سلسلة كي ماركتولوجي

7 استراتيجيات مهمة للتسويق لمطعم

علمنا في مقال سابق عن أهمية التسويق الإلكتروني وتعرفنا لماذا هو مهم لكل هذه الدرجة، واليوم نحاول أن نسقط هذه الفكرة على مطعم فسوف نتعرف كيف يمكننا استخدام التسويق في التسويق لمطعم وما هي طرق و استراتيجيات التي ينبغي أن نعلمها.

اختلفت نظرة الناس للمطاعم بسبب الطفرة التي عملتها التكنولوجيا الرقمية حين ظهورها، أصبح أصحاب المطاعم يعتمدون على التكنولوجيا الحديثة في التسويق لمطعمهم عن طريق الهاتف الجوَّال والمواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى شدة التنافس بين المطاعم وغيرها، وجعل كل صاحب مطعم يفكر في استراتيجيات خاصة به تُمكنه من التفوق على منافسيه.
فحصولك على درجة أعلى واستخدامك استراتيجيات أقوى سيضمن لك الظهور وانجذاب العملاء لك، ومن أهم الأشياء التي تجذب العميل لمطعمك هي استراتيجيتك التسويقية المُتبَعة فنجاحها يعتبر نجاحًا لمطعمك بلا أدنى شك.

نقدم لك شركة كي ماركتولوجي7 استراتيجيات مهمة في تسويقك لمطعمك:

1- اظهر على وسائل التواصل الاجتماعية

إننا في عصر التواصل الاجتماعي وقد وصل إلى ذروته فإن ازدياد العملاء على منصات التواصل الاجتماعي يعتبر أمرًا دائمًا ومستمرًا إلى الأبد، فعليك الظهور هناك أولًا.
ولكن حين تختار أي وسائل التواصل الاجتماعي عليك اختيارهم بدقة لأن لكل وسيلة منهم ميزة عن غيرها، فمثلًَأ إنستجرام يعتبر أفضل من فيسبوك في حالة عرض صور المطعم الخاص بك وأيضًا فيديوهاتك المعبرة عن جودة المطعم ويأتي في المرتبة الثانية فيسبوك لعرض المراجعات الخاصة بالعملاء وبنشر آخر أخبار المطعم لديك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي وإليك مقالًا مهمًا في هذا الموضوع وهو عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لنجاح مشروعك  فإن اهتمامك بوسائل التواصل في استراتيجيتك هو نجاحٌ لمشروعك بلا شك.

2- جمع مراجعات من العملاء باستمرار

كما ذكرنا في مقال خطوات لكسب ثقة العملاء لخدمتك أن المراجعات تكون بمثابة مرجعٍ للعملاء الجدد فهم سينظرون إليها دومًا ليعرفوا عن مطعمك هل هو جيد أم لا؟.
فاحرص على تجميع المراجعات الصادقة من العملاء وعرضها باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي أو في المطعم مثلًا، فبعد كل وجبة أعطِ العميل ورقة لتقييمك واحفظ التقييم عندك وأضفه في مواقع التواصل وأخبر العملاء أنك موثوق منك بشهادة العملاء الذي جربوا مطعمك وجربوا خدمتك، وكن صادقًا لا تُخادع أحدًا.

3- اجذب العملاء بالتحديات والمسابقات

عندما تذيع تحديًا ما على الإنترنت وعلى حساب مطعمك على وسائل التواصل الاجتماعي سيجذب ذلك العملاء بشكل كبير فهم يحبون دومًا التحديات، خصوصًا لو كانت عن الأكل، فمجرد رؤية التحدي سيدخل العملاء على التحدي بدافع الفضول وهي فرصة جيدة لهم، وحينها سيشاركونه مع أصدقائهم ليتحدوهم  أيضًا.

4- سوق باستخدام الفيديوهات

استراتيجية التسويق الرقمي هذه مهمة في عبارة عن إنشاء مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام من المطبخ والحفلات الخاصة بك. ضع علامة على الأشخاص واطلب منهم إعادة مشاركتها. بينما يريد مستخدمو Instagram أو Facebook مشاهدة مقاطع قصيرة. مقاطع الفيديو هي الطريقة التي يسير بها التسويق الرقمي. حيث تكون ممتعة للمشاهدة، وغنية بالمعلومات ويمكن مشاركتها بشكل أكبر. كما ذكرنا سابقًا، يعتمد التسويق الرقمي للمطاعم على تفاعل العملاء ورؤيتهم للطعام الذي تقدمه لهم، وبالتالي إذا تمت مشاركة شيء ما بشكل أكبر، فقد شاهدها المزيد من الأشخاص،ومن ثم ترى أن مشروعك قد حقق نجاحًا كبيرًا.

5- استخدم الإعلانات مدفوعة

تسمح لك جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي حاليًا بعرض إعلانات مستهدفة جُغرافيًا تُمكنك من اختيار جمهورك المستهدف حسب العمر والجنس والتفضيلات الأخرى التي تختارها، وما إلى ذلك. إذا كنت تدير مطعمًا للوجبات السريعة، يمكنك استهداف الجمهور الصغير تحت سن الثلاثين. الحقيقة هي أن هذه الدرجة من المرونة الموجودة في التسويق الإلكتروني للمطاعم، لا توجد في التسويق التقليدي التي تجعل التسويق الإلكتروني الخيار المفضل اليوم.

6- اجعلهم يرغبون بالطعام الذي تقدمه

فوق أي شيء آخر، من المهم دائمًا جعل صور الطعام مرغوبة.
إليك بعض الطرق للقيام بذلك:
أضف ملمسًا: يمكن أن يستفيد الحساء واليخنات والصلصات والآيس كريم من القليل من الملمس الإضافي على شكل مقبلات بلون متباين.
اتبع قاعدة الثلثين: اجعل الصورة مثيرة للاهتمام بوضع العناصر في الثلث السفلي من الصورة.
ألق نظرة خاطفة على مطعمك: قائمة طعامك ليست الشيء الوحيد المثير للاهتمام في مطعمك. سيستمتع الضيوف بإلقاء نظرة من وراء الكواليس على مطعمك، لذا تأكد من مشاركة صور الطهاة الذين يعملون بجد في المطبخ والسقاة الذين يمزجون بعض الكوكتيلات خلف المطبخ.

7- أنشئ موقًعا إلكترونيًا لمطعمك

حين تمتلك موقعًا على الإنترنت لمشروعك فهذا يعني أنك تملك مكانًا لمطعمك في كل بلاد العالم، فإن موقعك سيكون على الشبكة العالمية للإنترنت الذي يدخل عليها كل العالم، ففي حين إرادتك زيادة وتوسعة عملائك فعليك بإنشاء موقعٍ يزيد من عملائك ويسهل عليهم رؤية أكلاتك ووصفاتك المميزة ويمكنك أن تضيف أشياء كثيرة عليه تساعد العملاء على الانجذاب أكثر لمطعمك.
ونقوم بتقديم خدمة إنشاء المواقع الإلكترونية في كي ماركتولوجي إن أحببت إلقاء نظرة.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى