أفضل مواقع

أفضل مواقع لشراء الكتب أونلاين

المقدمة

لم يعد التسوق كالسابق يقتصر فقط على النزول والبحث لساعاتٍ في الأسواق، فلم يترك الإنترنت شيئًا إلا وجعله أكثر سهولة ويسرًا، حيث يمكنك الآن أن تقوم بشراء كل شيء ترغب به عن طريق ضغطة زرًّ من هاتفك أو حاسوبك

حتى شراء الكتب لم يعد يقتصر على البحث في المكتبات ودور النشر فقط، فبمجرد كتابة عنوان الكتاب الذي تريد قراءته ثم الضغط على أيقونة البحث، ستظهر لك الكثير من المواقع التي توفر هذا الكتاب حيث يمكنك شراؤه من خلالها وأنت جالس في بيتك.

ووضعنا لك روابط هذا المواقع .. وفي هذا المقال سنقترح عليك أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها شراء الكتب أونلاين بسهولة وسرعة

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
إذا كان لديك أي استفسار حول أي موقع، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي المواقع تفضل بين كل تلك المواقع عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1- جملون

يعتبر جملون أكبر موقع للكتب في الشرق الأوسط، وقد تم تأسيسه في عام 2010.

2- ورقات

هو متجرٌ سعودي متخصص في بيع الكتب العربية الأكثر انتشارًا ولأشهر المؤلفين من خلال التعاون مع دور النشر.

3- كتبي

يحتوى موقع كتبي على الآلاف من الكتب والجرائد والمجلات بأسعار ” مغرية” كما يصفها الموقع.

4- فيلسوف

من أفضل المواقع لشراء الكتب عن طريق الإنترنت حيث يستطيع الموقع أن يشحن الكتب إلى أكثر من 81 دولة حول العالم.

5- book depository

هو موقع إنجليزي لشراء الكتب أونلاين، يوفر العديد من الكتب والروايات الإنجليزية.

6- Amazon

هو إحدى المواقع الشهيرة في التسوق عن طريق الإنترنت، ويوفر الموقع بوابة خاصة لشراء الكتب من خلاله.

7- ديوان

يوفر موقع ديوان الكثير من الكتب التي يمكنك شراؤها من خلاله بطرق دفع مختلفة.

8- جرير

هي ليست شركة تسويق فقط ، بل دار نشر وموقعها يعمل في بيع الكتب أيضاً ،لذلك صُنفت شركة جرير على أنها أفضل علامة تجارية بالمملكة العربية السعودية.

9- نيل وفرات كوم

إحدى المواقع المميزة التي يمكنك شراء كتبك المفضلة بسهولةٍ من خلالها، حيث وهو يعد من أكبر المكاتب العربية على الإنترنت.

شرح كل موقع

1- جملون:

يحتوي موقع جملون على أكثر من 9.5 مليون كتاب باللغة العربية والإنجليزية، ويقدم الموقع أيضًا خدمة التوصيل إلى بيتك مباشرةً، كما يوفر الموقع طرقًا متعددة للدفع.

يعرض الموقع أيضًا تقييمات للكتب، وقوائم للكتب الأكثر بحثًا ومبيعًا.

2- ورقات:

يهدف موقع ورقات أن يكون المنصة الأولى لتوفير الكتب العربية، ويحرص الموقع على توفير الكتب المطلوبة بشكل دوري للعملاء من خلال التعاون مع عدة دور نشر رائدة في مجالها، كما يحاول الموقع توفير الكتب بأسعار مناسبة للجميع.

يقوم الموقع بتوصيل الكتب لجميع الأماكن من خلال شركات شحن عالمية وخلال أيام معدودة.

3- كتبي:

يهدف موقع كتبي أن يلعب دورًا فاعلًا في تيسير القراءة باللغة العربي، كما يطمح أيضًا أن يساهم في توسيع دائرة قراء اللغة العربية في العالم، ويتميز الموقع بتوفيره الآلاف من الكتب، وكذلك الجرائد والمجلات بأسعار مناسبة، كما يوفر الموقع تطبيق مجاني يجعل عملية تصفح مكتبته الإلكترونية أكثر سهولة ويسرًا.

وموقع كتبي هو إحدى المنصات المدعومة بواسطة فودافون مصر.

4- فيلسوف:

إحدى المواقع المتميزة التي يمكنك شراء الكتب من خلالها، حيث يهدف الموقع إلى توفير جميع الكتب العربية لجميع العرب في كل مكان على الكرة الأرضية، وكذلك تسهيل الحصول على المعلومات والخدمات العلمية والتعليمية لخدمة القراء وبناء منصات تتيح الإمكانات لإطلاق المبادرات المختلفة لدعم المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية.

ويعتبر فريق موقع فيلسوف من أفضل الشركات الناشئة، حيث حاز الفريق على المركز الأول في مسابقات كثيرة كأفضل شركة ناشئة عربية.

يوفر الموقع العديد من الكتب المختلفة المجالات، كما يوفر شحنها لأكثر من 81 دولة حول العالم، ويعرض ف شاشته الرئيسية قائمة لأكثر الكتب مبيعًا.

5- book depository:

إذا كنت مهتمًّا بالكتب والرويات الإنجليزية، فيمكنك زيارة هذا الموقع، حيث يوفر الموقع أكثر من 20 مليون كتاب  في مختلف المجالات كما يوفر خدمة التوصيل المجانية لحوالي 170 دولة حول العالم، ويهدف الموقع أن تكون جميع الكتب متوفرة للجميع حيذ يذكر الموقع في تعريفه: “All Books Available to All” .

6- Amazon:

يوفر أمازون الموقع الشهير للتسوق أونلاين العديد من الكتب في مجالات متنوعة مثل التاريخ وإدارة الأعمال والفنون والأدب، وكذلك الخيال وكتب الأطفال.

كما يوفر الموقع خدمة التوصيل للكثير من البلدان، وقائمة لأكثر الكتب شهرةً.

7- ديوان:

يوفر الموقع العديد من الكتب بلغاتٍ مختلفة كالعربية والإنجليزية والألمانية والروسية، كما يوفر كتبًا من مختلف المجالات ككتب الأطفال وإدارة الأعمال والطبخ والفنون وكذلك الكتب التاريخية والسياسية.

8- جرير:

تعد شركة جرير من أكبر وأشهر الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية ، وتعمل على نشر وبيع الكتب ،، كما تعد هذه الشركة الأولى في قطاع الجملة والتجزئة في الأدوات المكتبية وألعاب الأطفال غير النارية والأدوات الهندسية ، وأيضاً في شراء المباني السكنية ، وشراء الأراضي لاستثمارها بالتأجير أو إنشاء المباني عليها.

 لذلك صُنفت شركة جرير على أنها أفضل علامة تجارية بالمملكة العربية السعودية .

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو حول هذا الموضوع

2 تعليقات

  1. افضل موقع عربي لبيع الكتب هو موقع نيل وفرات من المعيب ان تتجاهلوه وهو الاول والافض دائما

    1. لقد تمت إضافة الموقع المقترح ، شكراً لك على اقتراحك وننتظر رأيك واقتراحاتك دائماً 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق