أفضل قنوات يوتيوبسلسلة الطفل

. أجمل 10 قنوات يوتيوب للأطفال للتعلم والتسلية

بلا شك أن الأطفال في الوقت الحالي، في جميع فئات الأعمار، يقضون معظم أوقاتهم على الإنترنت بشكل خاص ، ويفضلون مشاهدة فيديوهات يوتيوب. وعندما يحاول الأهل البحث عن محتوى مناسب لأطفالهم، يجدون أن الأمور ليست سهلة، وأن العديد من مقاطع الفيديو ذات محتوى ضعيف أو بلا قيمة تعليمية، ولا تعزز تطورهم العلمي ولا يزيدون من معارفهم بأي شكل من الأشكال.

ومن الرائع إذن أن يحتفظ الأفراد بوقتهم عند تصفح الإنترنت، ويحرصون على اختيار المصادر المفيدة التي تساعدهم على اكتساب العلم والمعرفة والاطلاع على ما يثري حياتهم.

يشمل هذا المقال اختياراتنا للقنوات الأكثر مناسبة للأطفال، حيث تقدم محتوى تعليميًا إبداعيًا لهم.

تعرف على أفضل قنوات يوتيوب للأطفال

ولا يعني عرضهم هنا وجود تفوق بينهم، حيث أن لكل قناة ميزة تميزها عن غيرها، وقد توصل فريق بحث دال 4 يو لهذا الاستنتاج من خلال معلوماته حول هذا الموضوع.

إذا كانت لديك أي استفسارات حول أي قناة، أو تريد إضافة معلومات، فلا تتردد في الاتصال بنا، ويمكنك أيضاً اخبارنا بأي قناة تفضلها من القنوات المذكورة عن طريق الضغط على الرابط التالي.اضغط هنا

 

أفضل 10 قنوات يوتيوب للأطفال

1- قناة “أناشيد الروضة”:

تُميّز هذه القناة بأنها تقدّم محتوى تعليميّ مبتكر باللغة العربية الفصحى، وتجعله ممتعاً للمتلقّي. كما يتّسم محتوى هذه القناة بعدم احتوائه على موسيقى، وتركّز بشكل أساسي على تقديم محتوى إسلامي ممتاز للأطفال والتّركيز على القصص الهادفة التي تساعد على تطوير السّلوكيّات الدينيّة للصّغار. وبفضل هذه المزايا، لا تزال هذه القناة تتمتع بمعدّل مشاهدة مرتفع، حيث تابعها أكثر من مليون شخص.

2- قناة “سمسم”:

هي واحدة من القنوات الفريدة والمبتكرة، إذ تجمع بين المتعة والفائدة في نفس الوقت، وتركز بشكل أساسي على تعليم دين الطفل المسلم بأسلوب شيق ومبسط، من خلال مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو التعليمية التي تشرح القرآن والأحاديث النبوية، بالإضافة إلى العديد من القصص والمعلومات عن الصحابة والقيم الأخلاقية الرفيعة.

وتهتم بالترفيه والإثارة والإبداع، حيث تتيح تجارب مغامرة ممتازة، ومقاطع فيديو كرتونية مسلية لتلهم فئة الأطفال.

3- قناة “روضة”:

هذه القناة تهتم بالتعليم والتربية، حيث يعرض ويدعم المحتوى التعليمي من خلال تزويد الأطفال بالمزيد من الفيديوهات المبسطة لتعليم الأرقام والحروف والألوان، فضلاً عن تعليمهم مسميات الفواكه والخضروات، كما يتميز التلفزيون بعروضه الموسيقية الرائعة والأناشيد التي تساعد الأطفال في التعلم والحفظ بكل سهولة.

ويُهتمون بمسائل دينية ويُقدِّمون كثيرًا من الفيديوهات عن حفظ الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، كما يُعرضون أناشيد ممتعة للأطفال حول موضوعات متنوعة.

4- قناة "أهلاً سمسم - Ahlan Simsim":

يذكرنا الاسم الذي تحمله هذه القناة بسرعة ببرنامج الأطفال الشهير عالم سمسم، فنتذكر ذكريات طفولتنا و يشد انتباهنا البرنامج الذي كان يثير تشويقنا بشكل خاص خلال الشهر الكريم من رمضان بعد الإفطار.

وتتميز القناة باستخدام نفس الشخصيات الكرتونية، إضافة إلى ذلك، تركز على مشاكل نفسية عدة تواجه الأطفال، وتقدمها بطريقة مبدعة من خلال النقاش مع الأطفال وتعرض النقاش مع خبير من الأخصائيين لتوضيحه للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة كيفية التعامل مع تلك المشاكل.

5- قناة “MIZO Kids TV”:

القناة تركز على إعطاء التعليم للأطفال، إذ تحتوي على عددٍ كبير من الفيديوهات التعليمية المميزة، التي تساعدهم على تعلُّم الحروف والأرقام بطريقة إبداعية وتعرُّفهم على أسماء الحيوانات وأصواتها.

وتهدف القناة بشكل رئيسي إلى تقديم محتوى مرئي موجه للأطفال المصابين بالتوحد والذين يعانون من صعوبات في النطق، حيث تعرض مقاطع فيديو ممتعة وفريدة تساعدهم على تحسين قدرتهم على النطق، كما تقدم القناة العديد من الأفلام الكرتونية التي تتميز بالجاذبية عند الأطفال.

6- قناة “Hazen | هيزن”:

تتميز هذه القناة بتبسيط العلوم الّتي تقدّم محتوىً علميًّا بسيطًا وممتعًا يناسب الأطفال ويساعدهم في زيادة معلوماتهم وتعميق معرفتهم.

وتطرح القناة مقاطع الفيديو وتناقش فيها مواضيع متنوعة وتُقدّم إجابات على أسئلة صعبة، باستخدام طريقة إبداعية وفي عرض مبهر، ما يلفت انتباه المشاهدين جميعًا، وهو ما يعزز نسب المشاهدة بشكل كبير، ويشترك في هذه القناة أكثر من ٣٠٠ ألف متابع.

7- قناة “ناشونال جيوغرافيك كيدز (National Geographic Kids)”:

الاستمتاع بمشاهدة قناة ناشيونال جيوغرافيك يعد تجربة لا مثيل لها، إذ تقدم لنا عددًا كبيرًا من المعلومات والمعرفة المدهشة عند مشاهدتها. لذلك، يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها مع أطفالك واختيار الفيديوهات التي تناسب أعمارهم وتُعرض بطريقة مثيرة للاهتمام وتزودهم بالكثير من المعلومات.

وتعرض القناة محتوى ليس مقتصرًا على الحياة البرية فقط، فبجانب الفيديوهات التي تتناول مشاهد للحيوانات والطبيعة، يتضمن القناة العديد من الفيديوهات التي تشمل العلوم والاكتشافات والاختراعات، وتتم تقديمها بمشاركة الأطفال، مما يهيئ لهم بيئة مناسبة للتعلم والتشويق، كما يعرض الفيديوهات بطريقة تجذب اهتمام الأطفال والمشاهدين، ويمكنهم مشاهدة أشخاص في عمرهم يخوضون مغامرات ممتعة.

8- قناة “MY Baby”:

تركّز هذه القناة على تعليم الأطفال الكثير من الأشياء حول المواضيع المختلفة، ولا تتوقف عند الحروف والأرقام والمفاهيم الأساسية، وإنّما تسلّط الضوء على مواضيع مثل المجموعة الشمسية والأشكال الهندسية وغير ذلك. وتتميز هذه القناة بطريقة تقديم الفيديوهات التعليمية التي تحفّز الأطفال على المُتابعة.

وربما يكون الخاصية الأبرز لهذه القناة هي تسليط الضوء على السلوكيات الخاطئة للأطفال وتصحيحها لهم، وشرح أخطائهم بطريقة مميزة ومبتكرة.

9- قناة “3D Computer Center”:

تقوم القناة بتقديم مقاطع فيديو للأطفال تتعلق بتعلم اللغة العربية ونطق الحروف والكلمات بشكل خلاق وفريد، كما تحوي مقاطع فيديو لتعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية بطريقة سهلة ومبسطة.

10- قناة “أكاديمية التحرير”:

هي قناة تعليمية تركز على تبسيط شرح المواد الدراسية، وتناسب الأطفال في المراحل الإبتدائية والإعدادية، كما تُعرض الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية المبسطة والمُميزة التي تلبي متطلبات الجميع.

إذا قمت بمراقبة الأطفال، فذلك سيساعدهم في اكتساب المزيد من المعرفة وتلقي المعلومات بشكل سهل ومبسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى