سلسلة كي ماركتولوجي

أهم ما يميز الموقع الإلكتروني الناجح.. الجزء الأول

موقع سهل الاستخدام وهادف

نقطة بديهية وميزة أساسية، تخيل أن العميل المحتمل يدخل إلى الموقع الإلكتروني ولا يفهم أي مخرج أو مدخل إليه، ولا يعرف مكان الشراء ولا مكان الدفع.

ألا تعتقد أن خطر فقدان مثل هذا العميل قد يزيد في مثل هذه المواقف؟ من الضروري أن يكون لديك موقع مستهدف، أي أنه يعتمد بشكل أساسي على مساعدة العميل في شيئين:

1- أن يتعرف على المزيد حول شركتك وأعمالك والمنتجات التي تقدمها

2- الشراء من موقعك.

تصفح على أي شاشة

هناك عدد كبير من المستخدمين الذين يعتمدون على هواتفهم المحمولة وأجهزة iPad و iPhone للاتصال بالإنترنت وتصفح الموقع الإلكتروني .

ولهذا السبب بالتحديد يجب أن تركز جميع جهودك التسويقية على اكتساب هذه الفئات والأرقام الضخمة، وأن الموقع يحتوي على إصدارات مناسبة لجميع الأجهزة وأحجام الشاشات المختلفة لتزويد المستخدم بتجربة تصفح مميزة وبالتالي يمكن أن يرى كل المعلومات وعلامات التبويب للموقع.

لغة الموقع هي لغة الجمهور المستهدف في الموقع

كم مرة دخلت إلى موقع ويب ولا تفهم تمامًا ما يتحدث عنه الموقع على الرغم من أنه مكتوب باللغة العربية؟ هناك العديد من التفاصيل التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار لرؤية موقعك يتمتع بخصائص موقع ويب ناجح. الأول هو الكتابة بلغة يفهمها الجمهور: الابتعاد عن اللهجات والمفاهيم والتعبيرات المحلية، والتركيز على اللغة الرسمية، واختيار كلمات سهلة قريبة من حياة الناس اليومية.

ركز بشكل أكثر تميزًا على أسلوب الأغلبية الحساسة المرتبط بالمستوى الثقافي والأكاديمي لمعظم الأشخاص الذين تستهدفهم. تذكر أنه يجب على العميل فهم رسالتك أولاً حتى يشتري منك، حسنًا؟

له تصميم جيد وتقسيم جيد للتبويبات والأقسام

تساعدك هذه الميزة في توفير موقع يسهل التنقل فيه وقراءته للمستخدم، نقصد ببساطة أن هذه الميزة هي الدخول إلى موقع تراه مقسمًا إليه الصفحة الرئيسية أو الصفحة الاستقبالية لأعلى علامات التبويب الموضوعة ضمن قائمة مرتبة مكتوبة بلغة مفهومة وموجهة، فهي تركز على تجربة المستخدم لموقعك والأهداف والغايات التي تسعى إليها.

كل شيء في مكانه، ابدأ بعلامة التبويب التي تتحدث عن الشركة، ثم تاريخ الشركة، ثم المنتجات والخدمات التي تقدمها، وطرق ومنتجات الدفع وكيفية شرائها، وسياسات الاستخدام والخصوصية، ثم التواصل معك وشهادات وتصريحات الناس.
تنتهي بالمدونة التي لديك وحساباتك على مواقع التواصل.

يجب أن يكون متاحًا بلغات أخرى، على الأقل الإنجليزية

إذا كنت تحلم بتوسيع عملك وترغب حقًا في كسب عملاء من دول وقارات أخرى، فمن الضروري جعل موقعك متاحًا باللغة الإنجليزية على الأقل، وهذا أمر ضروري، ومع الوقت تفكر في توسيع ذلك وتقديمه باللغة الفرنسية أو بالألمانية حسب العمل لماذا لا؟

نحن نعلم أن اللغة العربية رائعة ويجب أن يكون موقعك باللغة العربية إذا كان لديك عملاء محليون، ولكن لا غنى عن توفير الموقع بلغات أخرى حتى لا تفقد عميلًا أجنبيًا، على سبيل المثال.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

أو من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى