سلسلة كي ماركتولوجي

نصائح للعثور على الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك التجاري .. الجزء الثاني

راجع قائمتك كلما دعت الضرورة

قائمة الكلمات الرئيسية ليست ملف ملموس! يجب تقييم كل مفهوم على حدة لتحديد تلك المفاهيم التي تعني القليل لعملك.

تخيل أن لديك منتجًا يتحدث عن تعلم رياضة اليوجا، وأنك تدرج قائمة بالكلمات الرئيسية التي تحتوي على مفاهيم تتعلق بالمنتج مثل: رياضة اليوجا والتوازن الجسدي والتأمل وفلسفة الحياة الشرقية… إلخ.
بعد عمل بحث بشكل سريع حول هذه المفاهيم، ستلاحظ أن المواقع الأخرى التي تعرض في النتائج لا تتضمن على أي مواضيع تتعلق بنشاطك التجاري أو منتجك، فهي مفاهيم عامة لا تساهم في جلب زيارات عضوية مؤهلة إلى موقعك.

يمكن أن تشكل هذه الكلمات الرئيسية خطرًا على قائمتك، مثل: الكلمات التي تحتوي على أخطاء إملائية أو الكلمات المتكررة، لأن محركات البحث لديها أداة لتهجئة الكلمات المكتوبة بشكل غير صحيح، لذلك لا تقلق بشأن تغطية جميع الاحتمالات.

حاول التفكير تمامًا مثل جمهورك:

تصور الفكرة التي سيبحث عنها الأشخاص في مواقع البحث للوصول إلى موقعك.

في الواقع، لا تحتاج إلى التخيل، لأن دراسة شخصية العميل المثالي تظهر لك المشاكل التي قد يواجهها عميلك المحتمل في حياته اليومية.
الكلمات الرئيسية المثالية لعملك هي تلك التي “توجه وتوضح” حل الصعوبات والمشاكل التي يواجهها المشتري أو العميل المحتمل.
لتوجيه هؤلاء الأشخاص إلى موقعك، كن محددًا! إذا كان منتجك مخصصًا لجمهور معين، فلا تستخدم مفاهيم قد تتناول شرائح وقطاعات أخرى من السوق.

تتحدث مدونة على سبيل المثال عن الطهي وتهدف إلى الأشخاص غير القادرين على تحمل اللاكتوز (أي أن أجسامهم غير قادرة على هضم سكر الحليب). يجب ألا تحتوي هذه المشاركة على الكلمة الرئيسية “طهي” حيث من المحتمل أنها ستجذب أشخاصًا آخرين مهتمين فقط بالطبخ ولا يواجهون مشكلة اللاكتوز هذه، وبالتالي فإن هؤلاء الأشخاص لديهم فرص أقل لشراء خدمتك أومنتجك.

إذا كنت تستخدم مفهوم “الطهي للأشخاص غير القادرين على تحمل اللاكتوز”، فهذا يقسم صفحتك ويجعلها محددة فقط للأشخاص المهتمين بهذا النوع من المحتوى الذي تشاركه.

الكلمات الرئيسية القصيرة والعامة والكلمات الطويلة والمحددة

قبل مقارنة هذين النوعين من الكلمات الرئيسية، من الضروري فهم هذين المصطلحين.

الكلمات الرئيسية العامة هي مفاهيم بحث أكثر شمولاً، عادةً تكون كلمة واحدة فقط، نستخدمها عند البحث عن حل لمشكلة. مثال: النظام الغذائي.

الكلمات الطويلة هي كلمات رئيسية تتكون من كلمتين أو أكثر، وتمثل حلًا محددًا بشكل أكبر.

مثال: النظام الغذائي للأشخاص غير القادرين على تحمل الجلوتين.

على الرغم من أن الكلمات الرئيسية ذات الكلمات القصيرة تحتوي على مزيد من البحث، فإن الكلمات الرئيسية طويلة المدى تكسب المزيد من التحويلات، وتجذب الأشخاص الذين يبحثون عن مرحلة أكثر تقدمًا من مسار المشتري.

هناك حقيقة أخرى مهمة حول هذا التقدير: تتلقى المفاهيم العامة حوالي 30٪ من حجم البحث على الإنترنت، بينما تشارك الكلمات الرئيسية الطويلة والمحددة 70٪ من حجم البحث.

إذا كنت لا تزال تتساءل عن أفضل خيار لعملك، فنحن نتحدث فيما يلي عن المزايا الرئيسية لاختيار الكلمات الطويلة:

  • عادةً ما يتم إجراء البحث التفصيلي من قبل الأشخاص الذين يرغبون في شراء منتج أو استهلاك محتوى معين، مما يمثل المزيد من الفرص للتحويلات.
  • يتطلب الحصول على تصنيفات الصفحة الأولى لـ Google للكلمات الرئيسية الطويلة والمحددة جهدًا أقل واستثمارًا أقل في جذب حركة المرور الممولة، حيث إن المنافسة على هذا المفهوم أقل.
  • عند ترتيب المواقع في تصنيفات البحث الأقل تنافسية، تحقق مدونتك أو موقعك تحقق الهيمنة والسلطة  في النطاق (الدومين) بالإضافة إلى السلطة في محتوى الصفحة مما يمنحك السلطة على الموضوع الذي تتحدث عنه.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود أي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى