أفضل مواقع

أفضل مواقع عربية للمرأة الحامل لا يمكن الاستغناء عنها

لقد وفر الانترنت الكثير من التطبيقات النافعة في شتى المجالات، ولا يخفى على أحد، أن هذه الفترة أصبح التركيز على المواقع الإلكترونية والاعتماد عليها كبير جداً، ومن هنا كان لا بد من وجود مواقع مخصصة لرعاية صحة الأم الحامل وصحة جنينها ولنشر التوعية بين الأمهات.

لذا سوف نجمع لكِ في هذه المقالة أفضل مواقع عربية للمرأة الحامل تعرض نصائحها باللغة العربية لمساعدتك في اكتشافها بسهولة.

1- موقع أنا حامل

يعتبر موقع أنا حامل من أفضل وأشهر المواقع الإلكترونية الموجودة للمرأة الحامل، وهو موقع عربي ثري بالإرشادات التي تهم المقبلات على الحمل والأمهات الحوامل. 

  • محتوى الموقع

يحتوي الموقع اعلى لكثير من الأنشطة والتي يجتمع فيها السيدات لتبادل المنافع والخبرات والإنصات الى المختصين لتلقي النصائح النافعة للتعامل مع شيوع الأفكار المخفية عن فترة الحمل التي ترعب الكثير من الحوامل وتوضيح أن مثل هذه الأفكار لا تمد للحقائق العلمية بأي صلة. يتيح الموقع للحامل التسجيل به ومشاركة تجربتها مع الآخرين وطرح أسئلتها لتحقيق الإستفادة.

2- موقع سوبر ماما

موقع سوبر ماما هو موقع من أفضل، وأشهر المواقع العربية التي تؤهل المقبلات على الزواج، والأمهات كما يقوم بتقديم النصائح للحوامل أثناء فترة الحمل. 

  • محتوى الموقع

يقدم الموقع العديد من المعلومات التي تحتاج إليها المرأة الحامل في حياتها اليومية في كثير من المجالات المختلفة، كما أنه يقدم معلومات لتوعية الأم لكيفية التعامل مع أطفالها، كما يعرض وصفات للطبخ، وكيفية الاهتمام بتنظيم ونظافة المنزل الى غير ذلك من المعلومات النافعة في مختلف المجالات التي يقوم الموقع بتقديمها. 

3- موقع لها أون لاين:

يعد هذا الموقع أيضاً واحد من أفضل وأكبر المواقع العربية التي تهتم بتقديم النصائح والإرشادات للمرأة الحامل قبل وأثناء فترة حملها، حيث يسعى الموقع لنشر الوعي الثقافي والاجتماعي والفكري للحامل.

  • محتوى الموقع

يحتوي هذا الموقع على العديد من النصائح والإرشادات التي تساهم في نزع أي خرافات غير صحيحة ومتعبة لصحة الأم عن فترات الحمل وتوضيح عدم صحتها ونشر كل ما يفيد صحة الأم الحامل؛ حتى تكون على وعي كامل بما يدور حولها وتميز الصحيح وغير الصحيح من الشائعات.

بالإضافة الى ذلك فإن أهم ما يميز هذا الموقع أنه هو من يقوم باكتشاف كل النصائح والتوجيهات المعروضة عليه.

4- موقع حامل سكول:

يعد هذا الموقع من أكثر المواقع العربية التي تهدف إلى الوصول لأيدي كل حامل؛ وذلك لأنه يسعى لنشر الوعي الذي يساعد الحامل على العناية بنفسها وجنينها خلال فترة الحمل.

  • محتوى الموقع

يحتوي هذا الموقع على الكثير من الأسئلة التي تأتي في خاطر كل امرأة حامل، كما أنه يشتمل على مختلف التجارب التي تحدث لكثير من الحوامل على مر الزمان، وعندما تود الحامل في معرفة إجابة هذه الأسئلة يقوم الموقع بالرد عليهم وعرضها لهم؛ حتى تطمئن الأم على نفسها وعلى صحة جنينها.

5- موقع حامل نت

يعد موقع حامل نت من أبرز المواقع العربية التي تقوم بخدمة الأم الحامل؛ وذلك عن طريق الرد على الاستفسارات التي تحمل نوعا من المخاوف فينشر الاطمئنان في قلوب الأمهات.

  • محتوى الموقع

يسعى هذا الموقع جاهدا أن يضم كل ما يفيد صحة الأم الحامل؛ حتى يكون هذا الموقع هو المقصد الأول لها عندما يجول بخاطرها أي تساؤل أو دعم أو طمأنينة؛ لذلك فهو من أكثر المواقع التي تشتمل على مجموعة من المتخصصين والخبراء للرد على الاستفسارات وللتأكد من صحة المعلومات التي يقوم الموقع بعرضها. 

6- موقع بيبي سنتر

يعتبر موقع بيبي سنتر واحد من أفضل وأشهر المواقع العربية التي تساعد العديد من النساء خلال فترة الحمل. 

  • محتوى الموقع

يضم هذا الموقع العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية، كما أنه يهتم بتقديم النصائح والإرشادات للحوامل من أجل توعية المرأة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها بداية فترة الحمل حتى موعد الولادة.

بالإضافة إلى أنه يقدم كافة الوسائل التي تفيد الأم في رعاية طفلها أثناء مراحل نموه وبالإضافة الى ذلك يعرض الكثير من النصائح المختلفة لأفراد العائلة مثل الزوج أو الأخ.

7- موقع ليديز كورنر

يعد موقع ليديز كورنر أيضاً واحد من أفضل وأشهر المواقع العربية التي تقوم بنشر التوعية للأم الحامل للحفاظ على سلامتها وسلامة جنينها.

  • محتوى الموقع

عند زيارة الموقع أو التسجيل فيه نج القائمين عليه يقدمون أنفسهم دائماً بعبارتهم الشائعة ” كوكبك ومطرحك ” يمنح الموقع للمشتركات به خدمة إستشارة الأطباء في مختلف المجالات مثل التغذية، التربية، الطب.

بالإضافة الى ذلك، فإن الموقع يحتوي على كل ما يخص الأمومة من صحة، وجمال، وتطوير ذات، وترتيب منزل، الى غير ذلك من المسائل التي تخص المرأة الحامل، والأم. 

8- موقع أنا ماما

يعتبر هذا الموقع من المواقع العربية التي تعد مجتمعاً للسيدات الحوامل وغاية هذا الموقع جمع جميع النصائح والمعلومات الخاصة بالحمل والولادة وتربية الطفل بغرض مساعدة الأمهات لإنشاء أجيال سوية. 

  • محتوى الموقع

يحتوي هذا الموقع على مقالات مكتوبة من قبل الخبراء في الطب والتمريض وعلم النفس لِتوعية الأم كما أنه يتضمن النصائح والتوجيهات التي تخص الحامل والأم حديثة الولادة في موضوعات فترة الحمل، وكيفية الإستعداد للولادة والتغذية.

كما أنه يضم الكثير من الموضوعات التي تساعد في تربية الأطفال، وتطور صحة الرضيع بالإضافة الى ذلك، فإن الموقع يمنح المستخدمين إمكانية طرح أسئلتهم ويرد عليهم الأطباء والممرضين.

9- موقع يوميات مامي:

يعد هذا الموقع من أبرز المواقع الإلكترونية العربية الغنية بالمقالات التي تتضمن النصائح والتوجيهات لحديثي الحمل، يقر الموقع بأن هذه المقالات قام بكتابتها أطباء متخصصين لديهم خبرة عالية في هذا المجال.

  • محتوى الموقع

يعرض الموقع جميع التوجيهات التي تحتاج اليها الأم بداية من أولى فترات الحمل حتى نهايتها بالإضافة الى ذلك يظل يعرض النصائح التي تحتاج إليها في تغذية الرضيع، والمعاملة معه وتربيته حتى يصبح طفلاً من أطفال المدرسة.

10- موقع أنت والحمل

يعد هذا الموقع من المواقع العربية المتخصصة في عرض النصائح للحامل، يوفر هذا الموقع المشورة الطبية فهو موقع طبي وتوجيهي هدفه رعاية الأم وجنينها. 

  • محتوى الموقع

يضم هذا الموقع أعراض الحمل الطبيعية والغير طبيعية التي تمر بها الحامل حتى تكون الحامل على علم بما يحدث لها ويوضح كيفة التصدي لهذه الأعراض ومواجهتها. بالإضافة الى ذلك يقوم التطبيق بحساب يوم الولادة، مبيناً أفضل أنواع التغذية المناسبة للأم أثناء فترة الحمل والتغذية والأدوية الضارة بهذه الفترة لتتجنبها حفاظاً على صحتها. 

في نهاية المقال، نوضح أن الإهتمام بصحة المرأة الحامل مهم جداً من بداية فترة حملها حتى نهايتها، فيجب عليها الإطلاع على أهم التوجيهات التي ترشدها للعناية بنفسها؛ لأن الاحاطة بالمعلومات عن هذه الفترة يجعل الحامل تكتشف الغير طبيعي فيها وتقوم بعلاجه.

اقرأ ايضا: أفضل نصائح تربوية للأطفال لجميع الأعمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى