>
أفضل برامج كمبيوتر

أفضل 10 برامج مونتاج

أفضل برامج مونتاج

يعتبر المونتاج هو البناء الرئيسي للسينما، لذلك ترتبط عملية المونتاج ارتباط وثيق بالعمل السينمائي، ولا يمكن الاستغناء عنه؛ فهو القاعدة الأولى لصناعة الأفلام، أو الفيديوهات ؛ وذلك لأنها برامج خاصة بإخضاع التأثيرات للفيلم ، وابتكار الخدع السينمائية، والحركات.

ونظراً لأهمية المونتاج في حياة السينما، فإن نجاح الفيلم يعتمد بشكل كبير على قيمة المونتاج؛ وذلك لكونه يمنح للفيديو إثارة، وتشويق؛ نتيجة لتعديل المؤثرات الصوتية، والسينمائية فيظهر الفيلم بجودة عالية، ودقة واضحة.لذا، سوف نقدم لكم في محتوى هذه المقالة أفضل برامج مونتاج الأفلام والفيديو الأكثر استخداماً وشيوعاً.

تعرف على أفضل برامج مونتاج

وليس معنى عرضهم هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل برنامج له ميزة و خاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي برنامج، أو معلومة تود إضافتها فلا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي برنامج تفضل بين كل تلك البرامج عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

وإذا كانت من مهاراتك التصوير فيمكنك الاطلاع على أفضل تطبيقات للتصوير للأندرويد والأيفون.

أفضل 10 برامج مونتاج

1- برنامج "سايبر لينك باور دايركتور -Cyberlink PowerDirector":

يعد هذا البرنامج من أفضل، وأشهر برامج المونتاج، وتعديل الأفلام والفيديو، وربما يرجع السبب في ذلك الى أن البرنامج يمنحك إمكانية تخليق، وصناعة مقاطع الفيديو بنفسك، بالإضافة الى تعديلها، وإخراجها بشكل جيد.

يتميز هذا البرنامج عن غيره بالعديد من المميزات والتي من بينها : البساطة، وبالتالي سهولة الاستعمال لكل من المبتدئين والمحترفين على السواء، كما يتميز بأنه مزوّد بأدوات التحسين المميزة والتي تجعل الفيديو يظهر بجودة و دقة عالية، كما أنه يمكنك من كتابة الشعارات، الى غير ذلك من المميزات الرائعة.

2- برنامج "سوني فيغاس برو - SONY Vegas Pro" :

يعتبر هذا البرنامج أيضاً واحداً من أفضل برامج المونتاج الاحترافية؛ حيث تقوم العديد من القنوات، والبرامج التلفزيونية، وأشهر المنتجين، والمخرجين الإحترافيين باللجوء الى هذا البرنامج، واستعماله، وربما يعود السبب في ذلك الى أن هذا البرنامج مزوّد بأدوات، وإمكانيات قوية تعمل على إنتاج الأفلام سواء كانت واقعية أو من وحي الخيال. بالإضافة الى ذلك يحتاج هذا البرنامج الى بذل مجهود منك لتتعرف على إمكانياته وتتمكن التعامل معه؛ لأنه يوفر أدوات، ومميزات عديدة.

يتميز هذا البرنامج بأنه يمنحك إمكانية وضع لمستك الطفيفة التي تفضلها مع المؤثرات التي يتميز بها مثل إضافة شعار، أو كتابة معينة، أو صور، أو مقطع صوتي.

3- برنامج "ادوبي بريمير برو- Adobe Premiere pro:

يعتبر هذا البرنامج أيضاً واحداً من أفضل برامج المونتاج الاحترافية؛ فهو ضمن قائمة أفضل 10 برامج مونتاج للفيديو، فسوف تجد فيه كل ما تبحث عنه في عالم المونتاج؛ وذلك نتيجة تميزه بتوفير العديد من المميزات القوية، والتي جعلت الملايين من المستخدمين يُفضلون استعماله؛ وربما يعود السبب في ذلك الى كونه ينتمي للشركة المشهورة في البرمجيات وهي شركة أدوبي. وهو يحتاج الى صبر لتتمكن من التعرف على مميزاته.

يمكنك هذا البرنامج من صناعة الأفلام التي ترغب بها مع إمكانية التعديل بالإضافة الى أنه يمكنك من خاصية الدمج، والدبلجة، والتحكم في العناوين والأصوات الى غير ذلك من المميزات الرائعة.

4- برنامج" كوريل فيديو ستوديو- Corel Video Studio Ultimate":

يعتبر هذا البرنامج أيضاً واحداً من أفضل برامج المونتاج الاحترافية؛ حيث أنه يتمتع بإمكانيات عالية في المونتاج، والإخراج. لذا، تلجأ العديد من شركات الإعلانات ، والقنوات لاستخدامه، بالإضافة الى ذلك فهو يتميز بالبساطة والسهولة بحيث يتمكن المبتدئ قبل المحترف من استعماله. هذا، وأهم ما يميز هذا البرنامج عن غيره أنه مزود بالدروس التي تشرح كيفية صناعة هذا البرنامج  فهو أحد إبداعات هذه الشركة في مجال المونتاج.

5- برنامج " أفيديموكس- AviDemux " :

يعد هذا البرنامج واحدا ضمن أفضل 10 برامج مونتاج للفيديو؛ وذلك نتيجة أنه مزود بالامكانيات العالية، كما أنه يمنحك فرصة التعديل، والدمج، والتقطيع، بأسلوب ميسر، وبسيط؛ حتى تتمكن من صناعة الفيديو بشكل جيد.

بالإضافة الى ذلك يعد هذا البرنامج من أبسط برامج المونتاج وخاصةً للمبتدئين؛ فهو من أفضل البرامج المميزة في مونتاج الفيديو؛ لأنه يمكن العديد من الراغبين في إنشاء فيديو من تلبية جميع ما يحتاجون إليه في صناعة الفيديو بشكل جيد.

6- برنامج "Pinnacle Studio":

يعتبر هذا البرنامج أيضاً واحداً ضمن أفضل برامج المونتاج الاحترافية، إلا أنه لا تتوفر له نسخة تجريبية.

تلجأ العديد من القنوات المشهورة الى استعمال هذا البرنامج لإنتاج برامجها مثل قناة الجزيرة والعربية وغيرهما، وربما يعود السبب في ذلك الى أن هذا البرنامج مزوّد بأدوات مميزة، ورائعة يوفرها لمستخدميه.

يتميز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام، ولا يحتاج فترة طويلة لتتمكن من التعرف على أدواته، وكيفية استعمالها.

7- برنامج " يوليد ميديا ستوديو- Ulead Media Studio Pro" :

يعتبر هذا البرنامج أيضاً واحداً من أفضل البرامج المميزة والاحترافية في المونتاج؛ وذلك لكونه يتمتع بإمكانيات عالية، وليس لها مثيل في تعديل الفيديو، بالإضافة الى ذلك فهو يمنحك إمكانية إضافة الصور، والمقاطع الصوتية، ومقاطع الفيديو.

يتميز هذا البرنامج بالإمكانيات والأدوات عالية الجودة والمستوى الغير متوفرة في برامج أخرى في مجال الإنتاج والإخراج، كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام.

8- برنامج" ادوبي بريمير اليمنت- Adobe Premiere Elements":

يعد هذا البرنامج واحداً ضمن أفضل 10 برامج مونتاج احترافية في صناعة الفيديو بأعلى دقة ومستوى. وذلك لأنه يمنحك إمكانية التعديلات في ملفات الميديا، وغيرها، بالإضافة الى أنه يمكنك من إضافة المؤثرات، والصور، والمقاطع الصوتية.

يتميز هذا البرنامج بالبساطة والسهولة بحيث يتمكن المبتدئ والمحترف من استعماله، كما أنه يتميز بالعديد من الإمكانيات والتي تضمن لك صناعة فيديو مميز سواء واقعي، أو من وحي الخيال.

9- برنامج "Final Cut Pro" :

يعد هذا البرنامج واحداً ضمن أفضل برامج المونتاج الاحترافية، وهو ينتمي لِشركة ماكروميديا، ومؤخراً وُضع من قِبل شركة أبل. يمكنك هذا البرنامج من تعديل، ومعالجة، وإخراج الفيديو. هذا، َقد تم تطوير هذا البرنامج عام 2000؛ لخدمة هواة صناعة الفيديوهات، والسينما.

يتميز هذا البرنامج أنه يمكنك من تحرير الفيديو بالشكل الذي ترغب فيه، بالإضافة الى أنه يمنحك إمكانية استخدام الكثير من إجراءات التعديل مثل تعديل الصوت، وإدخال بعض التأثيرات وغيرها في وقت واحد.

10- برنامج" HitFilm Express":

يعتبر هذا الكتاب أيضاً واحدًا من أفضل برامج المونتاج المجانية، يمكنك هذا البرنامج من إزالة اللقطات التي لا ترغب فيها، وتغيير مستوى اللون، وتصدير الفيديو الى تنسيق جديد،. بالإضافة الى ذلك فإن هذا البرنامج مزوّد بأدوات تكون الأبعاد الثنائية، والثلاثية.

يحتاج هذا البرنامج الى بذل مجهود منك لتتعرف على إمكانياته وتتمكن التعامل معه؛ لأنه مزوّد بالعديد من أدوات الأحتراف التي تستحق منك الصبر على تعلّمها.

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق بحث DAL4YOU.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى