سلسلة كي ماركتولوجي

أدوات تسهل عليك مهمة بناء حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني

المقدمة

قد يكون العمل على إنشاء حملة تسويق معًا كفريق عن طريق البريد الإلكتروني أمرًا سهلاً من الخارج، ولكن بالنسبة للأشخاص المشاركين في إنشاء الحملة، فإن هذه العملية تحتوي على الكثير من العناصر لإدارتها، وستكون أكثر تعقيدًا عند بدء إنشاء الحملة مع الآخرين.

كان التعاون مع فريق المبيعات والمصممين والعملاء أحد أكبر العقبات التي واجهتها عندما كنت أعمل في وكالة تسويق. في ذلك الوقت، لم يكن هناك الكثير من الأدوات التي قامت بتسهيل  تعاون الفريق، وبسبب الأماكن والأوقات المختلفة بين أعضاء الفريق، كان من الصعب الجمع بين الفريق وأعضائه في مكان واحد.

منذ ذلك الوقت، ظهرت مجموعة كبيرة ومتنوعة من تطبيقات وبرامج الويب التي تساعد على التعاون، وفي هذه المقالة سنراجع 2 من تلك الأدوات القوية التي يمكن أن تجعل تعاون الفريق لبناء وتسهيل حملة بريد إلكتروني بأقل جهد  وأكثر إنتاجية .

أولا: مقياس العصف الذهني “Litmus Scope”

ليس هناك شك في أن بداية أي حملة تسويقية جمع الأفكارتأتي قبل الشروع في عملية التصميم، يبدأ فريقك في البحث عن أمثلة جيدة، ويجد ميزات رائعة للتصميمات التي قد ترغب في استلهامها، ويفكر في كيفية القيام بأشياء مثل تصميم زر جديد للحث على اتخاذ إجراء يمكنه تعزيز معدل التحويل. المشكلة هي أنه ليس من السهل تمرير هذه الأمثلة (الرسائل) إلى الآخرين لإظهارها بالتنسيق الصحيح. أو قد تكون واجهت رسالة أو رسالتين مع ميزات تثير الاهتمام تريد في استخدامها في الحملة التالية الخاصة بك، ولكن تجد صعوبة في رؤية الرمز لكل رسالة.

لتسهيل الأمور في تلك الحالات المتشابهه، يمكنك استخدام أداة Litmus Scope، التي تقوم بمشاركة البريد الإلكتروني بطريقة سهلة وتحليله بشكل دقيق.

ستساعدك هذه الأداة على:

ألق نظرة على نسخة من أيقونة البريد الإلكتروني وشاهد كيف تمكن المصمم من جعل هذا التصميم تفاعليًا أو نصًا جذابًا.
أرسل معاينة لرسالة بريد إلكتروني أثناء التحكم في خيارات العرض لمتصفحك أو هاتفك المحمول.
تحقق من أي بريد إلكتروني من أي عميل بريد إلكتروني.

عندما تجمع الأفكار بكفاءة وتتعمق في تفاصيل العناصر الجديدة الرائعة التي ستجعلها جزءًا من حملتك التسويقية التالية، ستتمكن من تحويل هذه الأفكار إلى حقيقة عن طريق رسم أفكارك.

أحسن ميزة في هذه الأداة هي أنها مجانية، كل ما يجب فعله هو أن تقوم بالتسجيل عن طريق الموقع.

ثانياً: بناء السماق للنماذج “Balsamiq”

تدور المرحلة الأولى من تطوير حملتك التسويقية الفعلية حول رسم التصميم الأساسي والتخطيط، سيساعدك Balsamiq في هذه المرحلة، والتي ستأخذك إلى الرسم على السبورة ولكن باستخدام الكمبيوتر وتمكنك من إنشاء نماذج بسرعة. تتميز هذه الأداة بتصميم بسيط وتخطيط غير معقد، لذلك سترى فقط مربعات الحوار التي تحتاجها. يمكنك الاستفادة من ميزة السحب والإفلات لوضع شكل وأسلوب حملتك، من يكون من السهل أيضًا إعادة ترتيب العناصر، التي تحتوي على أكثر من 75 نوعًا يمكنك استخدامها مباشرة في تخطيطك.

بعد الانتهاء من التصميم، يمكنك تصدير النموذج المكتمل كصورة، أو يمكنك إنشاء عرض توضيحي مباشر باستخدام خيار ملء الشاشة.

أيضًا، عند استخدام Balsamiq خلال المراحل المبكرة عند إنشاء حملتك البريدية، ستشجع فريقك على تقديم التعليقات وردود الفعل لأنها تبدو في الواقع وكأنها رسم تخطيطي. سيتم تذكيرك من قبل فريقك أيضًا بأن أي اقتراح لإجراء تغييرات في التصميم مرحب به عندما تقوم بالتصميم بأقل هيكل وتفاصيل قليلة.

ميزة أخرى رائعة لهذه الأداة هي أنه يمكنك اختبار اختبارات المستخدم مسبقًا على النموذج قبل كتابة أي رمز. يمكّن هذا الفريق من تحديد المجالات التي تحتاج إلى تغيير قبل البدء في إنشاء البريد الإلكتروني.

هذه الأداة ليست مجانية حيث أن سعر الترخيص هو 79 دولارًا لمستخدم واحد. يمكنك أيضًا تجربة اشتراك شهري مقابل 12 دولارًا في الشهر. لمزيد من المعلومات حول Balsamiq قم بزيارة موقعهم على الإنترنت.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود أي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

او من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى