سلسلة كي ماركتولوجي

طريقة لإيجاد الزبائن الذين سيشترون منتجك

يوجد الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها إيجاد عملائك المحتملين الذين سيشترون منتجك، وستساعدك الخطط التي سنوردها فيما يلي على إثبات مصداقية شركتك الناشئة، ولكن يجب عليك أن تكون مثابرا والإصرار على تحقيق الهدف لكي تتمكن من أفضل النتائج.

الزبائن، المبيعات، الأرباح، هذه الكلمات يهتم بها رجال الأعمال و أصحاب المشاريع التجارية في المجالات المختلفة ، و هي عناصر أساسية لعمليات البيع و الربح يكون فيها العميل أساس المعاملة ويجب  ارضاءه لأن هذا هدفا من الأهداف الرئيسية إلى جانب تحقيق المبيعات والربح.

1- الوجود المستمر على الشبكات الاجتماعية

شبكات السوشيال ميديا تضم العديد من زبائنك المستهدفين ، فكل ما عليك هو التركيز على انتشار العروض الخاصة بك و العمل على تحسين صفحات النشاط التجاري الخاص بك من خلال شبكات التواصل لتستقبل العديد من العملاء بشكل يومي لتشاهد الكثير منهم يأتي إليك ليقوموا بشراء المنتجات الخاصة بك و الإهتمام بخدماتك.

2- الإهتمام بعمل المدونات

من الضروري القيام بعمل بحث عن المواقع التي يتواجد فيها عملائك، فهي المواقع التي يمكن أن تقوم فيها بالبدأ في المناقشات، ابحث في Google  وفي Google News. استخدم أداة AdWords للكلمات البحثية لمعرفة الطرق التي يجب اتباعها الآخرون في عملية البحث، استخدم Google Alerts ﻹيجاد المواقع التي ترتبط بالمواضيع التي سيعالجها المنتج الذي تقوم  بتقديمه.

هذه الخطة جيدة جدا في عمل المدونات ونشر المقالات والمحتوى الناجح.

3- قدم الهدايا وأشياء جذابة

الجوائزوالهدايا التي يحبها الأشخاص وتعمل على خلق الحماس و الحب في العلامات التجارية التي تعطيها ، فكل ما عليك هو القيام بإعطائها في شكل مسابقات لكي تجذب العملاء ، أو إعطاء الجوائز إلى أفضل الزوار مثلا بشكل دوري كل سنة و هذا بالضبط ما سيجعل الكثير من الأشخاص المتحمسين في التعامل معك و شراء خدماتك أو منتجاتك للفوز بجوائز في الوقت المعروف أو المحدد.

4- عمل موقع لبيع منتجك

أنشئ موقعا خاص بك لكي تقوم بالتسويق من خلال منتجات جديدة، وكن حريصا على أن يكون المنتج جذابا وواقعيا. وقم باستخدام المصطلحات والعبارات التي قمت بتعلمها عن طريق مقابلاتك مع الزبائن المحتملين، ومن الممكن بناء الأنظمة التي تعمل بالحجز والدفعال وهمي أو إضافة بعض الأزرار مثل زر “اشتر الآن” وهمي أيضا (وهذا يعني عدم وجود فعل عند الضغط على الزر) ويمكنك الحصول على معلومات العملاء للأتصال بهم عند توافر أي عروض لديك.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى