أفضل مواقع

أفضل مواقع لمديري الموارد البشرية اليوم بآخر تحديث

إذا كنت مدير Hr محترف، أو ما زلت في بداية مسيرتك المهنية فأنت تحتاج إلى مواقع موثوقة تساعدك على تنمية مهاراتك وتصقل معرفتك بالمجال، وفي كلتا الحالتين جئت هنا اليوم لأوفر عليك عناء البحث وأضع بين يديك أفضل مواقع في مجال إدارة الموارد البشرية.

فإليك أفضل مواقع لمديري الموارد البشرية فهذه المواقع توفر لك النماذج والقوالب، ومواقع للأخبار والمقالات، ومواقع تمكنك من الاستماع لآخر الأخبار بدلًا من قراءتها، فهيا بنا نتعرف عليها.

1 ـ موقع HR.com

يضم الموقع أكثر من مليون متخصص في الموارد البشرية، ودورات ذات شهادات معتمدة في الموارد البشرية، وأكثر من ٥٠٠٠ ندوة مباشرة على الإنترنت.

  • شرح الموقع 

يعتبر موقع HR.com واحد من أكبر مجتمعات المديرين التنفيذيين للموارد البشرية على الإنترنت؛ حيث أن لديه كل ما تحتاجه من نماذج عمل، و قوالب فارغة، ودراسات حالة، ومقالات متخصصة، وغيرها الكثير.

  • مميزات الموقع 

  1. يوفر الموقع لمتخصصي الموارد البشرية إمكانية الوصول السهل إلى المعرفة المشتركة حول اتجاهات الموارد البشرية المختلفة.
  2. كما أنه يوفر أفضل الممارسات وأخبار الصناعة الحديثة لمساعدتهم على الارتقاء بمستواهم إلى أقصى حد.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك الموقع إمكانية الوصول لهذا كله من خلال عضوية مجانية.
  4. تمكنك هذه العضوية المجانية أيضًا من حضور مؤتمرات افتراضية عبر الإنترنت كل شهر.

2- موقع HR Bartender

أنشأ هذا الموقع Sharyl Lauby رئيس ITM Group Inc، وقد تم تصميمه لتقديم رؤى بنبرة غير رسمية ودودة، وهو يقدم مقالات رائعة حول مواضيع مثل: استراتيجيات الإدارة، ومشاركة الموظفين، والنصائح المهنية.

  • شرح الموقع

 يعتبر موقع HR Bartender أيضاً من أفضل مواقع مديري الموارد البشرية؛ حيث أنه يضم مواضيع مثل: استراتيجيات الإدارة، ومشاركة الموظفين، والنصائح المهنية. 

  • مميزات الموقع:

  1. يتيح موقع HR Bartender لمتخصصي الموارد البشرية والمديرين والباحثين إمكانية طرح الأسئلة المتعلقة بالموارد البشرية لفهم قضايا مكان العمل بشكل أفضل مثل: قضايا التوظيف، وإدارة الموظفين، وسياسات المكتب.
  2. يقدم الموقع مقالات رائعة حول مواضيع مثل: استراتيجيات الإدارة، ومشاركة الموظفين، والنصائح المهنية.
  3. أما عن أهم ما يميز هذا الموقع أنه يقدم المشورة المهنية؛ حيث يعلمك كيف تصبح مديرًا وقائدًا للموارد البشرية بشكل أفضل.

3- موقع HR.BRL.com

يندرج هذا الموقع تحت قائمة أفضل مواقع لِمديري الموارد البشرية؛ حيث أنه الكثير من وقت وجهد مستخدميه وذلك لأنه يوفر نماذج مثل: نموذج لوصف الوظائف، وبيانات الرواتب، وأدوات تدريب الموارد البشرية وجميعها نماذج قابلة للتنزيل.

  • شرح الموقع

يحتوي موقع HR.BRL.com على ثروة من المعلومات القيمة، حيث يغطي مجموعة واسعة من موضوعات الموارد البشرية وقانون العمل بما في ذلك التعويضات، والمزايا، والإجازات، والصحة والسلامة، والتوظيف، والتدريب، وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى قضايا الأداء والإنهاء.

  • مميزات الموقع

  1. يتميز هذا الموقع بأنه يحرص على توفير وقت وجهد المستخدمين؛ حيث أنه يوفر لهم نموذج لوصف الوظائف، وبيانات الرواتب، وأدوات تدريب الموارد البشرية وجميعها نماذج قابلة للتنزيل.
  2. كما أنه يقوم بِتوفير قوالب ومستندات عديدة في مجال إدارة الموارد البشرية.
  3. بالإضافة إلى ذلك، فإن الموقع يمكنك من الوصول إلى محتوياتهِ بشكل مجاني دون التسجيل في الموقع.
  4. يتيح لك الموقع عند التسجيل به مزيد من الموارد المختلفة الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها بما في ذلك قوائم المراجعة، والآلات الحاسبة، والعروض التقديمية، وموارد التدريب، وسياسات الموارد البشرية، والأوراق التقنية.

4 - موقع Fistful of Talent

يعتبر هذا الموقع واحد من أفضل المواقع الموجودة لِمديري الموارد البشرية؛ حيث أنه يضم كُتّاب يتمتعون بِالخبرة العميقة والبصيرة في فحصهم لموضوعات الموارد البشرية، وذلك من خلال التركيز على ممارسات الموارد البشرية العامة.

  • شرح الموقع 

يحتوي موقع Fistful of Talent على مجموعة من المحترفين المتمتعين برأيهم من ممارسات التوظيف ومتاجر الموارد البشرية والشركات الاستشارية في جميع أنحاء البلاد، حيث محور المحادثة هو الموهبة، والتي تشمل التوظيف بالإضافة إلى كل ما تفعله بالموهبة بمجرد حصولك عليها”.

  • مميزات الموقع 

  1. يتميز هذا الموقع بأنه يضم كُتّاب لديهم خبرة وبصيرة عالية في فحصهم لموضوعات الموارد البشرية؛ حيث أنهم يقومون بِالتركيز على ممارسات الموارد البشرية العامة (بما في ذلك الموارد البشرية الجيدة والسيئة) والتوظيف، والأداء، والتعلم.
  2. كما يتيح لك هذا الموقع التعرف على شعور أي شخص آخر في مجالك بشأن الاتجاهات الحديثة، والقصص الإخبارية والمواضيع الجارية الأخرى، بالإضافة إلى آراء زملائك المتخصصين في الموارد البشرية.

5- موقع Deloitte

يندرج هذا الموقع تحت قائمة أفضل مواقع لِمديري الموارد البشرية؛ حيث أن الفريق القائم عليه قد تمكن من النجاح في الوصول إلى طليعة قادة الفكر في الموارد البشرية ويقومون بانتظام بإجراء البحوث التي تفيد أي شخص في مجال الموارد البشرية.

  • شرح الموقع

يحتوي موقع Deloitte على ثروة من المعلومات المتعلقة بكل شيء تحت مظلة الموارد البشرية، كما أنه يقدم خدمات مثل: استشارات المخاطر، والاستشارات المالية، وعمليات التدقيق والتأكيد، حيث يمتلك الموقع ثمانية مدونات.

  • مميزات الموقع

  1. يتميز هذا الموقع بأنه يتيح لمستخدميه إمكانية الانتقال إلى علامة التبويب “الإحصاءات” للعثور على كل ما يرغبن به.
  2. كما أنه يمكنك من البحث حسب الموضوع أو القطاع حتى تجد بالضبط ما تحتاجه لعملك، كما يمكنك التحقق من الملخص التنفيذي اليومي للعثور بسرعة على أحدث أخبار الموارد البشرية والأعمال.

6 ـ موقع Business Balance

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع مديري الموارد البشرية؛ حيث أنه مليء بالمحتوى الذي يجعل التنقل في حياتك المهنية أمرًا سهلاً.

  • شرح الموقع

يشتمل هذا الموقع على العديد من المحتويات التي تساعد أصحاب الموارد البشرية في إدارة أعمالهم، كما أنه يمكنك العثور على آلاف المقالات لمساعدتك على القيام بكل شيء. 

  • مميزات الموقع

  1. يتميز هذا الموقع باحتوائه على مكتبة تم تخصيصها لكل من يعمل لِصالح شركة صغيرة باسم: The Balance Small Business.
  2. يمكنك  الموقع من العثور على آلاف المقالات لمساعدتك على القيام بكل شيء من تحديث سيرتك الذاتية إلى التفاوض على زيادة المرتب.

7 ـ موقع Talent Culture

يعد هذا الموقع واحد من أفضل المواقع المتاحة لِمديري الموارد البشرية؛ حيث أنه يتيح لكل مدير موارد بشرية HR العديد من الانشغالات ولا يملك وقتًا للتصفح أن يستمع إلى هذا البودكاست أثناء القيادة وبهذا يحقق أفضل استثمار للوقت.

  • شرح الموقع

يحتوي هذا الموقع على العديد من الموارد الرائعة في إدارة الموارد البشرية مثل: المقالات، والندوات الإلكترونية، والكتب الإلكترونية.

  • مميزات الموقع

  1. يتميز هذا الموقع باحتوائه على بودكاست أسبوعي خاص به.
  2. يتيح الموقع لكل مدير موارد بشرية HR مجموعة كبيرة من الانشغالات مما يؤدي إلى عدم وجود وقتًا للتصفح أن يستمع إلى هذا البودكاست أثناء القيادة وبهذا يحقق أفضل استثمار للوقت.
  3. كما يتميز الموقع بأنه يتيح إمكانية استخدام اللغة العربية لذلك إذا كنت تريد موقعًا متخصصًا في إدارة الموارد البشرية في الوطن العربي، أو كنت مبتدئًا وما زالت قدراتك اللغوية في الإنجليزية ضعيفة وتريد موقعًا باللغة العربية، أقدم لك موقعنا الثامن والأخير.

8 - المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية

موقع متخصص في علم إدارة الموارد البشرية، يضم مجموعة من أهم الأدوات والنماذج والبرامج والموضوعات للمهتمين والمشتغلين في هذا المجال.

  • شرح الموقع 

يضم الموقع مجموعة من أهم الأدوات والنماذج والبرامج والموضوعات للمهتمين والمشتغلين في هذا المجال وهذا يعني أنه بمجرد تسجيلك في الموقع ستتمكن من الاطلاع على الدورات التدريبية المقدمة فيه (في مجال الكمبيوتر، دورة مبسطة في الموارد البشرية) وهو موقع متخصص في علم إدارة الموارد البشرية.

  • مميزات الموقع 

  1. يتميز الموقع بقدرته على حساب كفاءة الموارد البشرية.
  2. كما أنه يتمكن من حساب وتحليل تكاليف ونفقات التشغيل والعوائد من الموارد البشرية.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الموقع بِتقدير وتخطيط سلة المهارات التي تميز موظفو الشركة.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لان كل موقع له ميزة و خاصية تميزه عن غيره، ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
للملاحظات والمقترحات نأمل التواصل علي الرابط التالي تواصل معنا.

في نهاية المقال، نوضح اننا قدمنا بشكل شامل أفضل مواقع لمديري الموارد البشرية التي تساعد مدراء الموارد البشرية بتحسين أنفسهم وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى