أفضل مواقع

أفضل المواقع لتحميل الكتب الإلكترونية المجانية

 أفضل المواقع لتحميل الكتب الإلكترونية

يذكرون أن الكتب هي أقرب رفيق، ومع وجود واحد في متناول أيدي محبي الكتب يصبحون مهملين ما يتعلق بالعالم.
مع التقدم في الابتكار، نتخلص تدريجياً من الحاجة إلى غطاء ناعم ودخول عالم الكتب الإلكترونية. 

حقًا، قد يتنازع الكثيرون على العرف المتمثل في الاطلاع على الكتب المصنوعة من الورق أو شعورها الحقيقي أو الرائحة الغريبة للكتب التي تجعلنا نشعر بالحنين إلى الماضي.
ولكن حقيقة الأمر هي أنه مع تطور الكتب الإلكترونية، فإننا أيضًا نوفر بعض الأشجار لتملأ الطبيعة بدلا من صناعة الكتب.

إلى جانب ذلك، أصبحت الأمور مريحة في الوقت الحاضر مع ترقيم  الكتب مثل تطبيقات الكتب الإلكترونية على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكتب الإلكترونية المصممة خصيصًا (Kindle) والتي يمكن حملها أثناء السفر. 

لذلك، الشيء الوحيد المتبقي هو تنزيل كتابك الإلكتروني المفضل الذي يبقيك على اتصال به لساعات دون أي مجهود يذكر، وما أفضل من كتاب إلكتروني مجاني!

على الرغم من توفر آلاف الكتب الإلكترونية للتنزيل عبر الإنترنت بما في ذلك تلك التي تشتريها،
إلا أن هناك العديد من مواقع الويب التي توفر كتبًا إلكترونية مجانية للتنزيل.

وبالتالي، لا مزيد من البحث هنا، فلقد أتحنا لكم فرصة الوصول إلى أفضل المواقع لتحميل الكتب إلكترونية مجانية.

1- موقع (جرير) ( Jarirreader):

إذا كنت تبحث عن كتاب معين، سواء كان مجانيا أو مدفوعا،
أو كان عربيا أو إنجليزيا، ففي الغالب سوف تجده هنا ضمن هذه المئات من الكتب الإلكترونية.

جرير هي من أكبر دور النشر والمكتبات في المنطقة العربية،
وقد سهلت للقراء الوصول إلى الكثير من الكتب عبر موقعها هذا.
أصدرت تطبيقًا أيضا لهذا الموقع يخدم مستخدمي Android و IOS، فإذا كنت تبحث عن كتاب معين،
سواء كان مجانيا أو مدفوعا، عربيا أو إنجليزيا، ففي الغالب سوف تجده هنا  ضمن هذه المئات من الكتب الإلكترونية.

2- موقع Google eBookstore:

وهو خاص بأجهزة أندرويد Android حيث يعتبر من أفضل المواقع لتحميل الكتب وستجد فيه العديد والعديد من الكتب المجانية سواء الإنجليزية أو العربية،
ويتضمن كميات هائلة من الأنواع والتكوينات (ePUB و PDF وما إلى ذلك).

كونك مالكًا لأداة Android فهذا له مميزاته الخاصة به،
حيث يمكنك الاقتراب من مركز Google Play التجاري أو متجر الكتب الإلكترونية من Google ليكون دقيقًا من جهازك المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.
يمكنك الذهاب إلى منطقة “الكتب” الخاصة بها وتحديد خيار “مجاني” للوصول إلى الكتب المجانية من التجمع الهائل،
الذي يسلط الضوء على العديد من الأعمال الفنية  الرائعة و المتعددة، ويضرب تحطيم المعاصرة وأكثر من ذلك بكثير.
هناك كميات هائلة من الأنواع والتكوينات (ePUB و PDF وما إلى ذلك).
التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال استطلاعات الرأي والتقييمات عن هذا التطبيق الأكثر من رائع.

3- موقع Amazon Free Kindle Books:

  يشتمل Amazon على مكتبة بها مساحة مجانية تقدم أفضل الكتب العربية والإنجليزية المجانية للتنزيل.

لجميع عملاء Amazon Kindle، يشتمل Amazon على مكتبة بها مساحة مجانية تقدم أفضل الكتب العربية والإنجليزية المجانية للتنزيل.
قم بتسجيل الدخول إلى حساب Amazon الخاص بك في أداة Kindle الخاصة بك، وحدد ما تفضله من اختيار الكاتب،
أو اسم الكتاب أو فرزه وتنزيله بسرعة كبيرة. من الخيال العلمي، والمشاعر الفياضة،
والأعمال الفنية إلى مبردات العمود الفقري، هناك ما هو أكثر بكثير للتحقيق في الأمازون.
والأفضل من ذلك كله، في حين أنه يمكنك الاطلاع على الكتب الجديدة وفقًا لقرارك.
يمكنك كذلك الاطلاع على استبيانات  و آراء العملاء قبل تنزيل أي كتاب.

4- موقع Open Library:

 يمنحك هذا الموقع  إمكانية الوصول إلى أكثر من مليون كتاب إنجليزي رقمي مجاني، وإمكانية البحث فيه من خلال استخدام اسم الموضوع أو العنوان أو حتى اسم الكاتب.

كما يقترح الاسم، تتضمن Open Library مكتبة بها كتب إنجليزية  من أرشيف الإنترنت و تسجلها في المكتبة المفتوحة.
كونه مشروع مفتوح المصدر متعدد المراجع، مع التنويه بأن جرد المكتبة قابل للتعديل مما يجعل صفحة الموقع مستعدة لأي كتاب يتم توزيعه. من هنا يمكنك تنزيل الكتب مقابل لا شيء وحتى المساهمة. يمنحك الموقع إمكانية الوصول إلى أكثر من مليون كتاب إنجليزي رقمي مجاني وإمكانية البحث من خلال استخدام اسم الموضوع أو العنوان أو حتى اسم الكاتب.

5- موقع Project Gutenberg:

يحتوي هذا الموقع على مكتبة ضخمة جدا تسهل أكثر من 50000 كتاب إنجليزي إلكتروني مجاني في تكوينات ePu و HTML و Kindle وغيرها من المحتويات الأساسية.

يمكنك بالفعل تناول الطعام والشراب والاستلقاء مع الكتب الإلكترونية في فرصة الخروج من المنزل عبر زيارة موقع  Project Gutenberg.
حيث يعتبر أفضل المواقع لتحميل الكتب ويحتوي هذا الموقع على مكتبة ضخمة جدا تسهل أكثر من 50000 كتاب إنجليزي إلكتروني مجاني في تكوينات ePu و HTML و Kindle وغيرها من المحتويات الأساسية. من المثير للاهتمام أن صفحة الويب هذه تعمل على تشجيع إنشاء ومشاركة الكتب الرقمية على الإنترنت من أجل لا شيء في المقابل، لذلك ليس هناك حاجة للتجنيد أو أي نفقات او مصاريف.

6- موقع Internet Archive:

هذا الموقع في الأساس هو فهرس ويب يوفر لك فرصة للبحث عن أكثر من 466 مليار صفحة على الويب للبحث عن الكتب القديمة مقابل لا شيء، سواء كانت عربية أو إنجليزية.

كما يوحي اسم  المستند، يمكنك استرداد الكتب من أرشيف الإنترنت التي لا يمكن الوصول إليها مرة أخرى في أي مكان آخر. هذه مكتبة مفيدة على الإنترنت تمكنك من تنزيل كتب إلكترونية مجانية من مكتبتها على الإنترنت سواء كانت عربية أو إنجليزية. إنه في الأساس فهرس ويب يوفر لك فرصة للبحث عن أكثر من 466 مليار صفحة على الويب للبحث عن الكتب القديمة مقابل لا شيء، لا سيما بالنسبة للكتب المؤرخة والمدرسة والمجهولة منها.

7- موقع BookBoon:

يتيح لك الوصول إلى الكتب الإنجليزية الإلكترونية المجانية في وضع PDF.
من كتب الأعمال إلى مواد القراءة المفيدة، تتضمن صفحة الويب هذه أكثر من 1000 كتاب إلكتروني مجاني يمكنك تنزيله.

في حال كنت طالبًا يحتاج إلى كتب تم تحديدها بموضوعاتها أو مستكشف يريد الاطلاع عليها على عجل وبسرعة، فإن BookBoon هو بالضبط ما تحتاجه.
فهو يتيح لك الوصول إلى الكتب الإلكترونية المجانية في وضع PDF. من كتب الأعمال إلى مواد القراءة المفيدة، تتضمن صفحة الويب أكثر من 1000 كتاب إلكتروني مجاني يمكنك تنزيله. لا يوجد أي تسجيل مطلوب للتنزيلات والموقع سهل الاستخدام وغير معقد ومرن بشكل لا يصدق.

8- موقع ManyBooks:

احصل على كتب إنجليزية إلكترونية مجانية لمتصفحك الإلكتروني أو المساعد الشخصي الرقمي أو جهاز iPod من تراكم أكثر من 33000 كتاب باستخدام هذا الموقع.

احصل على كتب إلكترونية مجانية لمتصفحك الإلكتروني أو المساعد الشخصي الرقمي أو جهاز iPod من تراكم أكثر من 33000 كتاب باستخدام  ManyBooks. إنه يشتمل على صفحة أولى جذابة تمنحك فرصة الاطلاع على الكتب من قبل المؤلفين، والدراسات الاستقصائية المستمرة، واللهجات، والعناوين، وهذه ليست سوى قمة جبل الجليد. ليس فقط أن لديك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك الاطلاع عليها، ولكن يمكن الاطلاع على الكتب الإلكترونية في الجزء الأكبر من المراحل المتطلعة مثل، القراءة الإلكترونية.  و iPads.

9- موقع FreeBookSpot:

يمكنك الاطلاع على مجموعة هائلة من الكتب الإلكترونية المجانية على الإنترنت والتي تدور حول 5000 كتاب إلكتروني إنجليزي مجاني متنوع.

إذا كنت من عشاق الكتب، يمكن أن يكون FreeBookSpot هو الحل الأمثل لاحتياجاتك. يمكنك الاطلاع على مجموعة هائلة من الكتب الإلكترونية المجانية على الإنترنت والتي تدور حول 5000 كتاب إلكتروني مجاني. هناك 96 فصلًا مذهلاً للنظر فيها تستهلك مساحة تبلغ 71.91 جيجابايت. أفضل ما في الأمر هو أنه لا يلزمك التسجيل فيه و يمنحك فرصة لتنزيل العديد من الكتب الإلكترونية المجانية المرتبطة بالخيال والعلوم والتصميم والعديد من المجالات و المقالات المفيدة و الرائعة.

10- موقع Free eBooks:

إن موقع الكتب الإلكترونية المجانية هو الموقع المثالي لك إذا كنت تبحث عن كتب إنجليزية في مجالات متنوعة.

في حال كنت تترقب نزول الكتب الإنجليزية من ناحية الجديد والمتميز وتحب فهمها  وتحب التعمق فيها، فإن موقع الكتب الإلكترونية المجانية هو الموقع المثالي لك. من التحسين الذاتي وتطوير النفس أو تطوير الأعمال إلى الخيال  وإلى الوصول لما هو اعلى من المطلوب، يقدم الموقع مجموعة واسعة من الكتب الإلكترونية تحت وضع و اشراف عدد من الصحفيين الأحرار. لديك تصنيفات واسعة وعشوائية للنظر فيها تتضمن الرفاهية والفكاهة والخيال والدراما والعاطفة والأعمال التجارية وغيرها من الكتب الموضوعة في تصنيف واحد ولكن لا تربط هذه الكتب عنصر متشابه. يمكنك أيضًا استعراض الكتب الإلكترونية المضمّنة أو التحقق من قائمة Top10 أو أحدث المظاهر أو أحدث تسجيلات الكتب. تحتاج فقط إلى تسجيل وتفعيل سجلك المجاني، والاطلاع على الفصول الدراسية أو البحث عن الكتب الإلكترونية في شريط المتابعة الموجود بالموقع، وتحديد TXT أو PDF كترتيب مفضل  لك والاستفادة القصوى من قراءتك المجانية للكتب الإلكترونية.

11- موقع LibGen/Library Genesis:

 هو فكرة خاصة في فئة الكتب الإلكترونية، حيث أن هذا الموقع الذي يقع في روسيا هو في الحقيقة أداة بحث على الإنترنت تشجعك على تنزيل الكتب والمقالات، سواء أردتها باللغة العربية أو غيرها.

LibGen هي فكرة خاصة في فئة الكتب الإلكترونية، حيث أن هذا الموقع الذي يقع في روسيا هو في الحقيقة أداة بحث على الإنترنت تشجعك على تنزيل الكتب والمقالات المحددة بالعلوم. يمكّنك من تنزيل محتوى paywalled من أجل لا شيء بما في ذلك تنزيلات PDF للأشياء على موقع Elsevier’s Science Direct. على الرغم من حقيقة أن الموقع يستمر في مواجهة القضايا المشروعة بسبب الوصول المسروق الممنوح للكتب والمقالات، إلا أن الموقع مفيد حتى الآن من خلال مجالات مختلفة.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره، ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث  دال4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي.. (اضغط هنا)

تعليق واحد

  1. مكتبة يسك هي مكتبة إلكترونية تحتوي على آلاف الكتب بجميع لغات العالم مثل ( اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – اللغة الفرنسية – اللغة الإسبانية – اللغة الإيطالية – اللغة الألمانية – اللغة التركية – اللغة الهندية – اللغة العبرية – اللغة الروسية ).
    أيضاً تضم الموقع أكثر من مائة (١٠٠) قسم ، كل نوع قسم يحتوي على آلاف الكتب وذلك لتسهيل القارئ في إيجاد كتبه في المجال الذي يحب أن يقرأ فيه.
    ومن أيضاً مميزات الموقع سهولة تصفحه وقراءة وتحميل الكتب دون إجهاد القارئ ، أيضاً يمكنك تحويل الموقع إلى اللغة العربية أو الإنجليزية لتسهيل على القارئ التصفح في الموقع باللغة المحببة له.

    http://www.ysk-books.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى