أفضل تطبيقات

أفضل تطبيقات القاموس للآيفون والأندرويد

المقدمة

عندما نبحث عن أي معلومة على الإنترنت نجد أن أغلبها باللغة الإنجليزية، ويستوقفنا العديد من الكلمات التي نحتاج لترجمتها، وأيضاً ونحن نطالع العديد من المقالات الإنجليزية تعوقنا بعض الكلمات الصعبة من متابعة القراءة، فنحتاج إلى قاموس لترجمتها.

وفي أثناء مسيرتنا لتعلم اللغة الإنجليزية يستعصي علينا فهم العديد من الكلمات في البداية، ونقع في حيرة هل نستخدم قاموس أحادي اللغة أم ثنائي اللغة، قاموس يترجم الكلمة الإنجليزية بشرحها بشكل مبسط للإنجليزية أم قاموس ثنائي يترجمها مباشرة للعربية، ولا شك أنك في بداية التعلم تكون حصيلتك اللغوية بسيطة فتحتاج لمن يترجم لك للغة العربية أما مع تقدمك لا بد أن يكون الإعتماد على اللغة الإنجليزية حتى تتقنها لذلك لا بد أن تعتمد على قاموس أحادي اللغة.

وفي هذا المقال جمّعنا لك أفضل تطبيقات القواميس المتوفرة على أجهزة الآيفون والأندرويد

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

1-تطبيق القاموس The Free Dictionary:

هو قاموس أحادي اللغة ويتميز بوجود نطق أمريكي وبريطاني للكلمة، ويقوم بتفسير الكلمة بسهولة وبأمثلة مبسطة، كما يتميز بوجود أقسام مختلفة مثل قسم العبارات الشائعة Idioms الذي يمكنك من فهم أي عبارات شائعة مما يثري معرفتك وفهمك للغة، وقسم المترادفات والأضداد وبه سوف تعرف النترادفات لكل كلمة وذلك سيجعلك تتعرف وتحفظ العديد من الكلمات وتتعرف على عكسها، كما يوجد قسم الكللمات التي تبدأ بحرف معين أو تنتهي بحرف معين مما يوفر من وقتك الكثير.

تقييم متجر آبل

4.8

تقييم أندرويد

4.8

المقدمة

2- تطبيق ترجم وتعلّم مع تطبيق Reverso‏:

يوفر التطبيق الترجمة من الإنجليزية للعربية لللأمثلة، كما يعرض العديد من الأمثلة التي توضح المعنى بسهولة فيمكنك من التعرف على معنى الكلمة من السياق دون الترجمة الحرفية مباشرة، وقد تكون الترجمة غير دقيقة في بعض الأحيان ولكن الخدمة التي يقدمها رائعة فهو يقوم بتجميع أمثلة مختلفة سواء من موضوعات على الإنترنت أو من الأفلام مما يساعدك على سرعة فهم الكلمة والتعرف على كلمات أخرى بالجملة واستخداماتها، كما يوفر التطبيق النطق الصحيح للكلمة.

تقييم آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.8

3- تطبيق قاموس Merriam-Webster:

من أشهر التطبيقات استخداماً حول العالم، يتميز التطبيق بعدم الحاجة للإتصال بالإنترنت في حالة عرض التعريفات أو قاموس المرادفات، ولكنك تحتاج للإتصال بالإنترنت لسماع النطق واستخدام البحث الصوتي، وكذلك لعرض الرسوم التوضيحية.

يقوم التطبيق بشرح العديد من الجمل على الكلمة الواحدة؛ ليمكنك من التعرف على الكلمة من سياق الجملة، ويوجد به المترادفات والمتضادات، وكذلك وجود الكلمات المفضلة والمهمة بالنسبة لك.

تقييم آبل

4.8

تقييم أندرويد

4.6

4- تطبيق Speak & Translate:

يمكنك البحث عن الكلمة باستخدام التطبيق عن طريق كتابتها أو استخدام البحث الصوتي، ففي حال كنت مسافراً ولا يمكنك فهم ما يقوله شخص لك وتواجه مشكلة مع ذلك، فإن التطبيق يقوم بالتعرف على الكلمات وتحويلها للغتك بكل سهولة مما يوفر عليك الكثير.

يمكنك القيام بحفظ العبارات المفضلة وفرز هذه العبارات بكل سهولة، ويتميز بوجود التدقيق الإملائي.

تقييم آبل

4.5

تقييم أندرويد

4.5

5- تطبيق قاموس U-Dictionary:

يتميز التطبيق بأنه يوفر لك التقاط صورة للنص والتعرف عليه بسهولة وترجمته، فيتعرف على النص واللغة من بين 12 لغة، كما يتميز بأنه يعمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، ويمكنك البحث عن الكلمة دون الإتصال بالإنترنت.

ويمكنك الإحتفاظ بالكلمات الهامة لك في مكان معين، ويتميز بوجود ألعاب الكلمات، والعديد من الفيديوهات المضحكة لتتمكن من تعلم اللغة بكل سهولة ومتعة.

تقييم آبل

4.7

تقييم أندرويد

4.4

6- تطبيق قاموس عربي - إنجليزي:

قاموس Word Reference من القواميس الشهيرة والتي تشتهر بدقتها في الترجمة واحترافيتها.

القاموس متعدد اللغات، يوفر النطق الصوتي باللهجتين الأمريكية والبريطانية والعديد من اللهجات الأخرى، كما إنه ثنائي اللغة يترجم الكلمة للغة العربية، ويعطيك الكثير من الأمثلة على الكلمة وتكون مترجمة أيضاً إلى العربية أو أيا كانت لغتك، فهو يترجم من وإلى العديد من اللغات حوالي 19 لغة.

تقييم آبل

3.9

تقييم أندرويد

4.4

7- تطبيق Collins English Dictionary:

ينفرد التطبيق بأنه يترجم النص أولاً إلى اللغة الإنجليزية ويشرحها لك بصورة مبسطة وسهلة، ثم كلما تنزل للأسفل يقوم بشرح أمثلة أكثر حتى تفهم الجملة في السياق، وحين تصل لآخر الصفحة تكون المفاجأة ترجمة النص باللغة العربية، ولكن بعد أن تكون قد فهمت الكلمة وقمت بإثراء حصيلتك اللغوية، وبذلك يساعدك التطبيق على التعلم والتعرف على كلمات أكثر، ويزيد قدرتك على الفهم.

تقييم آبل

3.7

تقييم أندرويد

4.3

8- تطبيق (Urban Dictionary (Official:

هذا القاموس يُلقب بأنه قاموس الشارع، فهو يقوم بترجمة الكلمات المتداولة في الشارع والكلمات العامية، بالإضافة إلى العبارات الشائعة Idioms، ويتميز التطبيق بوجود شرح الأعضاء ومشاركتهم في تقديم ترجمة للكلمة بناء على خبرتهم، فيمكنك من فهم الكلمات المتداولة في الشاعر الأمريكي، فيساعدك ذلك على الإرتقاء بمستواك في فهم اللغة.

ولكن هذا التطبيق يشرح ويفسر المعنى باللغة الإنجليزية، فربما هو مناسب أكثر لمن مستواهم أفضل في اللغة.

تقييم آبل

4.6

تقييم أندرويد

4.1

9- تطبيق Naver Papago - AI Translator‏:

يساعدك التطبيق على الترجمة الصوتية والنصية للعديد من اللغات، فهو يدعم 13 لغة يساعدك التطبيق أكثر عن السفر عندما تحتاج لترجمة كلام شخص ما، ويتميز التطبيق بترجمة الصور عن طريق فقط التقاطها والضغط على الزر فيقوم بترجمتها، وكذلك ترجمة المحادثات وترجمة المواقع، كل ذلك جانب ترجمة النصوص والترجمة الصوتية.

كما ينفرد التطبيق بإنه يقوم بالترجمة دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

تقييم آبل

4.6

تقييم أندرويد

3.9

10- تطبيق iTranslate:

يقوم التطبيق بترجمة النص أو بدء محادثات صوتية لأكثر من 100 لغة، ويوفر لك العديد من اللهجات للغة الواحدة كما يتميز بإنه بإمكانك سماع الكلمة أو النص سواء بأصوات الذكور أو الإناث، ويحتوي على قاموس لترجمة المرادفات.

كما يتميز بإنه يمكن استخدامه دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

تقييم آبل

4.7

تقييم أندرويد

3.8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى