أفضل قنوات يوتيوب

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

لا شك أن اللغة الإنجليزية لها أهمية كبرى، وتعلمها يفيدنا جميعاً في أمور شتى، فأغلب العلوم ومصطلحاتها الآن باللغة الإنجليزية، كما إن تعلمها يوفر لك فرص عمل رائعة، فأغلب الشركات الآن تشترط على المتقدمين لها الإلمام على الأقل بأساسيات اللغة الإنجليزية.

ويحدث أن نتعلم جزء من اللغة ثم نتوقف، و يقابلنا العديد من المشاكل والمعوقات منها التفكير كثيراً قبل النطق، أو فهم الكلام ولكن لا تستطيع التعبير جيداً.

ولذلك جمعنا في هذا المقال أفضل القنوات على اليوتيوب التي تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر للإحتراف أياً كان مستواك، ومن ضمنهم العديد من القنوات العربية المميزة حتى تسهل عليك عملية التعلم من البداية.

ويمكنك أن تطلع أيضاً على أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية على الأندرويد وال IOS

تعرف على أفضل قنوات لتعليم اللغة الإنجليزية

وليس معنى عرضهم هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل قناة لها ميزة و خاصية تميزها عن غيرها ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي قناة، أو معلومة تود إضافتها فلا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي قناة تفضل بين كل تلك القنوات.. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية

1- قناة "zAmerican English":

هذه القناة المميزة لم يمرعليها إلا ما لا يزيد عن 3 سنوات، ولكن سرعان ما ترأست القنوات التعليمية عامة وخاصة في اللغة الإنجليزية، ولعلك ستندهش إذا علمت أنها أصبحت القناة التعليمية الأولى على يوتيوب من حيث المتابعين ونسبة المشاهدة، وأيضاً تميزاً وإثراً للمحتوى.

أفضل ما تتميز به القناة هو التنظيم، فسلاسل الفيديوهات مرتبة ترتيباً مميزاً، والكورسات يتم شرحها من الألف للياء، فيمكنك الإعتماد عليها وحدها في تعلم .اللغة الإنجليزية، أياً كان مستواك فهو يبدأ معك من الصفر حتى تتقن الإنجليزية وتتحدث بها مثل أهلها.

2- قناة "دروس أونلاين":

أفضل ما تتميز به القناة هو جودة المحتوى، والإتقان في تحضيره، بجانب الشرح الرائع وخصوصاً في قواعد اللغة الإنجليزية، فهو يتميز بشرحها بطريقة مبسطة ويسيرة خالية من أي تعقيد.

كما تضم قناته العديد من السلاسل المختلفة لتعلم اللغة الإنجليزية، والقناة مفيدة جداً لمن في المرحلة الثانوية، فهو يساعدهم على المذاكرة بطريقة فعالة وخصوصاً للغة الإنجليزية.

3- قناة "Learn English with Ehab":

تعتبر القناة من أفضل القنوات لتعلم اللهجة البريطانية، وتتميز بتنظيم السلاسل وترتيبها بشكل سهل وتدرجها في المستوى، كما أنه يشرح بطريقة إبداعية مميزة فيصور لك كل ما يتحدث عنه، لكي يجعلك تعيش الأجواء، ولا تنس ما تتعلمه.

ويقدم لك العديد من السلاسل المنوعة، لكي تتقن اللغة الإنجليزية من كافة الجوانب، وتكون مُلم بكل الموضوعات.

4- قناة "YallaSpeak":

يقوم بالشرح أ. إيهاب رمزي، ويتميز بطريقته الإبداعية في الشرح التي تجعله واحد من أفضل مُعلمي اللغة الإنجليزية على يوتيوب.

كما يتميز بشرحه الرائع والتفصيلي في جزء البيزنس فهو من أفضل السلاسل التي أعدها وهي بعنوان Business Idioms، والتي تساعد أي أحد في فهم المصطلحات في مجال الأعمال.

5- قناة "engVid: Learn English":

تتميز القناة باحتوائها على أكثر من معلم من الناطقين باللغة الإنجليزية، فيمكنك الاستماع لأكثر من معلم، ثم يمكنك الاختيار من بين أفضلهم.

وكل معلم منهم يضم على قناته العديد من الدروس في كافة المواضيع. والجدير بالذكر أن القناة لا تفيد من هم مستواهم مبتدئ، فالشرح يكون باللغة الإنجليزية، فعلى الأقل يجب أن تكون مُلم بأساسياتها، أما الشرح يكون مفيد لمن أراد أن يُعلي من مستواه المتوسط في اللغة، ويتعلم اللغة من أهلها.

6- قناة "Rachel's English":

تعتبر واحدة من أفضل معلمي اللغة الإنجليزية، فالمعلمة راشيل مبدعة جداً في طريقة شرحها، كما تقوم بتمثيل كل ما تشرحه بطريقة مميزة، فتجعل من تعليم اللغة متعة، وخاصة لمن الإنجليزية لغتهم الثانية.

وتتميز القناة بضمها للعديد من السلاسل التفصيلية في العديد من المواضيع، فترى سلسلة لمقابلات العمل، وأخرى للسفر لأمريكا، والعديد من السلاسل الممتعة المختلفة، كما أنها تتواصل مع طلابها، وتقوم بعمل العديد من التحديات الممتعة.

7- قناة "Learn English with Ronnie":

إذا مللت من الطرق التقليدية في تعلم اللغة الإنجليزية فإنك لم تشاهد المعلمة روني على الأرجح، فهي من أمتع المدرسين لدراسة وتعلم اللغة الإنجليزية منهم.

فهي تقوم بالشرح بطريقة إبداعية وتفاعلية لأبعد الحدود، فتجذب انتباهك من بداية الفيديو حتى نهايته، ليس هذا فحسب بل تتميز باحتواء قناتها على سلاسل فيديوهات في موضوعات وجوانب مختلفة حتى يتسنى لك التعرف على أغلب جوانب اللغة.

8- قناة "Go Natural English":

هل تعاني من مشكلة التفكير كثيراً قبل نطق الكلمات الإنجليزية، ويجعلك تتأخر في الرد أو النطق، مما يجعل تعلم اللغة صعبة عليك. فهذه القناة مناسبة لك فهي تساعدك على التحدث بتلقائية للتغلب على مشكلة التفكير الكثير، والتردد في النطق.

كما تحتوي القناة على العديد من السلاسل عن كيفية النطق الصحيح، ومحادثات مختلفة، وأشهر العبارات والمصطلحات والكلمات العامية والأمثلة الشعبية.

9- قناة "تيد TED":

وهي اختصار للكلمات التالية Technology تكنيولوجيا Entertainment “ترفيه”. Design تصميم.

وهي عبارة عن محاضرات يلقيها أغلب الناجحين والمؤثرين في العالم خلال 20 دقيقة، فيمكنك من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية، والمصطلحات العديدة في كافة المواضيع، وبطريقة شيقة ومبدعة.

وهذه القناة لا تناسب المبتدئين، فهي مناسبة أكثر للمستوى المتوسط في اللغة، فيمكنه من خلالها الارتقاء بمستواه، عن طريق التعلم من أهل اللغة.

10- قناة "Fallimha | فلمها":

من أكثر القنوات العربية تميزاً في تعليم اللغة الإنجليزية، ففكرتها تقوم على تعلم اللغة الإنجليزية من الأفلام، وتعلم المصطلحات والكلمات المنتشرة والعامية، وهذا ما يجعل عملية التعلم سهلة وممتعة.

وتتميز القناة بالاعداد المميز والمحتوى القيم، الذي يساعد على التخلص من رهبة تعلم اللغة الإنجليزية، ويجعلك تنظر لها بطريقة مختلفة، مما يسهل من عملية التعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى