يستخدم ككرسي سيارة، أو كرسي طعام، أو كرسي نوم.

الهدايا المناسبة للرجال

تتعدد هدايا البنات ولكن تزداد الحيرة أكثر عند شراء هديه للرجال وفى النهاية تقتصر على العطور فقط وفى هذا المقال سنقترح عدة أفكار تناسب الرجال وهي كالآتي:

  • كوفيات الصوف وعادة ما تكون بالألوان الحيادية كالأسود، والبنى، والبيج، والرمادي مع اختيار تصميمات تتسم بالوقار.
  • المحافظ الجلديه الخاصة بالرجال ومن المهم أن تكون بحجم مناسب حتى يتمكن من وضعها فى جيب البنطلون ويمكن تقديمها فى علبه مع قلم أنيق وهى من الهدايا المناسبة من الأبناء للأبناء.
  • دفتر اليوميات، أو التخطيط ويفضل أن يكون من الجلد، ومن الألوان المناسبة للرجال وهى من الهديه القيمة بين أصدقاء العمل.
  • حامل مكتبي للموبايل فالموبايل صار جزءا أساسياً لا غنى عنه ومن الممكن أن يختفى كثيراً خاصة لأصحاب الأعمال المكتبية ومنها ما يتوفر بالشاحن.
  • ساعات خشبية وهى غير شائعة أيضا، ولكنها تعطي إطلالة متميزة سواء كان مع الملابس كالبدل، أو ملابس العمل فالساعة الخشبية خفيفة الوزن مقارنة بالساعات المعدنية، ولها ملمس دافئ بخلاف الساعات المعدنية التي يكون سطحها بارد في بداية لبسها، ولكن يجب عليك التأكد من أنها ساعة خشبية مصنوعة من الخشب الأصلي.
  • جهاز كندل للقراءة وهو جهاز مخصص لقراءة الكتب يمكنك شرائه عبر الإنترنت أيضاً، وما يميز هذا الجهاز هو أن شاشته مصممة للقراءة بحيث لا يضر العين وهى هدية مميزه خاصة لمحبي القراءة لمتابعة قراءتهم خارج البيت، أو في السفر.
  • ساعة ديجيتال (اللياقة البدنية) وهى من الهدايا المناسبة خاصةً لممارسين الرياضة حيث يستخدم الكثير منها في قياس معدل نبضات القلب، وحساب عدد خطوات المشي أو العدو، ويفضل شراء ساعة تكون متوافقة مع موبايل المهدى إليه ليمكنه بسهولة الربط بينهما.
  • العطور وهى من أشهر الهدايا ومن الأشياء المحببة للرجال ونظراً لتعدد الروائح من الأفضل تحديد الميزانية، ثم اختيار ماركة مشهورة، ثم اختيار النوع الأكثر مبيعا من هذه الماركة فتضمن أن هذا العطر يكون مناسب لجميع الأذواق.
  • شراء عجله لمحبي رياضة ركوب العجل.
  • حقيبة رجالي فخمة، أو حقيبة سفر، أو حقيبة لاب توب خاصة لمن يحملون الحقائب بشكل يومي.
  • حقيبة جيم بالمستلزمات الخاصة بها.
  • حذاء رياضي .
  • ماكينة حلاقة كهربية.
  • درع شكر، وامتنان إن كان صاحب الهدية لديه مشروع جديد ناجح، أو كان معلم ناجح ، أو شخص له فضل عليك.

والخلاصة أن العبرة ليست بالثمن الغالي إنما بحسن تقديم الهديه لمن تحب بوجه بشوش، وحسن نية راغباً فى محبته، وتجديد الود بينكما، وشكراً له وعملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (تهادوا تحابوا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى