سلسلة كي ماركتولوجي

كيفية استهداف العميل لديك.. الجزء الثاني

تحدثنا في مقالة كيفية استهداف العميل لديك.. الجزء الأول عن أهمية استهداف العميل وعن ماذا يعني البحث عن عملاء – prospecting؟، وبعض المراحل التي يجب اتباعها للبحث عن العملاء الجدد، وفي هذا المقال سوف نكمل هذه المراحل.

تابع مراحل إجراء البحث الجيد عن العملاء الجدد

  • إنشاء مدونة Blog

تساعدك المدونة على تثقيف جمهورك وأيضا تساعد بشكل كبير في جذب المزيد من العملاء الجدد لأن المدونة قناة ممتازة لمشاركة المحتويات الخاصة بك حيث يمكنك النشر من خلالها المنشورات التعليمية والتي بدورها تجيب على تساؤلات جمهورك وتساعد المستخدمين في التغلب على المشاكل التي تواجهم.

فكر جيدا في أكثر الموضوعات ذات صلة بخدماتك أو منتجاتك أو بالمجال عموما والسوق الذي تعمل فيه وتقديم خدمة أو منتج يتمتع بالجودة والتنوع للعملاء من خلال نشاطك فيجعلهم يحددون مشاكلهم التي تواجههم بواقعهم وربطها بمنتجك أو خدمتك وكيف يمكن حلها من خلال خدماتك، وهذا يفيد علامتك التجارية بشكل مميز حيث إنه يساعد في تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين لنشاطك التجاري.

  • أنشئ قناة على يوتيوب

بالتأكيد يساعد وجود قناة لعلامتك التجارية على اليوتيوب يعد استراتيجية تسويقية أخرى تعود عليك بالمزيد من العملاء الجدد بالاضافة إلى ذلك إنها طريقة بسيطة وغير مكلفة  للتواصل مع الأشخاص، أيضا من الأسهل والأفضل بالنسبة للجمهور استهلاك المحتويات بتقديم حلول صغيرة ومحتويات جذابة أضف الأدلة الإرشادية، التوضيحات عينات منتجك وأيضا العروض التي تقدمها على شكل فيديوهات في اليوتيوب وذلك يساعد على انتشار منتجك والوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص وهذا يجعل الأشخاص يتعرفون على المزايا التي سوف ينعمون بها عند شراء خدماتك ومنتجاتك التي تقدمها لهم.

 

  • قدم المحتوى الملائم والصحيح

اعمل على إثارة انتباه واهتمام الأشخاص وهذا بتقديم منشورات في المدونة أو محتوى الفيديوهات جيدة لا يشترط  أن تقدم منشورات محتواها يتحدث فقط عن خدماتك بل قدم محتويات عامة استثمر في المحتوي وأيضا اجعل محتواك يجيب عن تساؤلات العميل وقدم الحلول له فيما يختص بخدماتك ومنتجاتك يمكنك تقديم مقارنة بين منتجاتك.

 

  • التواجد علي مواقع التواصل الاجتماعي

التواجد علي مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصا المواقع التي لها شعبية أكبر، حافظ على تواجدك من خلال مشاركة المحتويات الهامة والمنتجات مع الجمهور تقرب من العملاء وضم المزيد من العملاء الجدد واكسب ثقتهم.

تساعد مواقع التواصل الاجتماعي في إتاحة الفرصة للتواصل والتفاعل مع جمهورك، تسمح لك بتكون علاقة متواصلة مع عملائك.

من المهم الحافظ على التواصل مع العملاء والأشخاص الذين أظهروا اهتماما بأعمالك التجارية لكي يشعروا بالأمان عند الشراء.

 

  • حلل أعمالك وإجراءاتك

حلل نتائج أعمالك التي تم تحقيقها حتى تتعرف على مدى نجاح الاستراتيجيات التي تستخدمها في عملية البحث عن عملاء جدد والإجراءات التي تمت بشكل أساسي وأيضا فهم سلوك العملاء والذي يساعدك بالتاكيد على فهم الجوانب التي سوف تولد تفاعلا أكبر مع عملائك و زيادة في عدد المبيعات وهناك أدوات تساعدك على تحديد نتائجك وسلوك جمهورك على سبيل المثال جوجل اناليتيكس.

تم نشر هذا المقال بواسطة كي ماركتولوجي، في حالة وجود أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد بالتواصل معنا من هنا

أو من خلال رقمنا الموحد 0557544348

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى