أفضل مواقع

أفضل 10 مواقع التواصل الاجتماعي

المقدمة

أفضل 10 مواقع التواصل الاجتماعي

لا يخفى على أحد الدور الذي تلعبه وسائل التواصل في حياتنا، حيث نقضي أغلب أوقاتنا أمام شاشات الهاتف أو شاشات الكمبيوتر أو اللاب في ظل عصر التكنولوجيا الذي نحيا به.

فشئنا أم أبينا أصبحت جُل أوقاتنا تضيع في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فما رأيك بتصفح المواقع تلك مع الاستفادة منها في آن واحد، فإذا أردت معرفة ذلك فقم بقراءة المقال للنهاية وستتعرف على مزيج رائع من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي ربما أول مرة تسمع عن واحد بها. 

فبعض هذه المواقع زادت أهميتها في الفترة الأخيرة، وزادت شعبيتها مع كثرة المستخدمين لها، وكثرت التحديثات التي تُضاف لها مما زاد من قيمتها عند الجمهور.

فإذا كنت تستخدم أحد هذه المواقع ومللت من استخدام واحد منها، فيمكنك التعرف على غيرها وتتعرف على المزايا التي بها، فقد تُدهش من عدم معرفتك بإحدى هذه المواقع المثمرة والتي تضيف لك الكثير مما تبحث عنه.

فقد تكون من الأشخاص التي تمكث وقتاً طويلاً على أحد المواقع.. وليكن فيسبوك مثلاً ظنًا منك أنه الموقع الوحيد المسلي التي يمكنك تصفحه، ومشاركة العديد من الأشياء مع أصدقائك، في حين أنه يوجد غيره المثير الذي يمكن أن يسليك ويفيدك في آن واحد.

فلنستعرض معًا أفضل 10 مواقع التواصل الاجتماعي:

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

ولا
 تنس أن تشاركنا تجربتك مع هذه المواقع وتخبرنا أي المواقع التي تفضلها منهم، وإن كان هناك موقع تود التعرف عليه أكثر ومعرفة كل شيء عنه لا تتردد في إخبارنا عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

تعرف علي أفضل 10 مواقع التواصل الاجتماعي

1- موقع فيسبوك Facebook:

بالتأكيد يحتل المرتبة الأولى بين كل المواقع، وقد زادت أهميته في الفترة الأخيرة، حيث أصبح عنصرًا هامًا في بعض المجالات مثل: التسويق والإعلان والصحافة، وأصبح يهم كل الأشخاص باختلاف أعمارهم.

2- موقع يوتيوب YouTube:

يعتبر يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت، ويعتبر أشهر موقع تواصل اجتماعي مرئي، يمكنك من خلاله تعلم أي شيء تريده، وتقديم أي شئ تريده أيضاً.

3- موقع واتساب WhatsApp:

تطبيق الرسائل الأشهر، يعتبر أسرع تطبيق للتواصل مع أي أحد، ويتوفر على جميع الأجهزة الإلكترونية.

4- موقع تويتر Twitter:

أهم موقع تواصل اجتماعي، وأهميته في الأصل أنه يعتمد على نشر الأخبار حول العالم.

كما أنه يُمكّنك من مشاركة الخواطر الشخصية.

5- موقع إنستقرام Instagram:

موقع نشر الصورالأشهر، فيعتبر إنستقرام من أشهر مواقع التواصل التي يستخدمها المشاهير من كل أرجاء العالم. تستطيع مشاركة صورك وذكرياتك وحتى علامتك التجارية.

6- موقع لينكدإن LinkedIn:

لينكدإن هو موقع تواصل إجتماعي للمهنيين وأصحاب الأعمال، فإذا كنت صاحب عمل أو طالب دراسي، أو تبحث عن وظيفة فموقع لينكدإن هو الخيار الأمثل لك،كما أنه يمكنك دراسة المجال الذي تريد، وتأخذ شهادة له من منصة لينكد إن، فالموقع قد أضاف العديد من الكورسات المجانية على المنصة.

7- موقع كورا Quora:

موقع كورا حيث أنت تسأل والجميع يُجيبون عليك، لذلك يعتبر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تجعلك تكتسب معلومات ومعرفة وتتعرف على ثقافات مختلفة.

8- موقع بنترإيست Pinterest:

واحد من أمتع وأجمل مواقع التواصل الاجتماعي التي يجب عليك تجربتها والاستفادة منها، حيث يمكنك من صنع حوائط من صور تضمن مواضيع وأخبار ومقالات مختلفة.

9- موقع ريديت Reddit:

 من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً وأكثرها استخدامًا، فشهرته ناتجة على أنه يشبه المنتديات، فتجده منظم جدًا.

10- موقع جود ريدز Good reads:

يعتبر من أشهر مواقع التواصل عن الكتب، فهو يجمع كل القراء من جميع أنحاء العالم.

شرح كل موقع:

1- فيسبوك Facebook

بالتأكيد يحتل المرتبة الأولى بين كل المواقع، وقد زادت أهميته في الفترة الأخيرة، حيث أصبح عنصرًا هامًا في بعض المجالات مثل: التسويق والإعلان والصحافة؛ كل ذلك بسبب احتلال الفيسبوك  لقاعدة جماهيرية كبيرة من مستخدمي التكنولوجيا وشبكة الإنترنت، لذلك تهتم أغلب الشركات بالتواجد عليه؛ لكي تبقى على اتصال دائم مع مستخدميها.

وكذلك الفيسبوك مفيد لمجال الصحافة حيث يعتبر من أهم المواقع الإخبارية، لذلك السبب تلجأ أغلب المواقع والشركات والمدونات إلى نشر موضوعاتها على فيسبوك حتى تصل إلى أكبر عدد ممكن من الزيارات.

وإذا كنت صاحب مشروع أو شركة فبالتأكيد فيسبوك من أهم المواقع التي ستسهل لك الوصول لشريحة كبيرة من العملاء.

وأيضًا فيسبوك مفيد على الصعيد الشخصي، فإذا كنت مهتم بأي مجال ما، وتريد معرفة كل شيء عنه، فسوف تجد العديد من الصفحات والأشخاص على فيسبوك يُغطون كل شيء عنه.

وسوف تجد أيضًا العديد من المجموعات والصفحات والأشخاص الذين يشاركونك نفس الهدف والرؤية، فيسهل عليك التواصل معهم ومشاركتهم أهدافك، هذا بالإضافة إلى مهمته الرئيسية في سهولة تواصلك مع أصدقائك من جميع أنحاء العالم. وهو من أفضل 10 مواقع التواصل الاجتماعي.

2- يوتيوب YouTube

يعتبر يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت، ويعتبر أشهر موقع تواصل اجتماعي مرئي، يمكنك من خلاله تعلم أي شيء تريده، فهو منصة غنية بكل المواضيع والمجالات سواء مهارة معينة أو دراسة مجال ما، فهناك العديد من قصص نجاح لأشخاص متميزون كان سببها يوتيوب.

وتستطيع أيضاً مشاركة فيديوهات خاصة بك تقدم بها ما تريد، وهي منصة أيضاّ للربح.. فمع كثرة انتشار ومشاهدة فيديوهاتك وإعجاب الناس بها تستطيع قناتك على يوتيوب الربح.

3- واتساب WhatsApp

تطبيق الرسائل الأشهر، يعتبر أسرع تطبيق للتواصل مع أي أحد خصوصاً بعد شراء شركة فيسبوك له، ويتميز بعدم وجود إعلانات تجارية على شاشة العرض، ويتيح لك إنشاء المجموعات عليه مما يضمن سهولة التواصل مع أي شخص تريد.

كما أن بإمكانك من خلاله إرسال رسالة واحدة لعديد من الأشخاص، مما يوفر لك كثير من الوقت.

4- تويتر Twitter

أهم موقع تواصل اجتماعي، وأهميته في الأصل أنه يعتمد على نشر الأخبار حول العالم.

كما أنه يُمكّنك من مشاركة الخواطر الشخصية، و الأفكار وكافة المواضيع التي ترغب بمشاركتها مع أصدقائك.

عندما يكون هناك أعمال عنف أو أزمة إنسانية في بلد ما، يقترن ذلك بإسم تويتر، وكأنه ساحة التعبير عن كل أفكارك وأرائك، وكل ذلك من خاصية الهاشتاج التي به، فيمكنك من خلاله إرسال صوتك وأرائك في أي مكان في العالم.

5- إنستقرام Instagram

موقع نشر الصورالأشهر، فيعتبر إنستقرام من أشهر مواقع التواصل التي يستخدمها المشاهير من كل أرجاء العالم، حيث يشاركون مع متابعيهم الصور والفيديوهات، لذلك يعتبر من أفضل المواقع التحريرية.

كما تهتم كثير من الشركات بالتواجد على إنستقرام ومنها العلامات التجارية المشهورة، نظرًا للشريحة العريضة التي تستخدمه.فتستطيع أن تنضم إلى الموقع وتشارك صورك وذكرياتك.

6- لينكدإن LinkedIn

من المواقع الهامة التي يجب عليك أن تمتلك حسابًا عليها أيًا كان تخصصك، فموقع لينكد إن يحوي من المميزات والفرص الكثير.

لينكدإن هو موقع تواصل إجتماعي للمهنيين وأصحاب الأعمال، فإذا كنت صاحب عمل أو طالب دراسي، أو تبحث عن وظيفة فموقع لينكدإن هو الخيار الأمثل لك، حيث يُتيح لك التواصل مع كافة الخبراء في كافة المجالات في جميع أنحاء العالم.

كما أنه من السهولة أن تحصل على وظيفة من خلاله، فمسؤولي الموارد البشرية في أغلب الشركات يختارون بعض الأشخاص الفعّالين الذين يمتلكون سيرة ذاتية قوية على الموقع، ويتواصلون معهم من خلاله، كما أن هناك العديد من الشركات التي تعلن عن وظائف شاغرة لديها من خلاله، فالموقع فرصة رائعة لك إذا كنت تريد توسيع نطاق عملك، أو الحصول على معلومات من أفضل الخبراء حول العالم عن مهنتك المستقبلية.

كما يمكنك التعرف على كثير من أصحاب الشركات والمديرين التنفيذيين في أي مجال والتواصل معهم بحرية.

كما أنه يمكنك دراسة المجال الذي تريد، وتأخذ شهادة له من منصة لينكد إن، فالموقع قد أضاف العديد من الكورسات المجانية على المنصة، وهذا ما يجعله من أهم المواقع المهنية التي يجب الإهتمام بها.

7- كورا Quora:

موقع كورا حيث أنت تسأل والجميع يُجيبون عليك، لذلك يعتبر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تجعلك تكتسب معلومات ومعرفة وتتعرف على ثقافات مختلفة، فأنت تسأل السؤال ويرد عليك العديد من المستخدمين من كافة أنحاء العالم، في كافة التخصصات والمجالات.وسوف تجد أسئلة بإجاباتها في كل شئ تحتاج إليه.

فنحن نحتاج أن نسأل العديد من الأسئلة، ولكن للأسف لا نجد لها أي مكان لنسألها به، فموقع كورا يتيح لك أن تسأل كل تلك الأسئلة العجيبة التي تدور ببالك. واحرز مِن مَن سوف تأتيك الإجابة؟ من العديد من الأشخاص في بلاد مختلفة وثقافات متنوعة وآراء متباينة، فتثري عقلك بهذا المزيج الرائع، فهي حقًا تجربة رائعة لا تفوت تجربتها.

8- بنترإيست Pinterest:

 

واحد من أمتع وأجمل مواقع التواصل الاجتماعي التي يجب عليك تجربتها والاستفادة منها، حيث يمكنك من صنع حوائط من صور تضمن مواضيع وأخبار ومقالات مختلفة.

ستجد منشورات وصور في كل شئ تتخيله.. فإن بنترإيست يعتبر مصدرًا للإلهام ونشر الأفكار، فأيًا كان المجال الذي تهتم به سوف تجد العديد من الصور والفيديوهات التي تمكنك من تعليقها على حائطك أو تثبيتها أو الإحتفاظ بها بطريقة رائعة واستثنائية. 

9- ريديت Reddit 

 من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً وأكثرها استخدامًا، فشهرته ناتجة على أنه يشبه المنتديات، فتجده منظم جدًا.

كما إن أكثر ميزة للموقع هي الأثر الاجتماعي والنفسي الذي يتركه في نفوس مستخدميه، فيمكنك متابعة منتديات في أي موضوع تود البحث عنه حتى لو كانت تجربة سيئة تعرضت لها، وستجد الدعم من كل زوار المنتدى.

10- جود ريدز Good reads

يعتبر من أشهر مواقع التواصل عن الكتب، فهو يتيح لك كثير من الخصائص منها: 

1- يمكنك التواصل مع العديد من الكتّاب من خلاله.

2- ويمكنك أن تعلم تقييم القرّاء للكتب وأرائهم فيها.

3- ويتيح لك أيضاً البحث عن الكتب التي تود قراءتها، والوصول لها بسولة وقراءتها.

كما يمكنك تحديد الكتب التي تود قراءتها في وقت لاحق؛ ليقوم الموقع بتذكيرك بها. فأنصحك بالانضمام إليه سواء كنت مبتدءاً في القراءة أو قارئ نهم.

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق عمل دال 4 يو حول هذا الموضوع 

2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى