أفضل منتجات

أفضل زيوت للشعر المتقصف والكيرلي والتالف من الصيدلية

تواجه الكثير من الفتيات والسيدات وأصحاب الشعر الكيرلي مشكلة الشعر المتقصف خاصةً مع تغير فصول السنة، كما أن التعرض بشكل مستمر للحرارة وعمليات الفرد والتنعيم التي يدخل فيها الكثير من المواد الكيميائي تؤثر على الشعر وتحدث تلفاً به.

ومن هنا، يتضح أنه لا بد من استخدام أفضل زيوت للشعر المتقصف والكيرلي؛ وذلك للقضاء على كل مشاكل الشعر فيبدو لامعًا وصحيًا.

فإذا كنتِ ترغبين في التعرف على أفضل زيوت للشعر المتقصف والكيرلي؛ فعليك بالاطلاع على هذا المقال.

أفضل زيوت للشعر المتقصف

سنقدم لك فيما يلي أفضل زيوت تساعدك على علاج الشعر المتقصف والجاف ومن هذه الزيوت ما يلي:

1 ـ زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند واحد من أشهر و أفضل الزيوت التي تساعد في علاج الشعر الجاف والمتقصف؛ حيث أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يعد واحد من أشهر الدهون المشبعة.

هذا، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن إلى أن حمض اللوريك يتمتع بقدرة عالية على اختراق الطبقات الداخلية للشعرة ومن ثم فإنه يتمكن من ترطيبها، وإصلاح التلف الذي حدث لها.

كما أشارت أيضاً مجموعة من الدراسات إلى أن زيت جوز الهند يساهم في الحد من البروتين الذي يفقده الشعر نتيجة تعرضه للصبغة، وعمليات سحب اللون من الشعر.

تعرف على أفضل زيوت للشعر في السعودية للعناية بالشعر وتطويله

2 ـ زيت الأرجان

 يعد زيت الأرجان أيضاً من أشهر و أفضل الزيوت التي تساهم في علاج الشعر الجاف والمتقصف؛ حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب الشعر، وتحافظ على رطوبته.

هذا، ويحتوي زيت الأرجان على الأحماض الدهنية التي تلعب دوراً كبيراً في حماية الشعر وتمنعه من السقوط.

3 ـ زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم واحد من أفضل الزيوت التي تساهم في علاج الشعر المتقصف؛ حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E، الذي يقوم بدوره في الحد من الهيشان ومن ثم الحصول على شعر صحي وناعم لا يوجد به أي تقصف.

4 ـ زيت الزيتون

يدخل زيت الزيتون ضمن قائمة أفضل الزيوت التي تساهم في علاج الشعر المتقصف؛ وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الشعر من التقصف.

أفضل زيوت للشعر الكيرلي

يحتاج الشعر الكيرلي إلى المزيد من العناية والاهتمام؛ حيث أنه يكون جافًا، وكثيفًا، وخشنًا وفيما يلي سنتعرف على أفضل الزيوت التي تساعدك على العناية بالشعر الكيرلي:

1 ـ زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل من أفضل الزيوت التي تساهم في علاج الشعر الكيرلي؛ حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات، كما أنها مضادة للبكتيريا التي تهيج فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت إكليل الجبل يتمتع بقدرة عالية على تغذية فروة الرأس، وإزالة السموم التي تعمل على انسداد البصيلات.

2 ـ زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا واحد من أفضل الزيوت المستخدمة للشعر الكيرلي؛ حيث أنه يتميز بالقوام الخفيف، بجانب احتوائه على التركيبة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي ينتجها الجسم، ومن ثم يكون امتصاص الشعر للزيت أسرع وأعمق فيظهر الشعر مرطب دون وجود أي علائق دهنية ناتجة عن الزيت.

3 ـ زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع أيضاً واحدًا من أفضل الزيوت الموجود للشعر الكيرلي؛ حيث أنه يلعب دوراً كبيراً في تحفيز الدورة الدموية لِبصيلات الشعر ومن ثم فإنه يضمن منح الشعر بالمغذيات اللازمة لفرده.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت النعناع يتمتع بقدرته على تدفق الدم لفروة الرأس، ومن ثم علاج كافة مشاكل الشعر، كما أنه يعمل على تقوية الجذور ومن ثم فإنه يساهم في علاج الشعر الجاف ويعزز نموه بشكل أسرع.

4 ـ زيت الخروع

يندرج زيت الخروع تحت قائمة أفضل زيوت للشعر الكيرلي؛ حيث أنه يحتوي على خصائص الترطيب التي يفتقدها الشعر الجاف.

بالإضافة إلى أن زيت الخروع يتميز بقدرته على تشكيل طبقة رقيقة على الشعر تمنع من فقدان الرطوبة مما يؤدي إلى ظهور الشعر بصحة ونعومة.

علاوة على ذلك، فإن زيت الخروع يعمل على تطهير فروة الرأس من أي سموم، كما أنه يشجع على نمو الشعر بشكل أفضل، ولكن يُنصح بالابتعاد عن الإفراط في وضعه لأنه ذو ملمس سميك قد يؤثر على فروة الرأس.

أفضل زيوت للشعر من الصيدلية

تبيع الصيدليات منتجات زيوت مهمة جدًا ومفيدة للشعر ومنها:

1 ـ زيت دابر أملا

يعد زيت دابر أملا واحد من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة لتقوية الشعر وتكثيفه؛ حيث أنه يحتوي على مجموعة من أفضل الزيوت النقية التي تتمتع بقدرتها على الدخول في فروة الرأس.

مثل زيت اللوز، و مستخلص الحناء، وزيت الأملج، وزيت سلفات الكربونيل الذهبي والأحمر؛ لذلك فإنه يتمتع بقدرته على علاج الشعر من الجذور إلى الأطراف، ومن ثم الحصول على شعر جميل ذو ملمس ناعم وقوي.

2 ـ زيت انوب الهندي

يعد زيت انوب الهندي من أفضل زيوت الشعر التي يمكن استخدامها من الصيدلية؛ حيث أنه يعتبر مستحضر علاجي متكامل لكل المشاكل التي يعاني منها الشعر؛ وذلك لأنه يحتوي على تركيبة من الأعشاب الهندية التي تساهم في علاج الشعر وتكثيفه وتطويله بالإضافة الى قدرته على إعادة إنبات الشعر من جذوره.

3 ـ زيت الأرجان

 يعد زيت الأرجان واحد من أفضل زيوت الشعر الموجودة في الصيدلية؛ حيث أنه يعد من أغنى الزيوت بالأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الشعر، وتمنع من تقصف الأطراف مما يؤدي إلى ظهور الشعر بشكل صحي وناعم ولامع.

ومن الجدير بالذكر، أن زيت الأرجان يتميز بقدرته على تغذية وإصلاح الشعر من أضرار الحرارة، كما أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية.

أفضل زيوت للشعر التالف

هناك مجموعة من الزيوت المستخدمة لِإصلاح الشعر التالف، والقضاء على المشاكل به ومن هذه الزيوت ما يلي:

  1. زيت بذور العنب؛ حيث أنه يساهم في التقليل من تجعد الشعر، وعلاج نهايته المتقصفة؛ وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.
  2. زيت الأفوكادو؛ حيث أنه يعد مصدر رئيسي لِفيتامين هـ، وبذلك فإنه يساهم في مقاومة مشكلة تساقط الشعر، ويساهم في إصلاحه.
  3. زيت اللافندر؛ حيث أنه يعد من أقوى الزيوت التي تقوم بالقضاء على مشكلة القشرة، وظهور الشعر بملمس ناعم، بالإضافة إلى أنه يتمتع بقدرته على زيادة كثافة الشعر.
  4. زيت الجوجوبا؛ حيث أنه يعد من أكثر الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر، وعلاجها من القشرة، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، وسائل الشمع، والأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لِإصلاح لشعر التالف مما يؤدي إلى ظهور الشعر صحي، ولامعاً.
  5. زيت الأرجان المغربي؛ حيث أنه يوفر للشعر العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها مما جعله يتمتع بقدرة عالية على علاج كل مشاكل الشعر المجعد، وَالهش، والخشن.
  6. زيت البابونج؛ حيث أنه يعد من أكثر الزيوت التي تعطي للشعر لمعاناً، ونعومة، كما أنه يسكن آلام فروة الرأس بشكل مميز.
  7. زيت جوز الهند؛ حيث أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يتمتع بقدرة عالية على اختراق الشعرة، وإصلاحها، بالإضافة إلى أنه يقلل من فقدان البروتين من الشعر، ويعززه بالرطوبة.

 

في نهاية المقال، نذكر أننا قدمنا لك أفضل زيوت للشعر المتقصف والكيرلي؛ حتى نساعدكِ في الحصول على شعر كيرلي مرطب بطرق طبيعية وسهلة دون اللجوء إلى أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى