سلسلة تعليم الإسلاممواقع إسلامية

افضل مواقع لنشر الدين الإسلامي ب لغات مختلفة

تهدف أفضل مواقع الدعوة لنشر الإسلام بطريقة صحيحة لكل المسلمين وغير المسلمين، حيث تسعى هذه المواقع إلى دعوة غير المسلمين من جميع أنحاء العالم لاعتناق الإسلام sintomasdelsida.org بالعديد من اللغات، وتهتم أيضًا بتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الدين ونقل تجارب المسلمين الجدد وتفسير لماذا اعتنقوا الإسلام كدين الحق.

هذه المواقع تهدف إلى نشر دين الله وهدايته لمن يشاء، و للترويج للدين الصحيح لغير المسلمين وغير العرب، وسنستعرض في هذا المقال أهم وأفضل هذه المواقع التي تعنى بدعوة غير المسلمين إلى دين الله.

اقرأ المزيد: أفضل 10 مواقع إسلامية

1- موقع دين الإسلام

هذا الموقع هو واحد من أهم وأحسن المواقع لدعوة غير المسلمين، ويتمتع بترجمة 17 لغة مختلفة، بالإضافة إلى وجود مجموعة متخصصة من العلماء والدعاة المشرفين عليه. كما يعمل مكتب جاليات الروضة بالرياض على الإشراف على هذا الموقع.

يمكن لأي شخص غير ملم بالدين الإسلامي الاستفادة من الموقع المناسب، حيث يتمكن من الدخول إلى الموقع والتواصل مع متخصص للإجابة على أسئلته أو تحديد موعد معه.

هذا الموقع يقدم تصحيحا لأكثر الأخطاء الشائعة فيما يتعلق بالإسلام، بالإضافة إلى توفير العديد من المقالات والفيديوهات وسلاسل تعريفية متنوعة عن الإسلام.

2- موقع إسلام هاوس (بيت الإسلام)

هذا الموقع أحد أهم المواقع لدعوة غير المسلمين للإسلام والأكثر تميزاً هو هذا الموقع، حيث يُعَدُ مكتبة ضخمة تحوي الكثير من الكتب الصوتية والمقالات والفيديوهات التعريفية بالإسلام. ويضم الموقع العديد من التراجم والمقالات التي تُتحدث عن القرآن الكريم، وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع الموقع بترجمة بـ 114 لغة، وهو رقم ضخم يُعني أن الموقع قادر على دعوة غير المسلمين في أي بلد بغض النظر عن لغتهم.

يشتمل الموقع على مجموعة واسعة من العلماء والدعاة الذين يعملون في مجال الدعوة. يقدم الكثير من الأوراق البحثية والمناقشات حول القضايا المعاصرة، ويقدم إجابات للعديد من التساؤلات.

3- موقع islam guide

يعتبر الموقع عرضًا لأبرز كتب الدعوة للإسلام، وهو الكتاب الذي ساهم في دخول العديد من الأشخاص إلى دين الإسلام، وهو “الدليل المصور لفهم الإسلام”. يُعتبر الكتاب واحدًا من أهم وأكثر الكتب انتشارًا، ويتم ترجمة الموقع إلى 13 لغة.

يعد الموقع دلِيلًا إسلاميًّا لغير المسلمِين الراغبِين في فهمِ الإسلام والمسلمين والقران الكريم. ويتسم الموقع والكتاب بأنه موجز وسهل القراءة، ويحوي الكثير من المعرفة العلمية.

4- موقع المفتاح لفهم الإسلام

يعرض الموقع الإسلام من جوانب شاملة ومفيدة وموجزة، ويوضح أركانه وأهدافه ومبادئه وواجباته، ويصور الإعجاز العلمي في القرآن. كما يسعى أيضًا لدعوة جميع الناس من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الأديان إلى الإسلام. الموقع مترجم أيضًا إلى ثلاث لغات وهي الإنجليزية والألمانية والإسبانية.

يوفر الموقع العديد من المقالات التي تتطرق إلى مواضيع متنوعة ومألوفة حول الإسلام.

5- موقع المرأة في الإسلام

يهدف هذا الموقع إلى تسليط الضوء على دور المرأة وقيمتها في الإسلام، كما يبين حقوقها التي كفلها الدين الإسلامي، وكيف أعطى لها الإسلام مكانة مرموقة وأعطاها الاحترام الذي تستحقه. كما يوضح الموقع كيف كانت المرأة تُعامل وكيف كانت تُنظر في الحضارات الأخرى مثل الصين والهند واليهودية والرومانية واليونانية.

يصور الموقع العديد من المعلومات المثيرة للجدل حول المرأة في الإسلام مثل تعدد الزوجات وارتداء الحجاب وسفر المرأة برفقة محرم. ويتوفر الموقع بالترجمة إلى ست لغات وهي الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والبولندية والروسية.

6- موقع خطواتي الأولى في الإسلام

يتم التركيز على مجتمع المسلمين الجدد في هذا الموقع، حيث يتم شرح العديد من المفاهيم والواجبات التي تنطبق على المسلمين الجدد الذين لا يزالون غير ملمين بأساسيات الإسلام.

يتم شرح الفروض على الموقع بوضوح، حيث يتم شرح كيفية الوضوء وأداء الصلاة، وأحكام الفقه المتعلقة بالصيام والحج والعمرة والزكاة، بالإضافة إلى ترجمتها إلى 6 لغات.

7- موقع سيرة وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم

يهتم هذا الموقع بتقديم سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم المعطرة، ويقدم العديد من المعلومات حول حياته، ويبيِّن صفاته الحميدة وأخلاقه النبيلة، ويوضِّح طريقة تعامله مع الصحابة والمشركين، وكيف كانت دعوته وصبره في الدعوة وتحمُّله للإيذاء.

يعرض الموقع أبرز الأحداث في حياة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يحتوي على محتوى باللغة الإنجليزية.

8- موقع أرض الإسلام

الموقع هو مكتبة صغيرة تحتوي على كتب ومقالات ومواد مرئية عديدة حول الإسلام. يقدم هذا الموقع العديد من المواضيع المعقدة في الإسلام ويوضحها ويحللها، ويعالج العديد من المفاهيم الخاطئة، كما يستهدف هذا الموقع بشكل عام كلاً من المسلمين الجدد وغير المسلمين، ويساعد غير المسلمين على فهم الإسلام وبناء أساسهم على مبادئه وأحكامه وواجباتهم الدينية، ويفسر العقيدة بطريقة بسيطة. يتوفر الموقع بثماني لغات مختلفة؛ الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والدنماركية والبولندية والفنلندية.

9- موقع إنه الحق (الإعجاز العلمي)

هذا الموقع يسلط الضوء على الدلالات العلمية الواضحة التي تثبت عظمة القرآن ويقدم الكثير من المعلومات.

يركز على معجزات القرآن والقوة العظيمة لله، وهدف الموقع أن يكون لغير المسلمين من جميع الجنسيات، كما يهدف أيضًا إلى دعوتهم إلى الإسلام من خلال إبراز الأدلة العقلانية والعلمية.

يتضمن الموقع اللغة الإنجليزية فحسب ويُعتبر واحدًا من أفضل مواقع الدعوة إلى الإسلام عبر الإنترنت.

10- موقع لماذا الإسلام باللغة الروسية

يركز الموقع على دعوة غير المسلمين في روسيا والأشخاص الذين يتحدثون اللغة الروسية، ويهتم بتوعية وتثقيف المسلمين في روسيا وتعليمهم الكثير من المعلومات حول الإسلام.

يتميز الموقع بتقديمه مقالات مميزة تناقش العديد من المواضيع بطريقة رائعة. كما يقدم العديد من الأبحاث العلمية المتميزة. ويقوم بالإشراف على الموقع مجموعة من طلاب العلم والدعاة في روسيا.

يتميز الموقع بالمقالات المميزة التي يقدمها، والتي تناقش العديد من المواضيع بطريقة رائعة.
كما يقدم العديد من الأطروحات العلمية المميزة. ويشرف على الموقع مجموعة من طلاب العلم والدعاة في روسيا.

11- موقع الإسلام باللغة اليابانية

هذا الموقع هو واحد من أفضل المواقع القليلة التي تهدف إلى نشر الإسلام باللغة اليابانية حيث يقوم الموقع بالدعوة لليابانيين للتعرف على دين الإسلام وتقديم معلومات شاملة حوله، ويوفر العديد من المقالات التي تتناول مختلف الجوانب المتعلقة بالإسلام.

يتشكل فريق متكامل على الموقع ويولي الاهتمام الدائم للتجديد والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى