أفضل كورسات و دورات

دورات تدريبية مجانية من جوجل بشهادات معتمدة

قامت شركة جوجل بتقديم العديد من الكورسات على موقعها الخاص بالتعلم الذاتي، والمفاجأة أن هذه الكورسات والدورات التدريبية بعد انتهاءك منها تحصل على شهادة معتمدة من جوجل أنك اجتزت هذه الدورات، وقد أطلقت على هذه الدورات التدريبية التي تقدمها “شهادة مهارات جوجل”.

محتويات المقالة

وقد كانت هذه الدورات في البداية في مجال التسويق الإلكتروني، ولكن بعد زيادة الإقبال عليها، قامت شركة جوجل بإرفاق كورسات أخرى ودورات في تخصصات مختلفة، وأهم ما يميز هذه الكورسات هي أنها مناسبة للمبتدئين، فهو موجه لهم بشكل أساسي، فهي تساعدهم على البداية في تعلم المجال بكل سهولة وبشهادات معتمدة من موقع جوجل في النهاية.

تقدم جوجل كورسات مختلفة من المحتوي المجاني والتعليمي في 3 تخصصات أهمها

  • كورس التطوير الوظيفي
  • كورس التسويق الرقمي
  • كورس البيانات والتكنولوجيا

أولا:- التطوير الوظيفي

كورس اكتساب الثقة من خلال الترويج للذات

الكورس مبسط، ويتميز بسهولته مثله في ذلك مثل باقي كورسات جوجل، والتي تعرض المعلومات بطريقة في غاية البساطة، ويحتاج منك الكورس لساعة واحدة فقط لإتمامه.
والكورس يساعدك على الترويج لنفسك، والتسويق لمهاراتك، وكيف تبني العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك، وكيف تكتسب الثقة في نفسك من وراء هذا.

كورس الحصول على وظيفة الأحلام

واحد من أفضل الكورسات، والتي تحتاج لها بشدة، فالكورس سيساعدك في كيفية عمل السيرة الذاتية، وكذلك سيعطيك نصائح حول المقابلة الشخصية، وكيف تستعد لها جيدًا، حتى تحصل في النهاية على وظيفة أحلامك.
الكورس للمبتدئين، فلو كنت خريج أو طالب وليس لديك أي معلومات كافية عن التقدم للوظائف أو حياة ما بعد التخرج، فهذا الكورس سيفيدك جدًا، وسيرشدك لكي تتجنب أي تشتت يراودك بعد التخرج، كما إن مدة الكورس بسيطة جدا، فمدة الكورس ساعة واحدة.

كورس زيادة الإنتاجية في العمل

إذا كنت تعاني من التشتت، أو لا تجيد تقسيم المهام المطلوبة منك، وتضطر لتأخيرها حتى الموعد النهائي، فهذا الكورس هو المنجد لك، فالكورس يعطيك نصائح حول تنظيم الوقت، ويرشح لك بعض البرامج التي ستساعدك على زيادة إنتاجيتك، وتساعدك على تحديد المهام الأولية، وتعينك على توزيع المهام بفعاليو وإتقان.

كورس مقدّمة عن استخدام التكنولوجيا بشكل صحي ‎

التكنولوجيا تعتبر وجهان لعملة واحدة، فكما لها فوائد عظيمة، فلها أيضًا أضرار بالغة، فالكورس يساعدك على بناء وتكوين عادات صحية سليمة تواظب عليها عند استخدامك للتكنولوجيا، حتى تحد من أضرار التكنولوجيا البالغة، وتساعدك على استخدامها بفعالية.

كورس مقدّمة عن اتصالات الأعمال

ستحتاج يوميًا في العمل إلى وسائل الإتصال المكتوبة، والتي قد تكون بريد إلكتروني، أو تقرير، أو عرض تقديمي، أو مذكرة، فلا بد أن تكون على دراية بكيفية القيام بمثل هذه الأعمال باحترافية، فالكورس سيوضح لك كل عنضر منهم وكيفية كتابته بشكل رسمي واحترافي، خالي من الأخطاء.

كورس مشاركة الأفكار من خلال التصميمات وسرد القصص

عند تقديم عروض تقديمة Presentation فإنك تحتاج أن تعرض أفكارك بصورة شيقة، وجذابة تجذب انتباه من تعرض أمامهم، والكورس يساعدك على الطرق المثلى التي من خلالها يمكنك مشاركة أفكارك بطرق بارعة، ويوضح لك كيف تستفيد من الصور والقصص المصورة، وسرد القصص، والخرائط الذهنية، مما يساعدك في النهاية في عمل عروض تقديمية شيقة وممتعة، ومفيدة لمن يحضرونها.

كورس التحدّث أمام الجمهور

جميعًا يخشى الوقوف والتحدث أمام الجماهير، أمام الناس، وخصوصًا الخطابة، فالكورس يساعدك في الشعور بالثقة في إلقاء أي خطاب أمام أي أحد، ويساعدك في إعداد خطابات ملائمة للجمهور.

كورس التواصل الفعّال

الكورس يساعدك على إتقان مهارة التواصل الفعال حتى تساعدك في الحصول على عمل، وكذلك التواصل الفعال يساعدك في التحكم في مهنتك، وكذلك توسيع نطاق العمل الخاص بك، ويساعدك أيضًا على بناء علاقات قوية مع زملائك في العمل.
فالتواصل الفعال له العديد من الفوائد، والكورس سوف يساعدك على إتقان هذه المهارة.

ثانيًا:- التسويق الرقمي

كورس أساسيات التسويق الرقمي

واحد من أشهر الكورسات التي تقدمها جوجل والتي تهتم بالترويج له كثيرًا، فالكورس يساعدك على معرفة أساسيات التسويق الرقمي، ويبدأ معك من المستوى المبتديء حتى يصل بك إلى مستوى جيد، وتتعرف على الكثير من المصطلحات التسويقية، كمايعمل علي تنمية نشاطك التجاري او تغيير مسارك الوظيفي.

كورس الانتقال بالنشاط التجاري إلى عالم الإنترنت

يساعدك الكورس على تسويق نشاطك الاجتماعي، ويعلمك كيف تحافظ عليه من المخترقين ومن أي أحد.
يساعدك الكورس على أن تكون موجود أونلاين دائمًا من أجل عملائك، ويعلمك كيف تنشأ نشاط تجاري على الإنترنت، وكيف تتمكن من إدارته بنجاح، ويعلمك كيف يكون لك حضور قوي على الإنترنت، وكيف تستفيد من التجارة الإلكترونية.

كورس تعزيز حضورك على الإنترنت

تتعرف في الكورس على كيفية الإستفادة من محركات البحث، وكذلك الإعلانات في مقابل الحصول على عدد كبير من العملاء، وستتعرف من خلال الكورس على كثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تجذب الكثير من العملاء لنشاطك التجاري، وستتعرف على كيفية استغلال محركات البحث من أجل تنشيط حركة المبيعات لصالح نشاطك التجاري.

كورس الترويج لنشاط تجاري من خلال الإعلان على الإنترنت

ستتمكن من خلال الكورس ان تتعرف على بعض الأدوات الإلكترونية، التي تمكنك من وضع الاستراتيجية التسويقية، وتساعدك على جذب العملاء المناسبين، وستتعرف على أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويف عبر الإعلانات الممولة.

كورس توسيع نطاق الأنشطة التجارية إلى بلدان أخرى

ستتعلم من خلال الكورس كيف توسع نطاق عملك، وتجذب العديد من العملاء حول العالم، وستتعرف كيف تدخل أسواق جديدة، وكيف تجذب العملاء من هذه الأسواق لنشاطك التجاري ومنتجك.

كورس الوصول إلى العملاء عبر الأجهزة الجوّالة

أصبح الوصول للعملاء أمر يسير لأن أغلب الشركات تعرف الآن أن عملائها موجودين على الإنترنت، وخصوصًا مواقع التواصل الإجتماعي، فالتحدي الآن للشركات أن تصل للعملاء المهتمين بالمنتج من بين مليارات المستخدمين، وهذا ما ستتعرف عليه من خلال الكورس، كيف تصل لعملاي جدد من خلال الهواتف الجوالة.

كورس الترويج لنشاطك التجاري باستخدام المحتوى

المحتوى هو الملك، هذا الشعار أصبح أشهر وأنجح المسوقين على مستوى العالم، فالمحتوى التسويقي أثبت قدرته الرائعة على نشر أي منتج بسهولة، وكذلك أصبح أكثر المسوقين يتجهون له أكثر من الإعلانات الممولة، فإذا أردت أن يُكتب لمنتجك المجاح والانتشار فلا بد أن تعتمد على المحتوى.

كورس فهم احتياجات العملاء وسلوكياتهم على الإنترنت

كورس من أروع الكورسات الموجودة على جوجل، ففهم احتياج العملاء، وكذلك سلوكياتهم واحدة من أهم أسباب نجاح الشركات.
فالأنشطة التجارية يمكن أن تقيس الحملات التسويقية التي تقوم بها على الإنترنت، مكنها أن تحقق نتائج أفضل من خلال بعض مهارات تحليل البيانات.

ثالثًا:- البيانات والتكنولوجيا

كورس مقدّمة عن أساسيات الرموز البرمجية

تساعدك هذه الدورة على فهم الأكواد البرمجية، وتتعرف من خلال الكورس على آلية عملها وكيفية تستفيد منها، وكذلك ستتعلم أهمية الأكواد لك.
الكورس للمستوى المبتديء، ومدة الكورسة ساعة واحدة.

كورس مقدّمة عن أساسيات تعلّم الآلة

الكورس سيساعدك على التعرف على مفهوم تعلم الآلة، وتتعرف كيفية تطبيق ذلك في حياتنا اليومية، وكيف تساعدنا الآلات في تسهيل حياتنا، والقيام بالعديد من الأشياء والوظائف الحيوية المركزية في حياتنا.

كورس تحسين أمان نشاطك التجاري على الإنترنت

ستتعلم من خلال الكورس أساسيات الأمان على الإنترنت، وستتعرف على مدى أهميتها لك ولنشاطك التجاري.
يساعدك الكورس على إبقاء نشاطك التجاري بأمان، لتحافظ على نشاطك، وكذلك موظفوك وعملائك، وبياناتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى