سلسلة كي ماركتولوجي

أهمية التحول الإلكتروني للشركات

عصرنا الرقمي الحديث الحالي وتيرته سريعة جدًا ومتغيرة باستمرار، فما كان أمس من الممكن ألَّا يكون موجودًا اليوم فعليك دائمًا مواكبة الأحداث عليه، ويصبح هذا مهمًا أكثر عندما تصبح صاحب شركة وتريد نمو شركتك وخدماتها ومنتجاتها.

ما أهمية التحول الإلكتروني للشركات؟

في العصر السريع الذي نعيش فيه بالتكنولوجيا الحديثة المتطورة، أصبح أمرًا ضروريًا للغاية أن يكون لشركتك وجود على شبكات الإنترنت سواءٌ كانت شركتك تقدم خدمة أو تبيع منتجًا ما، فالحصول على تواجد إلكتروني سيتيح لك فوائدَ كثيرة سنذكرها معًا.
أغلب الشركات لها وجود بالفعل على الإنترنت فلماذا لا تكون شركتك منهم؟

1- اجعل الأمر سهلًا على العملاء ليصلوا إليك

عندما يسمع أحدهم باسم شركتك مثلًا ويريد أن يبحث لها عن معلومات أخرى فسيبحث غالبًا على الإنترنت، فإما إن كانوا يبحثون عن شركتك تحديدًا أو لا، أو حتى يبحثون فقط عن أي شركة تقدم نفس الخدمة والمنتجات التي تقدمها شركتك.
فوجودك على الإنترنت سيعطيك ميزة تنافسية كبيرة، وسيجدك العملاء بطريقة أسهل ولن يبذلوا جهدًا كبيرًا لذلك وسيوفر عليهم جوجل البحث السريع ويدلهم على موقعك.

إسقاط الموضوع على الحياة: يوزع عملك المأكولات البحرية واللحوم. يحصل العميل المحتمل على لقاء عائلي ويحتاج إلى بعض الجمبري. تستخدم هاتفها الذكي للبحث عن “أشهر مطاعم المأكولات البحرية”. عندما يكون موقعك ضمن محركات البحث سيسهل ذلك على العميل إيجادك وإيجاد مطعمك، وسيشعر العميل بأنه وصل بسهولة وستربح عميلًا جديدًا

2- اعرض منتجاتك وخدمتك بشكل أسهل وأوضح

يوفر الإنترنت للشركات منصة فعالة لعرض ما لديهم من خدمات ومنتجات. سواء كانت شهادات من عملاء على موقعك الإلكتروني، أو ألبومًا على صفحة Facebook يحتوي على صور لأحدث منتجاتك، لم يكن من السهل أبدًا السماح للعالم بمعرفة ما تقدمه. ببضع نقرات بسيطة، يمكن لعملائك رؤية كل ما يدور حولك. يمكنهم حتى القيام بذلك خارج ساعات العمل! التواجد على الإنترنت هو امتداد لعلامتك التجارية لا يقف أبدًا.

3- اجعل بناء العلاقات مع العملاء المحتملين أمرًا سهلًا

أغلب الأشياء حاليًا تقوم على أساس العلاقات فعندما تريد شراء شيء جديد تسأل أصحابك الذين لهم علاقة بهذا المجال، فالعلاقات وبنائها أمر مهم.
خصوصًأ مع عملائك المحتملين فاستخدم شريحة وسائل التواصل الاجتماعي لتزيد من علاقاتك وعملائك وتعطي لعلامتك التجارية صوتًا مسموعًا واجعل من شركتك إنسانًا يتحدث ويتفاعل ويهتم بالعملاء لتزيد من الصلة بهم وليثقوا فيك أكثر، فإن لم تفعل ذلك فيا خسارة! 

4- سوف تجعل تسويق علامتك التجارية سهلًا

مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي أدوات وطرق تسويق فعالة جدًا. وهي أيضًا من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لإرسال المعلومات إلى آلاف الأشخاص. التسويق عبر الإنترنت مهم للغاية لجميع الشركات لأنه له تأثير كبير على طريقة اتخاذ المستهلكين قرارات الشراء. حتى أن المستهلكين المعاصرين أشاروا إلى أنهم ينظرون إلى الشركات بطريقة سلبية إذا لم يتمكنوا من العثور عليها عبر الإنترنت. يسمح لك استخدام الإنترنت لأغراض التسويق بالتغلب على حواجز المسافة. يمكن لأشخاص على بعد آلاف الأميال أن يتعلموا كل شيء عن عملك بضربات مفاتيح فقط. تتيح “قابلية المشاركة” لوسائل التواصل الاجتماعي لعملائك نشر كلمة عن نشاطك التجاري بسهولة لجميع أصدقائهم. في نهاية المطاف ، يمنحك التسويق عبر الإنترنت الفرصة لتسويق علامتك التجارية بطرق إبداعية ومثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى