أفضل كتب

أفضل 10 كتب في تحليل الشخصية ولغة الجسد المتاحة مجاناً

تمنحك معرفة وفهم أفضل الكتب المتعلقة بلغة الجسد النفسية والإيماءات وتحليل الشخصية ميزة كبيرة تعرف على من تتعامل معه وأنماط سلوكه وكيف يشعر وما يمر به.

ويساعدك على فعل الشيء الصحيح في أي موقف.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تخبرك لغة الجسد بالعديد من الأشياء التي لا تستطيع كلمات الناس القيام بها ويتيح لك معرفة المزيد حول من تتعامل معه، مما قد يكون مفيدًا في حياتك الخاصة والمهنية وهذه المهارة الفريدة تميزك عن من حولك.

لذلك، جمعنا لك أفضل الكتب عن لغة الجسد في علم النفس لمساعدتك على زيادة معرفتك بلغة الجسد، وقدمنا ​​روابط تنزيل مجانية و مباشرة لكل كتاب.

علم النفس وتحليل الشخصية ولغة الجسد

يعد التحليل النفسي للشخصية من خلال لغة الجسد رابطًا مهمًا في فهم تكوين الشخصية وألغازها وتعتمد عملية التحليل النفسي للشخصية على مراقبة وتتبع حركات الجسم، وهي الحركات التي يقوم بها الشخص بشكل لا إرادي، ولكنها تحتوي على شيء داخل الشخص، والتي تظهر عادة من خلال حركات الوجه والجسم وحركة الجلوس والعيون والنوم.

إن معرفة لغة الجسد مهمة لتحديد شخصية شخص آخر وتحليلها ومعرفة مدى صدقها وتعبيرها، حيث يمكن للغة الجسد فك شفرة الرمز الشخصي، وتختلف لغة الجسد من شخص لآخر بناءً على معايير معينة، بما في ذلك: الحالة الطبيعية،أي ان الشخص ليست لديه أي ضغوط أو توتر أو حزن، ولغة الجسد  تختلف حسب الجنس “تختلف لغة جسد الرجل عن المرأة”، ومقارنة سلوك الشخصية في أكثر من موقف.

1- كتاب المرجع الأكيد في لغة الجسد

هو كتاب شيق عن لغة الجسد، ويتميز هذا الكتاب بشموليته حيث يقدم العديد من النصائح والصور.

يعد هذا الكتاب المؤلف من 380 صفحة، الذي كتبه آلان باربرا بيز، أحد أكثر الكتب شيوعًا وشمولية في موضوع لغة الجسد.

ويقدم هذا الكتاب الكثير من الحقائق والمعلومات حول ما تخبرك به لغة الجسد وحركات الناس وسوف ينصحك بالإجراءات المناسبة التي يجب اتخاذها عندما تواجه مواقف معينة في العمل، وكذلك كيفية التصرف في مقابلة العمل.

ميزة أخرى لهذا الكتاب هي وفرة صور لغة الجسد، والعديد من الأمثلة على تطبيقها، سواء في حياتك الواقعية أو المهنية.

2- كتاب كيف تقرأ أفكار الآخرين من خلال حركاتهم

يأخذك هذا الكتاب إلى تفسير تحركات وردود فعل الناس من جميع أنحاء العالم، ويخبرك بحركات وتفسيرات رجال الأعمال والمفاوضات.

كتب هنري كالرو الكتاب في 191 صفحة.

ويسعى هذا الكتاب إلى شرح حركات الناس وإيماءاتهم وما يشيرون إليه وما يكشفونه لنا عن عقولهم.

يخبرنا بما لا يريدون إخبارنا به، ويقدم هذا الكتاب سلسلة فريدة ومذهلة من التحليلات العلمية للمفاوضين والاقتصاديين في حركة البيع والشراء، ويشرح تصرفات وردود فعل المديرين التنفيذيين، وسلوك المتداولين والناس في الاحتفالات والنوادي والزيارات.

3- كتاب لغة الجسد لـ بيتر كلينتون

يعتبر من أفضل كتب لغة الجسد وتحليل الشخصية ويخبرنا هذا الكتاب الكثير عن الناس و أفكارهم وشخصياتهم من خلال العديد من الصور والأفعال.

كتبه بيتر كلينتون، والكتاب يتكون من 78 صفحة.

يوفر لك هذا الكتاب العديد من الصور التي تمثل إجراءات أو ردود فعل محددة ويشرح أسفل الصورة التفسير الصحيح لها وما تعنيه.

يشرح لك هذا الكتاب كيف يتصرف الناس والطريقة التي يفكرون بها من حيث حركاتهم وكيف يقفون ويجلسون وأنشطتهم المختلفة. هذا الكتاب ممتع للغاية و غني بالمعلومات، مع الكثير من التفسيرات حول ما تخبرنا به لغة جسد الناس.

4- كتاب ما يقوله كل جسد

الكتاب مليء بحقائق رائعة عن لغة الجسد من عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جو نافارو.

كتب من قبل وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جو نافارو، الكتاب يصل إلى 275 صفحة.

كخبير، سيخبرك بالعديد من الأسرار التي ستكشفها لك حركات الأصابع والإبهام وحركات القدمين والجفون، وما يعبرون عنه عن عقل الإنسان ودوافعه وانفعالاته.

إنه يوضح لك الإيماءات التي تثير إعجاب الآخرين بثقتنا، والإيماءات التي يقوم بها شخص ما والتي تجعلك تثق بهم ويدرك شخص آخر أنه متسلط.

الكتاب مليء بالحقائق والتفسيرات المثيرة للاهتمام، بالإضافة إلى المعلومات القيمة التي ستساعدك في ترك انطباع جيد عن نفسك وتساعدك على فهم طبيعة من حولك.

5- كتاب أعرف ما تفكر فيه – ليليان جلاس

يستكشف هذا الكتاب موضوع لغة الجسد من منظور علمي، ويخبرك عن أنواع عديدة من الناس وسلوكياتهم دون انتظار أي رد فعل منهم.

يقدم المؤلف ليليان جلاس الذي كتب هذا الكتاب أربعة رموز لمساعدتنا على فهم الأشخاص من حولنا في 295 صفحة.

 الكتاب علمي مميز. 

وظف المنهج العلمي في نظرياته وتفسيراته.

يمنحك العديد من الطرق للتعرف على الشخص الذي تتعامل معه دون انتظار ردود أفعاله أو سلوكه ليخبرك عنه أو عن أنماط سلوكه.

هذا الكتاب ممتع وفريد ​​من نوعه، ويمنحك حقائق علمية عن أنماط وسلوك الناس.

6- كتاب أسرار الوجه لـ ليلان يونغ

يدرس المؤلف ليلان لونغ ويحلل وجوه الناس بطريقة الثقافة الصينية، ويخبرك كيف تعرف الناس من حولك وتعاملهم.

طريقة قراءة الوجه الصيني، ومؤلف هذا الكتاب هو ليلان لونغ  ويتكون من 175 صفحة.

يقدم المؤلف الثقافة الصينية ومحاولتهم المستمرة لتحسين أنفسهم من الداخل، وكذلك رغبتهم في فهم من حولهم.

ويقدم هذا الكتاب دراسة مفصلة لوجه الإنسان.

ويساعدك هذا على فهم الشخص وأنماطه السلوكية وشخصيته بحيث يمكنك التعرف على أنماط الشخص الذي تتعامل معه من خلال الثقافة الصينية وتحليلها للوجوه.

7- كتاب لغة الجسد في القرآن الكريم

يقدم المؤلف تعابير لغة الجسد المذكورة في القرآن ويفسرها ويحللها بطريقة علمية رائعة.

الكتاب تأليف أسامة جميل ربيع وعدد صفحاته 133 صفحة.

هذا الكتاب رسالة ماجستير، ويوضح المؤلف لغة الجسد من خلال آيات قرآنية مثل الإيماءات والرموز والعبارات التي ذكرها الله في كتابه المقدس للتعبير عن حالة الناس ودوافعهم.

يستخلص المؤلف من القرآن العديد من صور أوصاف لغة الجسد المذكورة في مواضع مختلفة من كتاب الله، ويقوم المؤلف بتحليل معمق لها لتوضيح تفسير الكتب المقدسة هناك.

8- كتاب معرفة الإنسان من نظرة

يساعدك هذا الكتاب على فهم أنماط سلوكك وبناء صداقات مع الأشخاص الذين تتفاعل معهم، كل ذلك من خلال التعرف عليهم وفهم أنماط سلوكهم.

يعلمك هذا الكتاب الكثير عن علم الفراسة، خاصة عند العمل أو التعامل مع الأعمال  ويخبرك الكثير عن كيفية تقييم الشخص المناسب ويقدم لك أنواع الشخصية التي تتعامل معها ويقدم العديد من الأمثلة التي ستساعدك على إجراء صفقات ناجحة والاستجابة بشكل مناسب في الوقت المناسب.

كما يساعدك على التعرف على نفسك ونقاط ضعفك وقوتك واكتشاف أسلوب شخصيتك.

9- كتاب مراقبة الكذب

يعد كتاب مراقبة الكذب أحد أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد لأنه يشرح بالتفصيل طرق وأساليب حركات الجسد لمعرفة ما إذا كان الشخص صديقًا أم كاذبًا.

الذي شارك في تأليف هذا الكتاب الضباط من وكالة المخابرات المركزية السابقون فيليب هيوستن ومايكل فلويد وسوزان كارنيسيرو، ونُشر في عام 2013 ويصل عدد صفحاته الى 256 صفحة.

واستنادًا إلى تجربتهم مع المخابرات الأمريكية، فإنهم يعطونك كيفية معرفة ما إذا كان الشخص الذي أمامك يحاول الكذب أو اكتشاف الحقيقة، وكيفية اكتشاف شخص يكذب عليك.

ويمكّنك هذا الكتاب من القيام بذلك بدرجة عالية من الاحتراف، ويساعدك على عدم الوقوع في المصائب، ويحميك من الأشرار.

10- كتاب الإشارات لـ بيتر كوليت

يساعدك المؤلف في فهم الإشارات التي يرسلها الأشخاص، وتعلم كيفية الرد عليها، وفهم معناها ودوافع الأشخاص.

يشرح كتاب الإشارات التعبيرات المختلفة بين الرجال والنساء، وكيف يتفاعلون في المواقف المختلفة.

كيف يمكنك معرفة الرموز التعبيرية والرموز التي تعبر عن القوة والسيطرة، والرموز التعبيرية والرموز التي تعبر عن الكذب أو الصدق، والرموز التعبيرية التي تعبر عن الخوف أو القلق، أو الرموز التعبيرية المختلفة.

يساعدك على قراءة إشارات الناس، وكيفية تبني المواقف المناسبة، وكيفية تفسيرها واستخدامها لفهم دوافع الآخرين.

يعتبر من أفضل الكتب في لغة الجسد، والإيماءات، وقراءة لغة الجسد، وتحليل الشخصية من خلال الإيماءات.

11- كتاب لغة الجسد وقراءة الأفكار

تعتبر لغة الجسد وقراءة العقل من أهم كتب علم النفس في شرح وتحليل الشخصية من خلال لغة الجسد وقراءة العقل لأن لغة الجسد والتواصل غير اللفظي هي أحدث الموضوعات اليوم ويجب التركيز عليها.

تفسير الكتاب (لغة الجسد وخواطر القراءة)

يقدم هذا الكتاب نظرة فريدة على معايير لغة الجسد وكيفية استخدامها في قراءة الفكر حيث يقدم تعريفًا للغة الجسد، وماذا تعني،  والمعايير التي تحكمها لتحليل الشخصية، وهي لغة غالبًا ما تعتبر مفيدة أكثر بكثير من اللغة المنطوقة.

ولعل أهم ما يميز هذا الكتاب هو بساطة مفرداته ومصطلحاته كما يوفر مجموعة من المفاتيح الأساسية للكشف عن رؤى اللاوعي وتعميق معرفة شخصية الآخرين.

12- كتاب لغة العيون وتعابير الوجه “جمال الخطيب”

يعتبر هذا الكتاب من أفضل كتب لغة الجسد لأنه يمكّن المرء من قراءة الشخصية وأفكارها من خلال تعابير الوجه ولغة العيون وهذا الكتاب له آثار علمية وعملية على العديد من الباحثين والمفكرين في علم النفس.

شرح كتاب ( لغة العيون وتعابير الوجه “جمال الخطيب” )

لغة العيون من التعبيرات غير اللفظية التي تساعد على تحليل الشخصية وفهمها، ويعتبر كتاب “لغة العيون وتعبيرات الوجه” من أفضل الكتب التي تقدم محتوى فريدًا لاستخدام العيون كوسيلة لاختراق الذات البشرية ومعرفة باطنها  وبحسب التقارير، فإن 55٪ من التعبير الشفهي وغير اللفظي يمر من خلال حركات الجسم وتعبيرات الوجه والعينين.

التقديم هنا لا يعني التفضيل بينهما، فكل كتاب له خاصية تميزه عن الآخرين، ولكن هذه هي النتيجة التي توصل إليها فريق البحث في D4U من المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

إذا كنت قد قرأت أيًا من كتبهم .. نود إبداء رأيك .. يمكنك مشاركة الاقتراحات أو التعليقات عبر الرابط التالي.. (اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى