سلسلة كي ماركتولوجي

كيف تهتم بمحتوى موقعك؟

المحتوى هو المحرك الأساسي لموقع الويب الخاص بك وربما يكون هو العنصر الأقوى الذي يقوم بمساعدتك في تحقيق الأهداف التسويقية لشركتك.
سواء كنت تبحث تغيير بسيط في موقعك أو ترغب فقط في إجراء تعديلات على تصميمات موقع الويب الحالي الخاص بك، من المهم الحصول على استراتيجية محتوى قوية.

يجب أن تركز إستراتيجية المحتوى الخاصة بك على خططك المستقبلية حول ماذا وأين؟

ومتى يتم إنشاء المحتوى؟
المحتوى هو السبب الرئيسيي لزيارة الأشخاص لموقعك على الويب ويجب إجراء أي إعادة تصميم باستخدام طرق إيجابية لنفع وتعزيز المحتوى.
فعليك باستمرار التطوير من نفسك ومن محتواك لكي يتماشى مع التطور الحالي ولكي لا يتخلف وتفقد نسبة كبيرة من جمهورك بسبب المحتوى القديم أو غير المهم من وجهة نظر العملاء.

ولقد قمنا بتلخيص أهم الخطوات الأساسية التي تساعدك على الاهتمام بمحتوى الموقع الخاص بك وتوجيه العملاء نحو محتواك وجعله مناسبًا لهم.

1- عليك بعرض قيمة مميزة خاصة بمحتوى موقعك

يجب على الموقع الخاص بك توضيح ما إذا كانت حقًا شركتك تقدم المحتوى اللازم والخدمات اللازمة للعملاء في الوقت الصحيح، يجب أن تعلم باستمرار مراجعات العملاء ويجب أن يكون محتواك حصريًا في السوق الخاص بك كي تقلل المنافسة بينك وبين غيرك ممن يقدمون نفس المحتوى عليك دائمًا بالانفراد والتفرد، قم باستخدام هذا الأمر كقاعدة أولى لكي تهتم بمحتوى الموقع الخاص بك.
يجب أن يكون أيضًا محتواك مفيدًا وله بعد آخر يفيد العميل من جهة هو يريدها لا أنت تريدها فاهتم بالعميل وأعطه المحتوى المناسب له مع زيادة قيمة الموقع الخاص بك وشركتك لكي تكسب ثقته.

2- اعرض محتواك باللغة التي يفهمها عملاؤك

من الضروري التحدث بنفس لغة الجمهور عندما تبدأ في كتابة المحتوى الخاص بك. تجنّب استيعاب واستخدام الكلام الذي لا يفهمه جمهورك. يمكنك استخدام المصطلحات التقنية للمحتوى الخاص بك إذا كان جمهورك أكثر تقنية. ومع ذلك، يمكنك التمسك بلغة أبسط لتناسب جمهورك وإظهار الخبرة والمعرفة في مجالك. بالإضافة إلى منشورات المدونة أو المواد الأخرى للقيادة الفكرية، يجب أن يكون تصميم الموقع أكثر حيوية ولا يكون بصورة رسمية جدًا. اكتب كما لو كنت تشير إلى عميل محتمل أو عميل على حدة.

تذكر أنه ليس المحتوى الخاص بك وحسب، ولكن العملاء الحاليين والمحتملين أيضًا وما يمكنك القيام به لمساعدتهم.

3- على موقعك أن يمتلك استراتيجية تسويق بالمحتوى

في العالم الرقمي اليوم، يعد وجود استراتيجية قوية لمحتوى موقع الويب أمرًا بالغ الأهمية، نظرًا لأن تصنيفات محرك البحث وآفاقه مدفوعة بمحتوى عالي الجودة. يساعد المحتوى الخاص بك الأشخاص في العثور على موقع الويب الخاص بك، ويظل الزوار يتصفحون موقع الويب الخاص بك بسبب جمال المحتوى الخاص بك وأهميته.

أنت في طريقك إلى محتوى موقع ويب جيد سيزيد حركة المرور ويولد عملاء محتملين لشركتك باتباع هذه الخطوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى