أفضل قنوات يوتيوبسلسلة الطفل

أفضل 10 قنوات يوتيوب للأطفال

لا شك أن أطفالنا اليوم باختلاف أعمارهم يقضون أكثر أوقاتهم على الإنترنت وخصوصاً يوتيوب، ونحن قلما نجد محتوى مناسبًا لهم، أو محتوى ثريًا يقدم لهم معلومات جيدة، أو يساعدهم على التعلم.

فمن الجميل أن يكون الوقت الذي يقضونه في تصفح الإنترنت مفيداً لهم، ويساعدهم على اكتساب المعلومات، والتعرف على أشياء مفيدة.

لذلك جمّعنا لكم في هذا المقال أكثر القنوات المناسبة للأطفال، والتي تقدم محتوى تعليميًا إبداعيًا لهم.

تعرف على أفضل قنوات يوتيوب للأطفال

وليس معنى عرضهم هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل قناة لها ميزة وخاصية تميزها عن غيرها ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي قناة، أو معلومة تود إضافتها فلا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي قناة تفضل بين كل تلك القنوات .. عبر الرابط  التالي.. اضغط هنا

 

أفضل 10 قنوات يوتيوب للأطفال

1- قناة "أناشيد الروضة":

تتميز القناة بأنها باللغة العربية الفصحى، وتقوم بتقديم العديد من الفيديوهات التعليمية بطريقة إبداعية مميزة، وتتميز بعدم وجود موسيقى.

تركز القناة بشكل أساسي على تقديم محتوى إسلامي جيد للطفل، وكذلك بتركيزها على القصص الهادفة التي تقدم خُلق الطفل المسلم الذي يجب أن يتحلى بها.

والجدير بالذكر أن القناة تستحوذ على نسبة مشاهدة عالية، كما اشترك بها ما يزيد عن مليون شخص.

2- قناة "سمسم":

من أكثر القنوات تميزاً وابداعاً، فهي تجمع بين المحتوى الهادف والممتع في آن واحد، فهي تركز بشكل أساسي في تعليم الطفل المسلم  دينه بأسلوب مميز وسهل، من خلال سلاسل فيديوهات تعلمهم القرآن والأحاديث النبوية، قصص ومعلومات عن الصحابة، والكثير من القصص عن قيم جميلة وأخلاق فاضلة.

كما تهتم بالمتعة والتشويق والإبداع، فتقدم مغامرات رائعة، وفيديوهات كرتونية ممتعة تجذب الأطفال إليها.

3- قناة "روضة":

تهتم القناة بالجانب التعليمي فتقوم بعرض المزيد من الفيديوهات المبسطة، لتسهيل تعليم الأطفال الحروف والأرقام والألوان، وأسماء الخضروات والفاكهة، كما يصحب ذلك الأناشيد الجميلة التي تسهل على الأطفال التعليم والحفظ.

كما تقوم بالاهتمام بالجانب الديني وتعرض كثير من الفيديوهات عن حفظ السور والأحاديث الشريفة، وتقوم بعرض أناشيد ممتعة للأطفال عن مواضيع مختلفة.

4- قناة "أهلاً سمسم - Ahlan Simsim":

اسم هذه القناة سرعان ما يذكرنا بالبرنامج الممتع عالم سمسم، ويجعلنا نعود بالذكريات لطفولتنا والبرنامج الذي كنا نتشوق لسماعه خصوصاً في شهر رمضان الكريم بعد الإفطار.

فالقناة تستخدم نفس الشخصيات الكرتونية، ولكنها بالإضافة لذلك تتميز بتركيزها على العديد من المشاكل النفسية التي تقابل الأطفال، وتعرضها بطريقة مبدعة من خلال النقاش مع الأطفال، ثم تعرض نقاش مع أحد المتخصصين، ليفهم للأطفال بكل بساطة كيف يتعاملون معها.

5- قناة "MIZO Kids TV":

تركز القناة على تعليم الأطفال، هي تحتوي على آلاف الفيديوهات التعليمية، التي من خلالها يتعلمون الحروف والأرقام بطريقة إبداعية مميزة، وكذلك أسماء الحيوانات وأصواتهم.

تهتم القناة بشكل أساسي بتقديم فيديوهات للأطفال الذين يعانون من التوحد وصعوبة في النطق، فتعرض الفيديوهات التي تساعدهم على النطق بطريقة مميزة، كما تقوم بعرض العديد من أفلام الكرتون، التي تستحوذ على انتباه الأطفال.

6- قناة "Hazen | هيزن":

تتميز القناة بتبسيط العلوم، لذا تقوم بتقديم محتوى علمي بسيط وممتع، وهذا المحتوى مناسب للأطفال، ويساعدهم على زيادة معلوماتهم، وتعمق معرفتهم.

فتقوم القناة بعرض الفيديوهات وتتناول بها مجموعة من المواضعات وإجابات على الأسئلة المحيرة، بطريقة ابداعية وبعرض مذهل، يخطف انتباه كل من يشاهده، لذلك تحصد القناة نسب مشاهدة عالية، ويشترك في القناة ما يزيد عن 300 ألف شخص.

7- قناة "ناشونال جيوغرافيك كيدز (National Geographic Kids)":

متعة مشاهدة قناة ناشيونال جيوغرافيك لا مثيل لها، وتضيف لنا العديد من المعلومات، والمعرفة المذهلة عندما نشاهدها، لذلك من الجميل أن يشاهد أطفالك هذه الفيديوهات التي تناسب سنه وتُعرض بطريقة مشوقة، و تزوده بالعديد من المعلومات.

فالقناة لا تقتصر على الحياة البرية فقط، بل تعرض الكثير من الفيديوهات عن العلم والاكتشافات والاختراعات، والتي يشارك في تقديمها أطفال، مما يجذب انتباههم لكل من يشاهدوها، ويرون من في أعمارهم يقومون بالعديد من المغامرات الممتعة.

8- قناة "MY Baby":

تركز القناة على تعليم الأطفال الكثير من المعلومات عن المواضيع المختلفة، ولا تقتصر على الحروف والأرقام والأشياء الرئيسية فقط، بل تتناول مواضيع أخرى مثل المجموعة الشمسية، والأشكال الهندسية، ومواضيع أخرى.وتتميز القناة بتقديم الأطفال الفيديوهات التعليمية، مما يحفز الأطفال على سماعهم.

ولعل أكثر ما يميز القناة هو تسليط الضوء على السلوكيات الخطأ للأطفال وتصحيحها لهم، وتوضيح خطأهم بطريقة ابداعية مميزة.

9- قناة "3D Computer Center":

تقدم القناة فيديوهات للأطفال عن تعلم اللغة العربية، ونطق الحروف والكلمات، وتعرض ذلك بطريقة إبداعية مميزة كما تحتوى على فيديوهات تعلم لللغة الإنجليزية والفرنسية بطريقة ميسرة وسهلة.

10- قناة "أكاديمية التحرير":

قناة تعليمية تهتم بتبسيط شرح المواد الدراسية، وهي مناسبة للأطفال في الصف الإبتدائي والإعدادي، كما تقوم بعرض الكثير من الفيديوهات التعليمية المبسطة والمميزة التي تناسب أي شريحة.

فمتابعة الأطفال لها سيجعلهم يكتسبون العديد من المعرفة، ويحصلون على المعلومات المبسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى