>
أفضل مواقع

أفضل 10 مواقع إخبارية مصداقية في العالم

سنتعرف بالمقال علي أفضل 10 مواقع إخبارية فدائماً ما نسعى لمتابعة الأحداث في العالم؛ لفهم الواقع من حولنا، والتعرف على مجريات الأمور.

فالأحداث العالمية هي التي تُشكل واقعنا، لذلك يرغب معظم الناس بتتبع الأخبار والأحداث العالمية، لما لها من أهمية كبرى في تحديد مصير الدول، والحكم على مصير شعوبها، ورسم مستقبل العالم وخطوطه وزواياه، لذلك يذهب البعض إلى حد الهوس بها، والهوس بمتابعتها؛ لتقفي أثر الأحداث والمشكلات ليعلم كل شيء عنها، فتصير مطالعة الأخبار جزء من طقوسه اليومية واجبة الأداء.

 لذلك يبحث معظمنا عن أفضل موقع إخبارية عربية وعالمية عبر الإنترنت الموثوق بها للتعرف على أخبار العالم من حولنا، لذلك جمعنا في هذا المقال العديد من المواقع الأجنبية والعربية التي تستطيع من خلالها تتبع الأخبار العالمية وتعيش أحداثها.

 ففي هذا المقال سوف نعرض لك أفضل 10 مواقع إخبارية مميزة موثوق بها.

1- موقع Google News

يعتبر من أشهر مواقع تداول الأخبار، حيث يزوره أكثر من 150 مليون زائر شهريًا لمعرفة أخبار العالم الحصرية.

تعتبر من أهم المواقع الإخبارية المحلية والعالمية التي تنقل الأخبار المتداولة، وتستمد شهرتها من محرك البحث جوجل، وتهتم بنقل الأخبار الحصرية في كل أنحاء العالم، وفي كافة المجالات التي تهم المتصفحين.

ويزوروها شهرياً حوالي 150 مليون شخص حول العالم، كما يعتبر من أفضل مواقع الأخبار التي فعلتها جوجل عبر محركات البحث لمساعدة الباحث علي الوصول بسرعة لـ مواقع الاخبار العالمية بكل لغات العالم.

2- موقع Huffington Post الأخباري

مدونة و موقع تجميع أخبار أمريكي، ويعتبر من اهم مواقع الاخبار العالمية وتهتم بتحليل الأخبار العالمية والأحداث المطروحة على الساحة العربية والأجنبية عبر الإنترنت.

موقع هافينغتون بوست من ضمن تشكيلة مواقع أهم المواقع الإخبارية المحلية والعالمية وأخبار أمريكية، مع طبعات محلية ودولية. يتم تحريرها من منظور سياسي يساري، ويحتل الموقع الصدارة بين أكثر المواقع تصفحًا من قبل الزائرين.

وتم تأسيس هافينغتون بوست عربي و هو موقع إخباري باللغة العربية تابع له، أسسه “وضاح خنفر” المدير التنفيذي السابق لشبكة الجزيرة الإعلامية القطرية كنسخة مع هافينغتون بوست يوعتبر من أفضل مواقع شاملة الأخبار عبر الإنترنت.

3- موقع CNN

من أشهر المواقع العالمية حيث تحتوي على أطقم مراسلين من كل أنحاء العالم لتنقل الأخبار الحصرية دائمًا، وهو مواقع اخبارية عالمية باللغة العربية والأنجليزية كما يضم أفضل الأماكن لتعلم الأنجليزي عبر الإنترنت.

من افضل مواقع اخبارية عالمية وأشهرها، ويتم تقديم الأخبار ومتابعتها لحظة بلحظة، ويعمل به مراسلين من مختلف البلدان، ويهتم بتداول الأخبار العربية والعالمية.

وهو أقوى المواقع الإخبارية باللغة العربية والإنجليزية ومترجم إلى عدة لغات أخرى، ويعتبر من ضمن قائمة شبكة اهم المواقع الاخبارية العالمية.

كما يعد أفضل وكالة عربية وعالمية تقدم أخباره اليومية بشكل حصري وعدد كبير من المتابعين حول العالم.

4- موقع New York Times

من أشهر الصحف الأمريكية التي تقدم أخبار حصرية على مدار الساعة، وتتميز بالمهنيين المحترفين الذين يعملون لديها.

من أفضل المواقع الاخبارية العالمية في الصحف الأمريكية، يُعتمد عليها دائمًا كإشارة رئيسية وموثوقة للأحداث الحصرية، وتعتبر ذات تأثير قوي، وتحتل مواقع الأخبار المراتب الأولى من حيث القراءة والتصفح عبر الإنترنت، وتنقل الأخبار العالمية والدولية أولًا بأول.

تتصدر شبكة مواقع نيويورك تايمز باللغة الإنجليزية، و مترجمة للإسبانية والصينية فقط ويشاهده الملايين شهريا حول العالم.

5- موقع The Guardian

من اشهر الصحف البريطانية، ومن أكثر الصحف العالمية انتشارًا، حيث يزور موقعها أكثر من 42 مليون زائر شهريًا.

يعد من أفضل قنوات إخبارية في العالم العربية والأجنبية وأشهر الصحف البريطانية، وتحتل المراتب الأولى بين المواقع والصحف الإخبارية، وتهتم دائما بتقديم الأخبار أولًا بأول، وتسليط الضوء على الأخبار الهامة.

الموقع الرسمي باللغة الإنجليزية، وأصبح الآن متاح باللغة العربية، كما أنه أثناء الثورات العربية اهتمت بترجمة العديد من أعمالها باللغة العربية.

كما تعد شبكة مواقع الجارديان دوت كوم بتنوعها في عدة تصنيفات مختلفة ومجالات عدة وهذا مايميزها بين العدد من المواقع الأخري حول العالم.

6- موقع BBC عربي

من أفضل و اشهر المواقع الاخبارية العالمية ، يهتم بنقل كل الأخبار العالمية لحظة بلحظة، وكذلك أخبار الوطن العربي.

هيئة الإذاعة البريطانية والموقع مقره الرئيسي في المملكة المتحدة، ويعتبر الموقع من المواقع الرائدة الإخبارية، حيث يحرص على تقديم الأخبار وتحليلها على مدار اليوم، ويحرص دائما على عرض الأخبار الحصرية.

كما تتسم بالحيادية والشفافية في تناولها للأخبار، ويرجع ذلك إلى أن الموقع والقنوات لا تمول من جهة معينة بل تمول من الضرائب التي يدفعها الشعب الإنجليزي، ولذلك ليست هناك أي جهة تسيطر عليها.

هناك أيضًا قناة لها باللغة العربية والموقع مترجم للعربية، و للغات أخرى.

7- موقع France 24

مقره الرئيسي في فرنسا، ويهتم بنقل الأخبار الحصرية ومترجم إلى عدة لغات منها العربية.

مقرها الرئيسي في فرنسا، تهتم بنقل الأخبار العربية والعالمية، كما أنها تعرض الأخبار من وجهة نظر أوروبية غربية مغايرة بذلك لأغلب القنوات الإخبارية.

ولها أكثر من قناة بلغات مختلفة، وهناك أيضًا قناة لها باللغة العربية، فالموقع مترجم للغة العربية وللغات أخرى.

8- موقع الجزيرة Al-Jazeera

تعتبر أكبر قناة عربية تغطية للأخبار العربية والعالمية على السواء، لما لها من فريق عمل ضخم ومراسلين من كافة أنحاء العالم.

تحتل الصدارة بين كل القنوات والمواقع الإخبارية العربية، كما تحرص على متابعة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة؛ لتنقل لمشاهديها بث حصري لكل ما يحدث حول العالم من أحداث، وكل ما يدور من أخبار.

ولها أكثر من قناة وموقع باللغة العربية والإنجليزية.

9- موقع الشرق الأوسط الإخباري

موقع إخباري مميز ومتجدد دائما، يتميز بالأسلوب الجذاب والدقة والجودة، ومترجم إلى اللغة الإنجليزية والفارسية بجانب العربية.

موقع متميز يهتم بالأخبار العربية والعالمية ويتميز بالدقة والجودة، كما أنه يتم تحديثه باستمرار؛ لينقل لنا الأخبار الحصرية دائمًأ.

الموقع باللغة العربية إضافة إلى ترجمة اللغة الفارسية والإنجليزية.

10- موقع الإخبارية السعودية

يعتبر من أفضل 10 مواقع إخبارية لأن به قناة فضائية تابعة للتليفزيون السعودي، وتهتم بنقل الأخبار العالمية والعربية والمحلية وخصوصًا أخبار المملكة العربية السعودية.

يعمل لدى القناة العديد من المحترفين سواء مذيعين أو مراسلين، وتسعى القناة دائمًا لتقديم الأخبار الحصرية، كذلك القناة لديها العديد من البرامج تناقش مواضيع عدة متجددة.. ويحتوي الموقع على العديد من التقارير الإخبارية.

كما تولي القناة والموقع اهتمامًا بالغًا بالاقتصاد وخاصةً كل ما يؤثر على السوق السعودي.. القناة تُبث باللغة العربية، والموقع أيضًا كما أن الموقع مترجم للغة الإنجليزية والفارسية.

استعرضنا لكم في هذا المقال أفضل المواقع الإخبارية التي تهتم بإثرائك بالأخبار العالمية والمحلية والعربية عبر الإنترنت.

إذا كان لديك سؤال بخصوص أحد المواقع أو استفسار فلا تتردد في إخبارنا في تعليق وسوف نعاود الرد عليك.

وليس معنى عرضها هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل موقع له ميزة وخاصية تميزه عن غيره ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي موقع، أو معلومة تود معرفتها لا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي المواقع تفضل بين كل تلك المواقع عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى