أفضل قنوات يوتيوب

أفضل القنوات الإسلامية النسائية في اليوتيوب 2022

لقد انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي في كل مكان ،وأصبحت في متناول أيدينا جميعاً،

ومن أكثرها تأثيراً اليوتيوب ،وكونك إمرأة مسلمة تسعى لفهم دينها وأحكامه وتطبيقها في حياتك، فلقد سعينا جاهداً لنكون دالين على الخير بالبحث عن أفضل القنوات الإسلامية في اليوتيوب 

لكل إمرأة مسلمة ،والبحث عن أسماء قنوات يوتيوب إسلامية مفيدة  للبنات.

تعرف على أفضل القنوات الإسلامية في اليوتيوب للمرأة المسلمة

اقرأ أيضاً أفضل قنوات إسلامية على اليوتيوب

1_قناة الدكتور إياد قنيبي

وهو أستاذ دكتور في علم الأدوية ومحاضر وداعية إسلامي من أصول فلسطينية مقيم بالأردن لاقت محاضراتِه شهرة واسعة، تعد قناته من أفضل القنوات الدينية على اليوتيوب، يناقش مواضيع الحياة كافةً بأدلة علمية ومنطقية وإحصائيات مقنعة ذات مراجع موثوقة وبطريقة تُبهركي.

من أبرز ما قدمه للمرأة “سلسلة المرأة” ففيها يتطرق لمواضيع تخص النساء والنساء المسلمات خاصةً، بمحاضراته تتعرفي منه الكثير وتتغير مواقفك ورأيك عن قناعة بكثير من المواضيع المهمة بحياتك.

2- قناة الدكتور هالة سمير

وهي إعلامية مصرية من أبرز الإعلاميات على مستوى الوطن العربي مستشار أسري وتربوي ،مستشار الصحة النفسية ومدرب تنمية معتمد،لم تكن الدكتورة هالة محجبة وغير ملتزمة وبعد هداية الله عز وجل- ،لم تعمل بمجال دراستها السياحة والفنادق،بل سعت لنشر المعرفة والعلم النافع.

تقدم عدة برامج دينية اجتماعية،تتميز بروحها الجميلة و بالواقعية والشمول بمحتواها،فجميع حلقاتها وسلسلاتها على اليوتيوب تتضمن نصائحها القيمة والثمينة لكل إمرأة مسلمة ،لتكون قادرة وواعية وتنشأ جيل مثالي قادر على الإبداع.

3- قناة الإعلامية المنتقبة

تقدم الأخت الداعية الإعلامية أسماء من المغرب والتي درست الدراسات الإسلامية إلى جانب الإعلام والتي تعمل على نقل العلم الشرعي،بأسلوب إعلامي شيق وممتع،فهي تفقه بأحكام الدين،بلغة سلسلة فصيحة، حيث تقوم بالبحث عن المسألة الشرعية من مواقع ومصادر معتمدة وموثوقة غير جوجل لعلماء ومشايخ الأمه.

وتبين الداعية أسباب تركها الإعلام وتنقبها، من أجمل حلقاتها سلسلة” بيوت سعيدة” ،  تناقش الإعلامية بقناتها مواضيع حصرية واجتماعية وتحلل الإعلامية الظواهر المثيرة والمؤثرة في الرأي العام من الناحية الشرعية .

4- قناة مصطفى حسني

وهو الداعية الإسلامي المعروف من مصر،له العديد والعديد من البرامج التلفزيونية منها”الثمن”،وتتميز قناته بأنها من أفضل القنوات الإسلامية  في اليوتيوب،ومن أكثر القنوات العربية إشتراكاً،كما ويقدم على قناته باليوتيوب كل ما يخص ديننا الحنيف.

وكما ويطرح فيها مسائل الحياة المختلفة،من برامجه على اليوتيوب سلسلة “وقفت على بابك “،”خاطرة الفجر” لمصطفى حسني والتي يقدم فيها دروس وعبر عظيمة ومهمة لنا جميعاً.

5- قناة الدكتور جاسم المطوع

إن كنت إبنة أو أختاً فيوماً ما ستصبحين زوجةوأماً،لذلك ننصحك وننصح كل سيدة وزوجة مسلمة بمتابعة الدكتور جاسم المطوع،فهو أخصائي تربوي ومستشار أسري من أعمق المتخصصين في مجال الأسرة والزواج والتربية والشباب، فلقد أنشأ العديد من المواقع وقدم الكثير من الدورات التي تهتم بجوانب حياتنا كافة.

حيث أنشأ مواقع مميزة منها دكتور زواج لشباب وبنات أمتنا،تتميز سلسلة “تنمية مهارات الحياة ” وسلسلة ” خواطر” في قناته باليوتيوب بأنها موجزة وتناقش حياتنا اليوم بمشاكلها فهو يحاورنا ويقدم لنا حلول عملية وسطية لأسئلة حياتية لمختلف فئات المجتمع.

6- قناة فقه النفس مكاني

يقدم هذه القناة الدكتور عبد الرحمن ذاكر الهاشمي من العراق المقيم بالأردن،وهي من أفضل القنوات الدينية على اليوتيوب،فهو طبيب واستشاري علم النفس التربوي،والعلاج النفسي كما له مركز مكاني النفسي،قدم العديد من الدورات التي عالجت الكثير من القضايا النفسية والسلوكية.

حيث أنه يَنصَح بمشاهدة تلك الدورات كما فعل  الكثيرون والذين كانوا يعانون من مشاكل نفسية وحياتية ، تتضمن قناة فقه النفس كل مفيد وقيم ومن ما قدمه سلسلة” الحياة على كوكب الوهم” وغيرها الكثير المفيد والمذهل،حيث يتناول علم النفس من منظور الدين لذلك سماها قناة فقه النفس.

7- قناة حنان بركات

تقدم الداعية حنان بركات من المغرب  على قناتها حفظ القرآن الكريم وتعليم أحكام القرآن بطرق سهلة، و تساعدك  على الحفظ،كما تُصَحح القراءات وتناقش مواضيع دينية شاملة،فهي تساعدك في حفظ القرآن الكريم وتصحيح قراءته بأحكام التجويد.

فهي من القنوات المفيدة للبنات ولكل إمرأة مسلمة ،وهناك سلسلة خاصة للنساء،لتعليمهم ومساعدتهن  على حفظ كتاب الله عز وجل، فهي من أفضل القنوات الإسلامية في اليوتيوب….لكل إمرأة مسلمة  ننصحك بمتابعتها.

8- قناة سميرة الحبابي

وهي قناة تعليمية للقرآن الكريم ،تقدمها سميرة  الحبابي من اليمن مع أولادها، سميرة الحبابي وهي الفائزة بجائزة حفظ القرآن الكريم بليبيا٢٠٠٦عام، والمسابقة العالمية في حفظ القرآن الكريم وتفسيره  بالأردن٢٠٠٩عام،ولها العديد من الإنجازات الأكاديمية في قسم القرآن الكريم وعلومه،قامت بتعليم القرآن  الكريم عبر هذة القناة بمشاركة  أولادها، تساعدك على التثبيت والحفظ بإذن الله- تعالى-،من خلال  سلسلة  “مهارات التثبيت والحفظ”.

9- قناة الشيخ أحمد السيد

يعد الشيخ أحمد السيد السعودي المقيم بالسعودية من أكثر الشباب تأثيراً في الوطن الإسلامي،والذي له العديد من الإنجازات التي نفخر بها،وهو من قراء القرآن الكريم  المعروفين ومن أئمة  المساجد في منطقته منذ أن كان صغيراً.

ومن ما قدمه في قناته حلقات “جيل الشباب الصاعد”و”التأصيل المنهجي لقضايا المرأة” وغيرها الكثير من أجل إصلاح أحوالنا وأفعالنا لما يرضي الله عز وجل، حيث تعد قناته من أفضل القنوات الإسلامية في اليوتيوب ،لما فيها من محتوى قيم وثمين.

اقرأ أيضاً أهم دورات الشيخ أحمد السيد علي اليوتيوب

10- قناة إلبسوا واسع

هذه القناة خاصة بكل فتاة مسلمة ، لكل إمرأة مسلمة ،فكل الفتيات بالعالم يهتمنَّ بالموضة،ويحبنَّ أن يكون أنيقات في لبسهن، جميلات بأذواقهن وإختيارتهن،يحبنَّ الظهور بأبهى الإطلالات، إبتسام القاضي وهي طبيبة علاج طبيعي من مصر تقدم إلى جانب اهتماماتها بالموضة تنسيقات جميلة ورائعة للملابس للمرأة والفتاة المسلمة،بما يتناسب مع ديننا الحنيف وبما يرضي الله عزوجل.

فالإسلام زاد جمال ووقار المرأة وحَفظها بالحجاب ،تساعدك إبتسام القاضي على أن تجمعي بين الحجاب المحتشم الواسع وبين اهتماماتك بالأناقة والموضة حيث يظهر ذلك في سلسلة” لفات الخمارات والطرح “،فهي إحدى القنوات المفيدة للبنات

الكلمات النهائية حول موضوع أفضل القنوات الإسلامية  في اليوتيوب…لكل إمرأة مسلمة:

 نأمل  أن نكون قد وفقنا الله – عز وجل- في بحثنا،فلقد تم وقفاً لجودة المحتوى المقدم  وقربه من المتابع ، والأهم الرسالة والمنهج الديني الإسلامي  الرباني ،سائلين الله أن نكون من داليّن على الخير وأهله، فهؤلاء الأشخاص يقدمون الدعوة والتوعية والإرشاد والنصح والإصلاح للجميع كما لهم الأثر الأكبر لكل إمرأة مسلمة تتابعهم.

وهناك الكثير من القنوات الدينية المميزة والمفيدة والتي تستحق ذكرها ومتابعتها، لم يحالفنا الحظ لذكرها جميعها نتمنى أن تشاركنا رأيك بهذه القنوات،وإن كان هناك قنوات إسلامية أخرى تابعيها لا تنسي  إخبارنا بالتعليقات، كما نتمنى مشاركة هذا المقال لكي تعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى