أفضل مواقع

أفضل 10 مواقع لتعليم الفوتوشوب

المقدمة

أفضل 10 مواقع لتعليم الفوتوشوب

تعلم الفوتوشوب أصبح الآن ضرورة أيًا كان مجال عملك، فإنك قد تحتاج من وقت لآخر أن تعدل على صور التقطتها؛ لتشاركها عبر وسائل التواصل الإجتماعي، أو في حالة كنت تود التعديل عليها؛ لكي ترسلها مع سيرتك الذاتية، أو مشاركتها على أحد مواقع التوظيف.

حتى وأنت تعمل قد تضطر للإستعانة ببعض الصور، وتود التعديل عليها، كما أنك لست بحاجة لمصمم محترف لأجل تعديل بسيط لا يأخذ إلا دقائق معدودة، ومن هنا يجب عليك تعلم الفوتوشوب حتى تستطيع التعديل عليه ولا تفكر في الاستعانة بأحد.

ولكن العقبة التي ستقف في طريقك هي أن تعلم الفوتوشوب صعب بعض الشيء، فهناك الكثير من القوائم  والأدوات والمؤثرات التي تجعل تعلمه معقد، فلا تستطيع ان تتقنه بسهولة إلا بعد تعلم أساسياته والكثير عن هذه الأدوات، وأغلب دورات تعلمه تكون بمبالغ كبيرة..

لذلك قد جمّعنا لك أفضل 10 مواقع لتعليم الفوتوشوب مجانية التي ستمكنك من تعلم فوتوشوب بكل سهولة ويسر وتوفر عليك مزيد من الجهد والمال.

(وإذا أردت أن تعرف أكثر عن كل موقع.. فاقرأ شرح كل موقع في نهاية المقال)

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
إذا كان لديك أي تجربة حول أي موقع، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي المواقع تفضل بين كل تلك المواقع، ويمكنك مشاركتنا بمقترحات أو ملاحظات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

  تعرف علي أفضل 10 مواقع لتعليم الفوتوشوب

1-موقع Lynda:

موقع ليندا للتعليم المستمر به العديد من الكورسات المجانية في كل المجالات ففي الفوتوشوب مثلاً ستجد المئات من الكورسات المبدعة والفريدة.

2-موقع Tuts+:

هذا الموقع يعتبر كنز لك إذا أردت تعلم الفوتوشوب، فهو يحتوي على الآلاف من الكورسات، ويقدم لك محترفي التصميم كل الأسرار والحيل.

3- موقع Udemy:

يعتبر من أفضل مواقع الكورسات، وخاصةً في المجالات الإبداعية مثل الفوتوشوب، وستجد العديد من الكورسات باللغة العربية.

4- موقع Photoshop Tutorials from Adobe:

موقع تابع لشركة أدوبي، تقدم لك فيه شرح القوائم، وتساعدك على اكتشاف أشياء جديدة في فوتوشوب ويقدمها موظفي الشركة وبعض المحترفين.

5- موقع Photoshop Café:

إذا كنت تريد تعلم الفوتوشوب من البداية بكل سهولة ويسر، فهذا الموقع هو الحل الأمثل لك، فهو يقدم فيديوهات قصيرة وسهلة وشيقة.

6-موقع Spoon Graphics:

إذا كنت تفضل الجودة والاحتراف والإبداع على عدد الفيديوهات، فهذا الموقع هو المناسب لك، كما أنه يوفر أدوات مجانية، وتأثيرات وأشياء كثيرة.

7- موقع PhLearn:

يساعدك الموقع على تعلم الفوتوشوب بكل سهولة، كما إنه يحتوي على أكثر مصدر لتعلم الفوتوشوب وبه العديد من الدروس.

8- موقع Photoshop Essentials:

يساعدك على تعلم أساسيات الفوتوشوب في حالة إذا كنت مبتدئًا، ويحتوي على العديد من النصائح.

9- موقع Smashing Magazine:

هذه المجلة  تقدم لك العديد من النصائح لكي تتعلم التصميم عامة، وفي الفوتوشوب خاصة، وتعطيك العديد من النصائح في كافة المجالات.

10-موقع Photoshop Star:

هذا الموقع من أفضل مواقع تعليم الفوتوشوب في العالم، به العديد من الدروس للمبتدئين والخبراء.

شرح كل موقع:

 1- Lynda:

يحتل الصدارة في قائمة مواقع الكورسات وخصوصًا في المجالات الإبداعية، هذا الموقع تابع لشركة LinkedIn، وبه العديد من الكورسات لتعليم الفوتوشوب أيًا  كان مستواك، ويقدم مئات الكورسات في الفوتوشوب، فإذا أردت أن تتعلم الفوتوشوب من البداية إلى الاحتراف، فهذا البرنامج هو الخيار الأمثل لك.

2- Tuts+:

إذا أردت التعمق في الفوتوشوب حتى تصل لمستوى الإحتراف، فهذا الموقع هو المناسب لك، حيث يقدم أكثر من 2500 درس في الفوتوشوب، وكذلك العديد من الدورات المجانية التي ستنقلك لمستوى أعلى حتى تصل للاحتراف.

3- Udemy:

يعتبر من أكبر مواقع الكورسات وأكثرها انتشارًا واستخدامًا، فهو يضم الآلاف من الكورسات حيث يتنوع في المستويات والمجالات، وفي الفوتوشوب ستجد المئات من الكورسات تستطيع البدء من المستوى المبتدئ حتى تتقن كل شيء عن الفوتوشوب، وتتعلم الخدع من محترفي الفوتوشوب.

4- Photoshop Tutorials from Adobe:

لا أحد أعلم من البرنامج أكثر من الشركة التي تنتجه، فهذا الموقع تابع لشركة أدوبي، ويقوم موظفو الشركة مع مجموعة من المحترفين بشرح لك العديد من المزايا في الفوتوشوب، وكذلك مزيد من المهارات، وتتنوع الدروس بين دروس للمبتدئين، و دروس لذوي الخبرة.

5- Photoshop Café:

هذا الموقع يقدم للمبتدئين فيديوهات قصيرة بالإضافة إلى أنها ممتعة وشيقة في ذات الوقت، فهو خيارك الأمثل إذا أردت تعلم الفوتوشوب من البداية بطريقة سلسة وبكل سهولة، كما إن الفيديوهات تكون سهلة الشرح خالية من أي حشو.

6- Spoon Graphics:

هذا الموقع يقدم الجودة على الكمية وكثرة الفيديوهات، فإذا أردت مجموعة من الدروس محترفة ومميزة ولكنها لا تنزل باستمرار، فستجد في هذا الموقع ضالتك، فهو يعتبر من أفضل المواقع لتعلم الفوتوشوب، فهو سيقدم لك نصائح فريدة بالكاد ستجدها في مكان آخر بالإضافة إلى مجموعة من التأثيرات، ومجموعة من الفرش والقوام يمكنك تنزيلها بسهولة.

7- PhLearn:

يضم هذا الموقع أكثر مصادر لتعلم الفوتوشوب،ويقدم العديد من الدروس بصفة مستمرة كل فترة، فإذا أردت أكثر من مصدر بمستويات مختلفة لتبدأ من الصفر للاحتراف فهذا الموقع هو المناسب لك.

8- Photoshop Essentials:

يحتوي على العديد من الدروس المتنوعة، بدءًا من المستوى المبتدئ حتى الاحتراف،  وخصوصًا المستوى المبتدئ فهو يبدأ بتعليمك الأساسيات جيدًا بكل سهولة ويسر، مما يساعدك على تعلم الفوتوشوب بكل سهولة ودون تعقيد.

9- Smashing Magazine:

هذه المجلة تهتم في الأساس بالتصميمات، فهي ستقدم لك العديد من النصائح في التصميم عامة، وستفيدك بالأخص في الفوتوشوب، وتحتوي أيضًا على معلومات عدة في مجالات مختلفة.

10- Photoshop Star:

إذا أردت احتراف الفوتوشوب، ولكن مستواك مبتدئ وتريد التعلم بكل سهولة ويسر، فهذا الموقع يمثل حلًا لك، فسوف ينقلك من المستوى المبتدئ حتى الإحتراف، فهو سيعلمك العديد من المهارات، بدءً من الأساسيات حتى الحيل والخدع التي سيقدمها لك محترفي الفوتوشوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى