أفضل مواقع

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات

المقدمة:-

كتابة المقالات من أهم وأعظم المهارات، فهي تعود على صاحبها بفوائد عديدة، فالكتابة هي واحدة من أعظم المهارات، وكذلك كتابة المقالات ذات فائدة عظيمة للناس، لذلك هناك العديد من المواقع التي تعتمد على كتابة المقالات، وتدفع للكتاب الذين توافق على كتاباتهم، وتنشرها لديها.

فهناك الكثير من المواقع سواء العربية منها أو الأجنبية تلك يستطيع كاتب المقالات أن يتربح منها، وتختلف تلك المواقع بين الشروط التي تفرضها، وطبيعة التعامل فيها، وكذلك تختلف بين المعايير التي على أساسها تقبل المقالات، لذلك قمنا بتجميع أفضل تلك المواقع التي تستطيع الربح من كتابة المقالات من خلالها، وجمعنا أكثر تلك المواقع تميزًا سواء العربية منها، أو الأجنبية، ونأمل أن تستفيدوا منها.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لان كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره، ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي.. تواصل معنا

1- موقع textbroker

هذا الموقع واحد من أفضل المواقع التي يمكنك الربح من خلال الكتابة من خلالها، هذا الموقع لكي تكتب فيه ليش شرطًا ان تكون محترف، يكفيك فقط أنك كاتب جيد، فالموقع يدفع لك خمس سنتات مقابل كل كلمة تكتبها، فيمكنك أن تبدأ بالكتابات البسيطة، ثم بعد ذلك يمكنك أن تتدرج حتى تصير من المحترفين، وإذا كانت كتابتك جيدة إلى حد ما، فيمكن أن تصنف كتاباتك بأخذ 3 نجوم، ومن بعدها يمكن أن ترتفع باسلوبك وتطور من مهاراتك حتى تغدو محترفًا، وتصنف على أساس ذلك، كما إن الموقع باللغة الإنجليزية.

2- موقع The Penny Hoarder

من أفضل المواقع للربح من كتابة المقالات، ولكت هذا الموقع ليس للمبتدئين، فهو لمن مستواهم أعلى من المتوسط، أو محترف، فالموقع يدفع لك في المقالة الواحدة 100 دولار، ولكن هذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق، فهناك الكثير من الشروط التي يجب أن تراعيها في المقالة، حتى يتم الموافقة على نشر مقالتك، كما إنه يعتمد بنسبة كبيرة على المشاهدات، ويجب أن تكون مقالتك تحتوي على المواصفات المطلوبة، وإلا فلن يوافق عليها، وبالتالي لن تنشر، ولن تحصل على أي شيء بالمقابل، ففي البداية لا ندخل هذا الموقع إلا بعد أن تكون قد أصبحت محترفًا، وتتقن الكتابة جيدًا. كما إن الموقع باللغة الإنجليزية.

3- موقع iWriter

يقوم الموقع بدفع 15 دولار لك على كل مقالة تم قبولها وجاهزة للنشر، وهذا المبلغ قد يكون ضئيل بعض الشيء، ولكن المقابل أن إدارة الموقع، ليست بالصرامة ولا الصعوبة كالمواقع الأخرى، ولا تطلب منك أن يكون مستواك محترف حتى يوافقوا على مقالتك، فيكفي أن تكون كتاباتك جيدة، فالموقع لا يوجد به الكثير من القيود التي تفرضها باقي المواقع، فيمكنك أن تكتب عليه إذا كانت كتاباتك جيدة، وتريد أن تصل بها لمستوى الاحتراف. كما إن الموقع باللغة الإنجليزية.

4- موقع ClearVoice

من أنسب وأفضل المواقع للربح من الكتابة، ولكن للمحترفين فقط، فالموقع يبحث عن أصحاب المهارة من المحترفين، فالموقع ممتاز لمن يكتب المقالات وفقا لقواعد السيو SEO، ولمن يتميز في مهارة التعديل على المقالات، وكذلك لمن يحترف كتابة الإعلانات، فإن كانت هذه المهارات تتوافق فيك، فهذا المواقع هو الخيار الأمثل لك. كما إن الموقع باللغة الإنجليزية.

5- موقع Hubpages

الموقع بمثابة المدونة الكبيرة التي تحتوي على مقالات في جميع المجالات، الموقع يعتمد بصفة كبيرة على الإعلانات، فالربح من الموقع سيطون على أساس أن مقالاتك تحصل على ترافيك أو لا، فأولًا لا بد أن تكتب الكثير من المقالات على الموقع، وتختبر اسلوبك، ولو حصلت مقالاتك على ترافيك سوف تحصل على أرباح من 50 ل 100 شهريًا. كما إن الموقع باللغة الإنجليزية.

6- موقع A List Apart

الموقع من افضل المواقع على الإطلاق، وفي الوقت ذاته من أصعبها، فهذا الموقع لا يرض إلا بالكتابات المحترفة، فأغلب الكتاب تكون شكواهم الدائمة من الموقع أنه صعب جدًا إرضاء اللجنة الخاصة بتقييم المقالات، وعلى العكس تملمًا، فإن القراء يمدحون جدًا هذا الموقع والمقالات التي يتم اختيارها لكي تنشر عليه، وأهم ما يميز هذا النوقه أنه يدفع لك 200 دولار لكل مقالة، ولكن يجب أن تكون المقالة لا تقل عن 1500 كلمة، والشرط الأهم لا بد أن توافق إدارة الموقع على مقالاتك أولًا، وتنال إعجابهم، حتى يوافقوا على نشرها، ودفع المال لك. كما إن الموقع باللغة الإنجليزية.

7- موقع FundsforWriters

هذا الموقع من أفضل المواقع للكتابة والربح منها، ومن أيسر المواقع على الإطلاق، ففي هذا الموقع ليس شرطًا أن تكون محترف، ولا أن تكون مقالتك تحتوي على 1500 كلمة، ولا يوجد به أي نوع من أنواع القيود، كل ما هنالك أنه يجب أن تكون المقالات التي تكتبها حصرية، وليست منسوخة من أي مكان على الإنترنت، ويجب أن تكون مبدعة ومميزة، وأن تكون المقالة مفيدة، وفيما عدا ذلك فاكتب ما شئت وما تريد، واكتب في أي مجال تود الكتابة عنه، والموقع أيضًا باللغة الإنجليزية.

8- موقع استكتب

الموقع من أفضل المواقع العربية التي يتم الربح فيها من خلال الكتابة، الموقع مناسب للمبتدئين، فهو حتى الآن لا يوجد عليه عملاء كثر، فمناسب جدًا أن تبدأ في العمل عليه الآن، حتى إذا انتشر وكان عليه عملاء كثر، تكون قد أصبح لديك عملاؤك، وأخذت الكثير من المشاريع عليه، فهو مناسب جدًا للبدء، فهو بداية جدًا.

9- موقع مستقل

الموقع أحد أشهر منصات العمل الحر العربية، فهو لا يقتصر على الكتابة فقط بل هناك الكثير من الخدمات التي تُطلب عليه، ويتميز موقع مستقل أن موقع للخدمات ذات العائد الكبير، فأقل مشروع عليه يكون مقابل 25$، وهناك الكثير من المشاريع التي تُرفع عليه باستمرار، فالموقع يتميز بوجدود عدد هائل من أصحاب المشاريع من الوطن العربي، ويمتاز بوفرة المشاريع عليه، ولكن يُنصح المبتدئين من عدم البداية به، إلا إذا كانت مهارتهم جيدة، فالمنافسة فيه تكون قوية، خصوصًا مع وجود الكثير من المحترفين عليه، بجانب أنك عادة لكي تحصل على أول مشروع عليع، فإنك تنتظر طويًلا.

10- موقع رقيم

موقع رقيم هو من المواقع الرائدة في كتابة المحتوى والمقالات، والربح من خلالهم وباللغة العربية، فالموقع هناك وحدة يتعامل بها وهي الرقمة، وكل 200 رقمة تساوي 1 دولار، كما إن الحد الأدنى للسحب هو 100 دولار، والحصول على الرقمات يتحدد بكتاباتك للعديد من المقالات، والتفاعل التي تحصل عليه كتاباتك إضافة إلى تفاعلك أنت على الموقع، الجدير بالذكر أن الموقع لديه 3 طرق لنشر المحتوى فهناك القصاصات، وهناك الفيديوهات ومقاطع الفيديو، وهناك المقالات وهي أكثرهم انتشارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى