أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات لتتبع الزلازل

هل أنت مستعد لزلزال؟ سواء كنت تعيش في منطقة شديدة الخطورة أو لديك فضول، فإن أفضل طريقة للحصول على معلومات هي من خلال تطبيق تتبع الزلازل في منشور المدونة هذا، قمنا بتجميع أفضل التطبيقات بحيث يمكنك أن تكون على دراية بالنشاط الزلزالي وتظل آمنًا.

أفضل تطبيقات لتتبع الزلازل

تعد تنبيهات ومعلومات الزلازل ضرورية لأي شخص يعيش في منطقة معرضة للزلازل، وهناك عدد من التطبيقات الرائعة المتاحة في السوق اليوم. أحد أفضلها هو QuakeFeed، والذي يقدم إخطارات شبه فورية للأحداث الزلزالية بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن كل حدث والخريطة رائعة أيضًا، مما يجعل من السهل العثور على المكان الذي يحدث فيه معظم النشاط. إذا كنت تبحث عن تطبيق يبقيك على اطلاع دائم بالنشاط الزلزالي في جميع أنحاء العالم، فإن QuakeFeed يستحق بالتأكيد التحقق منه.

تطبيق Quake Feed الأفضل لتتبع البيانات

QuakeFeed هو أفضل تطبيق لتتبع الزلازل متاح على متجر تطبيقات iOS ويتم تحميله بميزات الفرز لتسهيل العثور على الزلازل التي تهمك و يستخدم برنامج Earthquake Monitor أيضًا بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في الوقت الفعلي لتنبيهك بأحدث الزلازل حول العالم وسواء كنت جيولوجيًا أو عالِمًا أو مهتمًا فقط بالزلازل، فإن QuakeFeed هو التطبيق المناسب لك.

تطبيق Red Cross Earthquake

نظرًا لأن الزلازل قد تكون غير متوقعة ومميتة، فمن المهم أن تكون مستعدًا قدر الإمكان وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام أحد تطبيقات الزلازل وفيما يلي بعض من أفضلها المتاحة:

يعد تطبيق American Red Cross Earthquake رائعًا للسلامة والإخطار ويقوم بإعلام المستخدمين عند وقوع الزلزال، بالإضافة إلى توفير معلومات حول حجم الحدث وموقعه بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر معلومات حول كيفية الاستعداد للزلازل، بما في ذلك كيفية الحفاظ على أمان عائلتك.

ويمكن أن تكون الزلازل خطيرة، لذلك من المهم أن يكون لديك مورد مثل تطبيق American Red Cross Earthquake لمساعدتك على البقاء آمنًا.

تطبيق Earthquake Network

إذا كنت مهتمًا بمواكبة آخر أخبار الزلازل وكنت تعيش في منطقة معرضة للزلازل، فنحن نوصي بشدة بمراجعة شبكة Earthquake Network. هذا التطبيق هو المورد الأكثر شمولاً لمعلومات الزلازل المتاحة، وهو بالنسبة لمعظم البلدان هو نظام الإنذار المبكر بالزلازل الوحيد. بالإضافة إلى التنبيهات في الوقت الفعلي، تقدم شبكة Earthquake أيضًا تقارير و مقالات مفصلة حول الزلازل ومجموعة كبيرة من المعلومات حول الزلازل حول العالم ويعد My Earthquake Alerts أيضًا تطبيقًا رائعًا على هاتفك إذا كنت قلقًا بشأن الزلازل التي تحدث بالقرب منك فلا يقتصر الأمر على توفير إشعارات الدفع لأي زلازل تحدث في منطقتك فحسب، بل إنه يحتوي أيضًا على ثروة من المعلومات الأخرى مثل الخرائط ومقاطع الفيديو و مشاركات المدونات. كما هو الحال دائمًا، تأكد من البحث عن أي تطبيق قبل استخدامه للتأكد من أنه آمن و موثوق.

تطبيق ShakeAlert

إذا كنت تبحث عن تطبيق للزلازل يمكنه إطلاعك على أي اهتزاز يحدث في المنطقة المجاورة، فهناك عدد قليل من الخيارات المتاحة.

يعد MyShake أحد أشهر تطبيقات تتبع الزلازل وقد تم تطوير هذا التطبيق من قبل جامعة كاليفورنيا، بيركلي، ويستخدم نظام Shake Alert لتقديم التنبيهات بسرعة وكفاءة.

وهناك تطبيق آخر يستحق الدراسة هو ShakeReadySD حيث يقدم هذا التطبيق تنبيهات للهواتف فقط، لذلك لن يفوتك أي تحذير.

وإذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن تنبيهات الزلازل، تأكد من مراجعة MyShake و ShakeReadySD كلاهما يجعل من السهل البقاء على اطلاع بما يحدث في المنطقة.

جهاز رصد الزلازل والتنبيهات

إذا كنت تبحث عن تطبيق سيبقيك على اطلاع بشأن الزلازل التي تحدث في جميع أنحاء العالم، فعليك التحقق من أحد تطبيقات تتبع الزلازل العديدة المتوفرة في متجر التطبيقات وتتضمن بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا تنبيهات My Earthquake Alerts و QuakeFeed Earthquake Alerts و Earthquake Alerts by GeoSolutions.

يحتوي كل تطبيق من هذه التطبيقات على واجهة سهلة الاستخدام ويقدم تنبيهات بالزلازل في الوقت الفعلي على هاتفك الذكي بالإضافة إلى توفير المعلومات حول الزلازل التي تحدث في جميع أنحاء العالم، ويعمل مشروع شبكة الزلازل حاليًا على تنفيذ نظام عالمي للإنذار المبكر بالزلازل وسيسمح لنا ذلك بتزويد المستخدمين حول العالم بتحذيرات في الوقت المناسب بشأن الزلازل الوشيكة.

رصد الزلازل والتنبيهات

يمكن أن تكون مراقبة الزلازل والتنبيهات منقذًا، وهناك عدد من التطبيقات الممتازة المتاحة لأجهزة Android و iOS وهذه بعض من أفضل تطبيقات تتبع الزلازل تشمل QuakeFeed Earthquake Alerts و My Earthquake Alerts و Emergency Alerts USA ولكل تطبيق نقاط قوته و مزاياه الخاصة، لذلك من المهم اختيار التطبيق الذي يناسب احتياجاتك.

يجمع كل تطبيق معلومات من مصادر مختلفة، بما في ذلك هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS)، ومركز البيانات الجيوفيزيائية الوطني (NGDC)، ومنظمات أخرى لرصد الزلازل ويتم بعد ذلك تجميع هذه البيانات وتسليمها للمستخدمين في الوقت الفعلي عبر دفع الإخطارات وإذا كنت في أي وقت مضى في منطقة يحدث فيها زلزال، فمن المهم أن يكون لديك أحد هذه التطبيقات مثبتًا على هاتفك من أجل البقاء آمنًا وعلى اطلاع ومن هذه التطبيقات:

تطبيق MyShake

إذا كنت قلقًا بشأن الزلازل وترغب في البقاء على اطلاع بأحدث المعلومات، فهناك عدد قليل من تطبيقات تتبع الزلازل الرائعة المتاحة في متجر التطبيقات. يوصى باستخدام MyShake لسكان جنوب كاليفورنيا، ويقدم تنبيهات في موقعك الفعلي وتشمل التطبيقات الرائعة الأخرى QuakeFeed و ShakeAlert ويوفر QuakeFeed خرائط وعناصر واجهة مستخدم الشاشة الرئيسية لسهولة الوصول إلى معلومات الزلازل، و ShakeAlert هو تطبيق شامل لتتبع الزلازل يقدم تنبيهات في كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن وسواء كنت قلقًا بشأن حدوث زلزال بالقرب منك أو كنت مهتمًا فقط بالبقاء على اطلاع، فإن هذه التطبيقات هي طريقة رائعة للبقاء آمنًا ومطلعاً.

تطبيق إيرثكويكس

عندما يتعلق الأمر بتتبع الزلازل، فهناك بعض التطبيقات التي تتبادر إلى الذهن ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالحمل الزائد للبيانات والمعلومات، لا يمكن لأحد منافسة QuakeFeed ويتم تحميل هذا التطبيق عن طريق خيارات الفرز، مما يتيح لك العثور بسرعة وسهولة على الزلازل التي تهمك. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق دفع الإخطارات، مما يعني أنك لن تفوتك أي زلزال مرة أخرى وزلزال الصليب الأحمر الأمريكي هو خيار رائع آخر لتتبع الزلازل. إنه قوي وسهل الاستخدام، ويقدم جميع المعلومات التي تحتاجها في مكان واحد.

تطبيق QuakeAlert

إذا كنت مهتمًا بتتبع الزلازل، فهناك بعض التطبيقات التي يجب أن تفكر فيها ويعد QuakeFeed أحد أكثر التطبيقات شمولاً في هذه القائمة فهذا التطبيق مليء بميزات الفرز، بحيث يمكنك بسهولة العثور على الزلازل التي تهمك أكثر بالإضافة إلى ذلك، يرسل QuakeFeed إشعارات من خلال تطبيق 911 CDMX، وهناك تطبيق MyShake الذي طورته جامعة كاليفورنيا في بيركلي لأولئك الموجودين في الولايات المتحدة. ومع ذلك، لا يتوفر QuakeAlert حاليًا إلا بتنسيق بيتا في الولايات المتحدة. لذلك إذا كنت مهتمًا باستخدام هذا التطبيق، فتأكد من التسجيل في البرنامج التجريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى