تطبيقات إسلاميةسلسلة تعليم الإسلام

أفضل تطبيقات تعليم الصلاة والوضوء للاندرويد والأيفون

أفضل تطبيقات تعليم الصلاة والوضوء للكبار والأطفال هو مايبحث العديد من الآباء، فـ الصلاة عماد الدين، وأهم وأجلّ ركن من أركان الإسلام، ووصى نبينا الكريم على إقامتها في ميقاتها، وشدد على أهميتها ومنزلتها عند الله سبحانه وتعالى في أكثر من موضع.

ولا شك أنّ أدائها بالشكل الصحيح له أهمية بالغة، ونابع من أهمية الصلاة وتأثيرها على حياة المسلم وإيمانه، فوَجَبَ أداء الصلاة كما كان يؤديها رسول الله صلى الله عليه وسلم، لهو شرطٌ لقبولها فواجب علينا أن نجتهد لإتمام  أداء الصلاة كما نصت عليه السنة.

وفي عصرنا الحالي حيث وفرت التكنولوجيا علينا كل شيء فقد ساهم العديد من المبرمجين المسلمين في صنع العديد من التطبيقات المفيدة في شتى المجالات، وكان للصلاة نصيب من ذلك.

فهناك العديد من التطبيقات التي تشرح أداء الوضوء والصلاة وتعلمهم بطريقة صحيحة وفقاً لما نصت عليه السنة، وتعليم الصلاة للنساء والكبار وخاصة تعليم الأطفال للصلاة بشكل توضيحي بالصور وبسيط سوف نقوم بترشيح أفضل تطبيقات تعليم الصلاة.

اقرأ المزيد: أفضل 10 كتب عن الصلاة

1- تعليم الأطفال الوضوء والصلاة

من أفضل التطبيقات لتعليم الصلاة، ومفيد جداً للأطفال فهو يتميز بسهولة استخدامه، وقام مجموعة من خبراء “مجموعة زاد” بتطويره، ليكون مناسباً لتعليم الوضوء والصلاة بصورة جذابة وبطريقة شيقة وممتعة تحقق الهدف المرجو من ورائه.

يحتوي التطبيق على كتاب مصور لدعم العرض بالإضافة إلى تدريب للأطفال على حركات الصلاة والوضوء.

2- تطبيق أنا أصلي

التطبيق يقوم بشرح تعليم الصلاة كما جاء في السنة المطهرة، و بأسلوب إبداعي متميز، ومناسب جداً للأطفال فهو بصورة أساسية يستهدف الأطفال من سن 5-12 سنة، كما أن التطبيق متاح باللغة العربية والإنجليزية.

يقوم التطبيق بتعليم أوقات الصلاة وعدد ركعات كل صلاة، وكذلك دعاء الإستفتاح والأدعية المأثورة للصلاة، كما يساعد على حفظ الفاتحة وقصار السور.

3- تطبيق صلاتي: كيفية الصلاة بالخطوات

يساعدك التطبيق على تعلم الوضوء والصلاة وأركانهما وسننهما وكل شيء عنهما وبدون انترنت، فهو يعتبر كدليل تعليمي عن الصلاة، ويقدم العديد من الفيديوهات والصور لشرح الوضوء والصلاة خطوة بخطوة وبشكل تبسيطي وسهل سواء للكبار أما للأطفال. كما يقوم بشرح النصوص المكتوبة بالصوت والصورة، ليسهل النطق الصحيح للآيات والأدعية. كما إن التطبيق متاح باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

4- تطبيق تعليم الوضوء والصلاة للأطفال بثلاث لغات

يقوم التطبيق بشرح كل ركن وخطوة من خطوات الوضوء والصلاة عن طريق الصور وكتابة النصوص باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، فالتطبيق مناسب للكبار والصغار، كما أنه يعمل بطريقة إبداعية و سلسة وبسيطة.

كما أن الصور واضحة وجذابة للأطفال، وأهم ما يميز التطبيق أنه يعمل بدون انترنت.

5- تطبيق تعليم الصلاة والوضوء

يقوم التطبيق بشرح سنن وواجبات وخطوات الوضوء والصلاة بالترتيب وبصورة سهلة وإبداعية، ويلقي  الضوء على أهمية الطهارة لكل مسلم.

فالتطبيق سهل التعامل معه فهو بسيط غير معقد يشرح كل شيء بسلاسة.

6- تعليم الصلاة والوضوء بدون نت

أهم ما يميز التطبيق هو أنه يقوم شرح كل شيء بالفيديوهات والصور الجذابة لتعليم الوضوء والصلاة والإقامة، كما أن هذا التطبيق مناسب جداً للأطفال فهو يعلمهم بطريقة شيقة ومبدعة.

وينفرد التطبيق بأنه يمكنك من تصفحه بدون انترنت، والتطبيق مفيد لكل من الكبار والأطفال.

7- تطبيق تعليم الصلاة والوضوء

يقوم التطبيق بتعليم الوضوء والصلاة، وإقامة الصلاة والصلوات الخمس إضافة إلى نوافل الصلاة وصلاة الشفع والوتر وصلاة العيد والاستخارة، بالإضافة إلى سنن الصلاة ووقت الصلاة.

والتطبيق مرفق بصور والأدعية التي تُقال في كل موضع، ويتميز التطبيق في إنه يعمل بدون إنترنت.

8- تعليم الصلاة والوضوء للأطفال

يحتوي التطبيق على رسومات جميلة لتعليم الوضوء والصلاة بالصور ويصحبه صوت حتى يتم نطق الأدعية والآيات بصورة صحيحة، فهو مناسب جداً للأطفال، ومفيد للكبار أيضاً، ومُترجم إلى اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

9- تطبيق صلاتك

يساعدك التطبيق على الحفاظ على أداء الصلاة في وقتها لما لها من فائدة عظيمة وأهمية قصوى، فهو يعلمك بمواقيت الصلاة وتحديد القبلة.

التطبيق سهل ورائع فهو يحدد موقعك تلقائياً، كما يقوم باختيار الأذان المناسب.

10- تطبيق الصلاة أولاً

يقوم التطبيق بتذكيرك قبل مواعيد الأذان، وينبهك لأذان الصلوات مع إمكانية تغيير الأذان لكل صلاة على حدة، كما يساعدك على تحديد القبلة، ويضم أحاديث من صحيح البخاري، كما يمكنك تعديل أوقات الصلوات يومياً. والتطبيق متاح باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

وليس معنى عرض أفضل تطبيقات تعليم الصلاة هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل تطبيق له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.

و إذا لديك أي استفسار حول أي تطبيق، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي التطبيقات التي تفضل بين كل تلك التطبيقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى