مقالات متنوعة

طرق تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن Linkedin

المقدمة:-

هل تريد أن تغير وظيفتك لوظيفة أفضل، هل تريد أن تبني علاقات قوية في مجالك مع خبراء من بلاد مختلفة، هل تريد أن تعرف نصيحة الأشخاص الناجحين في مجالك، قد نظن أن هذا سيستغرق منك وقت كبير ومجهود مضن، وربما لا تحصل عليه في النهاية، ولكن ما رأيك بأن كل هذا متاح، ومن الممكن أن تفعله في بضع دقائق من حاسوبك، فهذا الموقع المهني الرائع لينكد إن “LinkedIn”، يوفر لك كل هذه المزايا وأكثر منها.

ولكن لكي تستطيع أن تفعل كل هذا لا بد أن يكون لك حساب على لينكد إن أولًا، وليس هذا فحسب، بل لا بد أن يكون الحساب رسمي ومحترف، لذلك سنعرض لك أهم الخطوات والطرق التي تفيدك لتحسين ملفك على لينكد إن في مقالنا هذا.

وليس معنى عرضها هنا اقتصار الأهمية على هذا فقط، فهناك العديد من النصائح حول تحسين حسابك على لينكد إن، ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي.

أهم طرق تحسين ملفك الشخصي على لينكد إن

1- تحسين ملفك الشخصي

ملفك الشخصي هو سيرتك الذاتية على لينكد إن، وهو الذي يظهر عند البحث عنك في لينكد إن، فهي التي تبني إنطباع الناس عنك، وهو الذي يقدمك عند المهنيين المحترفين، فالواجب أن تهتم بها أشد اهتمام، وتحرص على أن يكون محترف، وهناك بعض الملاحظات التي تعينك على ذلك.

احرص على إدراج صورة شخصية مهنية

فصورتك هي ما تخبر عنك، وهي عنوانك، ولا بد أن تكون الصورة مهنية تظهر فيها بزي رسمي، فتجنب الصور الغير رسمية التي تكون في احتفال أو عطلة، أو حديقة، أو أي مكان ترفيهي، فيفضل أن تكون الصورة ذو خلفية بيضاء، أو في مكان خاص بالشركة، أو بعمل تطوعي، ويفضل أيضًا أن تنظر للكاميرا وتبتسم ابتسامة خفيفة، فهكذا تكن صورتك احترافية.

اجعل URL صفحتك سهلًا

جعل URL “عنوان الصفحة الخاصة بك” سهلًا وبسيطًا، وقم بإزالة الإضافات التي تكون في آخره؛ حتى تتمكن من إرفاقه في سيرتك الذاتية، وكذلك مشاركته مع المهنيين، الموجودين على لينكد إن، فيمكنك بعد إنشاء حسابك، أن تضغط على تعديل URL الخاص بصفحتك، وتجعله بسيطًا يتضمن اسمك فقط دون زيادة مثلًا كـ www.linkedin.com/in/AhmedMohamed

احرص على الوصول لـ +500 ارتباط

من المحترف والذي يجعل حسابك أكثر مهنية، أن تصل عدد الأشخاص المرتبطين معك أكثر من 500 شخص، والأولى أن يكون أكثرهم في مجالك، فهذا سيفيدك أكثر، ولكي تصل لهذا العدد ابحث في لينكد إن، عمن يعمل في مجالك، وكذلك الأشخاص الذين يظهر لك أنك ربما تعرفهم، وبينكم أصدقاء مشتركين، فيمكنك أن ترسل لهم، على أن ترسل لهم رسالة توضح فيها ما الذي تريد بالاتصال والترابط معه، وفوائد هذا الارتباط والتواصل.
وابتعد عن ذكر الدعوات التقليدية، خصوصًا مع الأشخاص أصحاب الخبرات، والمحترفين.

2- اجعل الموجز الخاص بك summary جذابًا، ويحكي عنك.

الموجز الخاص بك هو ما يحكي ويخبر بك، فاجعله على قدر الإمكان جذابًا، وغير ممل، تسرد فيه تفاصيل مملة، بل اجعله متسلسل يوصل كله إلا بعض.
فابدأ بمقدمة عن نفسك: فتذكر فيها مسماك الوظيفي، ومن ثم عدد سنوات خبرتك إن عملت أو تطوعت، ثم ما تقوم به، وما تسعى إليه، وتختم هذا الجزء بالصفات الفريدة التي تمتلكها، وتتميز بها عمن حولك.
ثم تذكر بعض ذلك إنجازاتك: فتذكر المهام التي تقوم بها في عملك، ومن ثم تضيف معلومات عن عملائك، وتذكرهم إذا كانوا مشهورين، أو تذكر عددهم، ثم تذكر مكان عملك.
وبعدها تذكر مهاراتك التي تتحلى بها، سواء مهاراتك الشخصية، كمهارة القيادة، أو التواصل الفعال، ومهارة حل المشكلات، ومهارة تقديم العروض.
أو المهارات التقنية والمهنية، كاستخدامك برامج الأوفيس، أو البرامج الأخرى التي تطلب في مجالك.

3- شارك وتفاعل مع المحترفين في مجالك

لينكد إن ساحة عظيمة، وبقدر بذلك فيه ستنال منه، فمن الرائع أن تكون متفاعل، وتشارك كل جديد في مجالك، وتتشاركه مع المحترفين، وعندهم يجد من في مجالك هذا السعي، والتفوق منك، لن يترددوا لحظة في توظيفك لديهم، أو مشاركة كل شيء جديد في مجالك، وربما حزت الكثير، فهذا متوقف على قدر نشاطك وتفاعلك، فـ لينكد إن هي الشبكة الإجتماعية التي تضم المهنيين والمحترفين، من كل أنحاء العالم، وبذلك تتسع شبكة علاقاتك، وهي نقطة قوة لك، أن تكون معروف في مجالك.

4- ضع وظائفك بعناية.

لا تكتب في لينكد إن كل الوظائف التي عملت بها، تذكر أن حسابك هذا سيشاهده المحترفون، فالأحرى بك أن تذكر فقط المهن التي لها صلة بالوظيفة التي أنت فيها الآن، أو الوظائف التي مكثت فيها وقت طويل، وكان لك تأثير وحزت منها خبرة، أما الوظائف التي مكثت فيها أقل من 6 شهور، فالأولى ألا تذكرها، وكذلك أية وظائف لا تثقل من خبرتك ولا سيرتك.
وهذا أيضًا في التطوع، وكذلك التدريبات والكورسات التي تؤخذها لا تذكرها كلها، بل اذكر المؤثر منها، والذي يؤثر على الوظيفة التي تريدها، أو له صلة بيها، فهذا أفضل لحسابك الذي هو بمثابة سيرتك الذاتية.

5- اهتم بالتصديق على مهاراتك والتزكيات.

الترشيحات والتزكيات على مهاراتك وخبرتك، من الأمور التي تجعل من حسابك حساب مميز، فهذا يضيف إلىك الكثير، ويجعل من شخص محل ثقة، خاصة إذا كان الذي يزكيك، ذا خبرة وصاحب عمل، أو المشرف عليك أو مديرك، فهذا سيجعلك تبدو محل ثقة وتفوق، وهذا يشجع مسؤلي التوظيف في توظيفك لديهم، وكذلك أصحاب الأعمال.
وهي من الأمور التي تجعل حسابك أكثر احترافية، وتميزًا عن الآخرين.

6- تأكد من وضع جهات اتصال صحيحة.

من الجيد أن تفعل ذلك، حتى يستطيع أصحاب العمل الوصول لك بسهولة، ولا تفوت على نفسك العديد من المزايا، وكذلك كثير من الوظائف الجيدة، فاحرص على إضافة بريدك الإلكتروني، وكذلك هاتفك، والأهم منهم هو مكان إقامتك وعنوانك واجعلها ظاهرة للجميع، حتى يتوصل لك، متخصصي التوظيف، وأصحاب الأعمال بسهولة.

7- اهتم بالتشبيك وتكوين العلاقات.

لعل أهم ميزة في لينكد إن هو تكوين العلاقات، فهو يتيح لك فرصة التعرف على خبراء مجالك ومحترفيه على مستوى العالم، وكذلك تستطيع تكوين شبكة علاقات قوية معهم، والاستفادة من خبرة من أكثر منك خبرة، وكذلك تكوين علاقات مع من يعمل في مجالك في شركات أخرى.
وكذلك التعرف على كل جديد في مجالك، وهناك المجموعات التي تضم المحترفين في مجال ما، فإذا انضممت إليها، وتفاعلت وكونت شبكة علاقات، فسوف يعود عليك بعلم وخبرة واسعة، وفوائد عظيمة.

لا شك أن لينكد إن تزداد أهميته يومًا بعد يوم، ويزداد إقبال المهنيين عليه، وكذلك تكثر الفرص عليه لمن يحسن استغلالها، والاستعداد لها، وهذا يتوقف على الجهد الذي يبذله الشخص في تحسين ملفه الشخصي، وكذلك التفاعل وتكوين العلاقات من خلاله، فسوف تنال من لينكد إن على القدر الذي تمنحه إياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى