>
أفضل قنوات يوتيوب

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم المونتاج

المقدمة:

في ظل عصر التقدم التكنولوجي، أصبح فن المونتاج من أكثر المجالات الذي يمكن لأي شخص أن يحقق من الربح، سواء كان في شركة تقوم بتقديم هذه الخدمة، أو كان في مجال العمل الحر، أو أنه شخص يمتلك قناة على اليوتيوب ويرغب في تحسين شكل الفيديوهات الخاصة به؛ حتى تبدو احترافية. 

ومن هنا، ظهرت الكثير من القنوات التي تقوم بتعليم المونتاج من خلال الفيديوهات لكافة برامج المونتاج؛ لمساعدة المبتدئين في هذه المجال على تحسين مستواهم في هذا المجال، وكذلك لمساعدة أصحاب القنوات الصغيرة على تحسين محتويات قنواتهم؛ حتى تجذب المشاهدين لمشاهدتها. وفيما يلي سنتعرف على أفضل القنوات التي تهتم بتعليم فن المونتاج.

1- قناة Tutorials For Graphics

تعتبر هذه القناة واحدة من أفضل وأشهر القنوات الموجودة على اليوتيوب في مجال تعلّم المونتاج، وقد تم تأسيسها عام 2012 من قِبل صاحبها TjSyle.
تحتوي هذه القناة على العديد من قوائم التشغيل والتي تتضمن العديد من الفيديوهات الغنية بالدروس المشوقة في تعلم مبادئ برامج المونتاج باللغة الإنجليزية مثل برنامج 3D، وبرنامج أدوبي بريمر إلى غير ذلك من برامج المونتاج التي يسعى الكثير من الشباب لتعلمها. بالإضافة إلى ذلك تقوم هذه القناة بتقديم محتويات لتعليم برامج الجرافيك. هذا، وتمتلك القناة 66.6 ألف مشترك، وقد بلغت نسبة المشاهدة لمحتوياتها 7.646.936 مشاهدة.

2- قناة Cinecom.net

تعد هذه القناة واحدة من أفضل، وأبرز القنوات الموجودة على الانترنت المتخصصة في مجال التصوير وعمل المونتاج، وقد تم إنشاء هذه القناة عام 2009.
تشتمل القناة على العديد من قوائم التشغيل والتي تحتوي على العديد من المحتويات باللغة الإنجليزية في شرح كيفية تطبيق الخدع الموجودة في برامج المونتاج. تقدم هذه القناة المحتويات التعليمية الخاصة بها يومين كل أسبوع، كما أنها تهدف إلى تعليم المبتدئين في مجال المونتاج كيفية صنع مونتاج احترافي، كما أنها تقوم بتقديم معلومات عن أفضل الكاميرات في التصوير. هذا، وتمتلك القناة 1.98 مليون مشترك، وقد بلغت نسبة المشاهدة لمحتويات هذه القناة 128.002.725 مشاهدة.

3- قناة مصطفى مكرم

تعتبر قناة مصطفى مكرم واحدة من أفضل وأشهر القنوات الموجودة على اليوتيوب التي تقوم بتقديم الكثير من الفيديوهات في مجال تعلم المونتاج، وقد تم إنشاؤها عام 2008.
تحتوي هذه القناة على الكثير من قوائم التشغيل والتي تحتوي على العديد من الفيديوهات الغنية بالشرح في تعليم كيفية تصميم الجرافيك، وكيفية التصوير الفوتوغرافي لِلمستويات المبتدئة، والمتوسطة، والاحترافية باللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك تضم القناة دورات كاملة تقوم بتقديمها لتعلم برامج المونتاج المختلفة مثل برنامج أدوبي، وغيره من البرامج الأخرى. يقوم صاحب هذه القناة بتقديم محتوى تعليمي مرتين كل أسبوع. هذا، وتمتلك القناة 556 ألف مشترك، وقد بلغت نسبة المشاهدة لمحتوياتها 29.966.617 مشاهدة.

4- قناة After effect بالعربي

تعتبر هذه القناة أيضاً واحدة من أفضل القنوات التي تقوم بتقديم محتويات تعليمية في مجال تعلم المونتاج، وقد تم تأسيسها عام 2014.
تضم القناة العديد من قوائم التشغيل والتي تحتوي على دروس لبعض البرامج المفيدة مثل كيفية ضبط الصوت ليصبح جاهزاً مع الفيديو، بالإضافة إلى تعليم كيفية المونتاج باللغة العربية عن طريق برنامج after effect وغيره من البرامج الأخرى. تمتلك هذه القناة 15.4 ألف مشترك، وقد بلغت نسبة المشاهدة لمحتوياتها 561.001 مشاهدة.

5- قناة Phil Ebiner

تعد هذه القناة أيضاً واحدة من أفضل القنوات الموجودة على اليوتيوب والمتخصصة في مجال تعليم المونتاج، وغيره من المجالات التي يقدمها صاحب القناة باللغة الإنجليزية، وقد تم انشاء هذه القناة عام 2012.
تتضمن هذه القناة عدة قوائم تشغيل تحتوي على العديد من الفيديوهات الغنية بالدروس التي تشرح كيفية تعلم الجرافيك، بالإضافة إلى تعلم مهارات المونتاج بشكل ميسر وبسيط في دقائق معدودة. هذا ويقوم صاحب القناة برفع محتوى تعليمي للمونتاج أو الجرافيك أسبوعياً، وقد استطاعت هذه القناة أن تمتلك 131 ألف مشترك، كما بلغت نسبة المشاهدة لمحتوياتها 17.200.588 مشاهدة.

6- قناة Techy Tutorials

تعتبر هذه القناة واحدة ضمن أفضل قنوات اليوتيوب في تعلم المونتاج، وقد تم إنشائها عام 2009.
تحتوي هذه القناة على عدة قوائم تتضمن محتويات غنية بالدروس التي تشرح باللغة الإنجليزية مهارات برنامج Sony Vegas من البداية وحتى الاحتراف لجميع المستويات. بالإضافة إلى ذلك يقدم صاحب القناة شرح أي إصدارات جديدة للبرنامج وذلك من خلال الفيديوهات التي توضح الشرح بأدق التفاصيل لكل من يرغب في تعلم سوني فيجاس. هذا، وتمتلك القناة 32.8 ألف مشترك، وقد بلغت نسبة المشاهدة لمحتوياتها 6.405.938 مشاهدة.

7- قناة حسن المازوري

تعتبر قناة حسن المازوري واحدة من أفضل القنوات الموجودة على اليوتيوب والمتخصصة في مجال تعليم المونتاج للمبتدئين وغيرهم، وقد تم تأسيسها عام 2013 من قبل صاحبها حسن.
تشتمل هذه القناة على مجموعة من قوائم التشغيل والتي تحتوي على العديد من الفيديوهات المفيدة و التي تشرح كيفية استعمال برامج المونتاج باللغة العربية في دقائق محدودة. يقوم صاحب القناة بشرح كيفية استعمال البرنامج من مستوى المبتدئ وحتى الإحتراف. هذا، وقد استطاعت القناة الخاص به أن تمتلك 48.6 ألف مشترك، كما بلغت نسبة المشاهدة لِلمحتويات الخاصة بها إلى 3.484.040 مشاهدة.

8- قناة Muaaz

تعتبر قناة معاذ واحدة من أفضل القنوات على اليوتيوب في مجال تعلم المونتاج، وقد انشاء هذه القناة عام 2008.
تحتوي هذه القناة على مجموعة من قوائم التشغيل والتي تتضمن العديد من الفيديوهات تشرح بلهجة غير عربية كيفية عمل المونتاج، والتعامل مع فيديوهات اليوتيوب، يقوم صاحب القناة برفع محتوى لتعلم المونتاج كل أسبوع. هذا، وتمتلك هذه القناة 238 ألف مشترك، وقد وصلت نسبة المشاهدة لمحتوياتها التعليمة 29.271.039 مشاهدة.

9- قناة دروس أونلاين

تعد قناة دروس أونلاين واحدة من أفضل، وأبرز قنوات اليوتيوب المتخصصة في مجال تعلم المونتاج، وقد قام بتأسيسها صاحبها أحمد أبو زيد عام 2012.
تتضمن هذه القناة العديد من قوائم التشغيل الغنية بالدروس التي تشرح كيفية عمل مونتاج، فوتوشوب، وكيفية التعامل مع اليوتيوب باللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم صاحب القناة دروس في تعلم اللغة الإنجليزية، كما أنه يقدم العديد من النصائح في الكثير من المجالات. هذا، ويقوم صاحب القناة برفع محتوى على قناته كل أسبوع، وقد استطاعت قناته أن تمتلك 4.03 مليون مشترك، كما أن نسبة المشاهدة لمحتويات قناته بلغت 169.468.766 مشاهدة.

10- قناة اسكتشات

تعتبر قناة اسكتشات واحدة أفضل قنوات اليوتيوب في مجال تعلم المونتاج، وقد تم تأسيسها عام 2014.
تحتوي هذه القناة على مجموعة من قوائم التشغيل تتضمن العديد من الفيديوهات التي تشرح تعلم المونتاج في العديد من البرامج؛ حيث تقوم القناة بتعلم المونتاج من خلال برنامج سوني فيجاس، وغيره من برامج المونتاج. بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه القناة محتويات خاصة بالدروس التدريبية، كما أنها تطرح موضوعات حصرية وترجمة لبعض التقنيات الغير منتشرة في الوطن العربي. هذا، وتمتلك القناة 89.7 ألف مشترك، وقد بلغت نسبة المشاهدة لمحتوياتها 10.222.969 مشاهدة.

في نهاية المقال، نذكر أننا قدمنا لك أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعلم المونتاج فإذا كنت ترغب في تعلم هذا الفن، فَأي قناة من هذه القنوات التي قدمناها لك ستساعدك بشكل كبير إذا كنت مبتدئًا، وإذا كنت محترفًا ترغب في تطوير مهارتك، وتفضل الاطلاع على كل جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى