سلسلة كي ماركتولوجي

5 من أفضل طرق الإعلان عن طريق الإنترنت

قد يكون الأمر مروعًا عندما تدخل عالم التسويق الرقمي لأول مرة. هناك العديد من القنوات والمنصات المختلفة للإعلان عن شركتك، والجزء الأصعب هو إيجاد نقطة انطلاق للعديد من الأشخاص بافضل طرق الإعلان .

إذا كنت مثل المعلنين الآخرين، فإن فعالية التكلفة والأداء هما من أهم اهتماماتك عند تقييم اختياراتك.

لذلك، في هذه المقالة سوف نعرض عليك 5 من أفضل طرق الإعلان على الإنترنت.
وسنعرض مميزاتها وتكاليفها.

1- الحصول على موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية

يجب أن يكون لديك موقع ويب أو مدونة إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من الدعاية عبر الإنترنت. تم تصميم معظم الإعلانات عبر الإنترنت لتوجيه الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك، والذي ترغب في استخدامه كمحور مركزي. تستخدم نسبة كبيرة من مستخدمي الإنترنت الإنترنت للعثور على معلومات حول السلع والخدمات كبديل مفضل لديهم.

تفتح نافذة متجر دائمة على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع أي طوال الوقت.

ملحوظة مهمة: الطريقة الوحيدة التي ستحصل بها على المشاهدات أو الأعضاء أو المبيعات هي الحصول على موقع ويب أو مدونة. قبل أن تبدأ، يجب أن تكون واضحًا بنسبة 100٪ بشأن الغرض من مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

2- مواقع التواصل الاجتماعي

تتطلع منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و YouTube دائمًا إلى زيادة دخلها من الإعلانات. يقدم كلاهما لصفحات الويب الخاصة بهما تفاصيل كاملة عن فرصهما الإعلانية ؛ يسمح لك Facebook بتحديد جمهورك حسب الموقع والعمر والاهتمام واختبار الإعلانات المبنية على الصور والنصوص.

يشير إلى أن وكالات التسويق ستستخدم Facebook في:


1- الإعلان عن صفحات الويب الخاصة بهم
2- خلق الطلب على علامتهم التجارية من خلال إنتاج إعلانات ذات صلة
3- الإعلان بشكل علني عن مناسبة مثل الذكرى السنوية أو الإطلاق الجديد لهم.

يتم الدفع إما عن طريق “الدفع مقابل النقرة” أو “الظهور” (يرى الزائرون الإعلان سواء قاموا بالنقر عليه أم لا). يمكنك تعيين ميزانية يومية في أي وقت، والتي يمكن تعديلها بنسبة عالية أو منخفضة.

نصيحة مهمة: يجب أن يتم الإعلان عن وسائل التواصل الاجتماعي فقط كجزء من استراتيجية منسقة لوسائل الإعلام الاجتماعية.

3- SEO أو تحسين محركات البحث

مع الزيادة الهائلة في الشركات التي تعمل عبر الإنترنت وتبيع على الإنترنت، كانت هناك زيادة كبيرة في المنافسة بين الشركات لجذب العملاء إلى مواقعها على الإنترنت. لن ينظر معظم الأشخاص اليوم إلا إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث عند إجراء البحث، وغالبًا ما يكون ذلك في أول اثنين أو ثلاثة فقط.

يكشف مقال على Search Engine Watch أن 36.4 بالمائة من الأشخاص ينقرون على النتيجة الأولى، بينما ينقر 2.2 بالمائة على النتيجة رقم عشرة، وهي النتيجة النهائية للصفحة الأولى.

يُعد التأكد من أن موقعك على الويب مرتفعٌ في نتائج البحث أمرًا بالغ الأهمية لنجاح موقعك على الويب.

هناك طرق لتحسين مستوى أداء محرك البحث، وطريقة القيام بذلك هي بالتأكيد تحسين محرك البحث.

نصيحة هامة: إن تحسين محركات البحث هي تقنية ستأخذ اهتمامًا مستمرًا على المدى الطويل. (عندما يبدأ موقع الويب الخاص بك بالارتفاع في الترتيب، سيحاول الأشخاص الذين تقوم بإزاحتهم استعادة مستواهم السابق.)

4- الدفع لكل نقرة أو Pay-Per-Click

محركات البحث ومواقع الويب الأخرى (بما في ذلك مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و YouTube)، تحمل إعلانات صغيرة عبر الإنترنت مع عناوين URL المضمنة. عندما ينقر شخص ما على هذه الإعلانات، يقوم بالدفع مقابل النقرة للشركة التي وضعت إعلانه هناك. يعتبر الكثيرون هذا في الواقع أفضل شكل من أشكال حملات الإعلان عبر الإنترنت لأنه لا يكلفهم الكثير والتكلفة تكون فقط مقابل الاستفادة من النقرة، وقد تطورت بمرور الوقت بوتيرة جيدة ملحوظة. بالمقارنة مع الطرق التقليدية، تدفع الإعلانات مقابل كل نقرة.
يريده المستخدمون، لأنه لا يكلفهم أي شيء ويستخدمونه فقط إذا كان هناك أي شيء مثير للاهتمام ومفيد لهم.

بالنسبة للمعلنين، فإن ميزة الدفع لكل نقرة هي أنهم يدفعون مقابل النقر الفعلي فقط إلى موقعهم ومقابل الاستفادة من الإعلان فعليًا. مع طرق التسويق والإعلان الأخرى، سواء كنت متصلاً بالإنترنت أو غير متصل بالإنترنت، ليس لديك فكرة معينة عن التكلفة التي ستكلفك لجذب كل زائر.

من المرجح أن يكون المستخدم الذي ينقر على موقعك مهتمًا بما يجب أن تقوله لأن هؤلاء المستخدمين يبحثون بنشاط عن المعلومات أو يبحثون عما تريد أن تقوله أو تقدمه أو تقدمه من منتجات أو خدمات تُفيدهم.

تعد Google إلى حد كبير أفضل معلن عن الدفع لكل نقرة، ولديهم مكتبة معلومات كبيرة متاحة لأصحاب الأعمال الصغيرة خلال عملية إطلاق حملة تسويقية ناجحة  من خلال الدفع مقابل النقرة .

وآخر نصيحة نُسديها لك: على الرغم من كونه هذه الطريقة مغرية ومثيرة كما يبدو لامتلاك عملاء في وقت قليل، فلا تعتقد أن PPC سهلة كما تبدو! عند تخطيط وتنفيذ حملة تسويقية باستخدام PPC، عليك أن تأخذ في الاعتبار العديد من الجوانب المختلفة الأخرى. مما قد يكون له تأثير كبير على استثمارك المالي إذا تجاهلت أو أخطأت قليلاً.

ما هي الطريقة التي نالت إعجابك أكثر من الأخرى؟
هل هناك طريقة أعجبتك أم كلهم طرق ممتازة للإعلان على الإنترنت، بالطبع كلهم طرق ممتازة ومهمة جدًا لبدء حملة تسويقية احترافية.

ونحن في ماركتولوجي نُقدم لك كل هذه الطرق في خدماتنا فإن أردت استشارات خاصة بها فلا تتردد ولو للحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى