أفضل قنوات يوتيوب

أفضل 10 قنوات يوتيوب علمية عربية

نعاني دائمًا من انتشار المحتوى العربي غير الهادف على يوتيوب، وقلة المحتوى الجيد، ولكن هناك على الجانب الآخر بعض قنوات يوتيوب التي تقدم محتوى قيم ومفيد، وتحظى بشعبية واسعة، وإقبال الناس على متابعتها.

ومن هذه القنوات القنوات العلمية العربية التي تهتم بتبسيط العلوم لعامة الناس، وتشرح العديد من النظريات العلمية بأسلوب مشوق وممتع، وتعرض العديد من الفيديوهات الرائعة، وتلك القنوات هي ما سنركز عليها في هذا المقال.

تعرف على أفضل 10 قنوات يوتيوب علمية عربية

وليس معنى عرضهم هنا وجود أفضلية بينهم لأن كل قناة لها ميزة وخاصية تميزها عن غيرها ولكن هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو من معلومات حول هذا الموضوع.
و إذا كان لديك أي استفسار حول أي قناة، أو معلومة تود إضافتها فلا تتردد في التواصل معنا، كما يمكنك إخبارنا أي قناة تفضل بين كل تلك القنوات.. عبر الرابط 
التالي.. اضغط هنا

ويمكنك أيضًا أن تتعرف على أفضل قنوات مُشابهة مثل أفضل 10 كورسات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أونلاين.

أو أفضل 10 قنوات يوتيوب تعليمية.

 أفضل 10 قنوات يوتيوب علمية عربية

1- قناة متع عقلك:

تعرض القناة بعض الحقائق الغريبة والمميزة، وتمنحنا رحلة مسلية في عالم العلم والمعرفة، فالقناة تقدم العديد الأحداث الممتعة والشيقة التي تحدث بالعالم، كما تحرص على تقديم المعلومات العلمية بطريقة شيقة تجعلك لا تشعر بالملل أبدًا.

القناة من أكثر القنوات التي تتميز بنسبة مشاهدة عالية، فقد حصدت القناة ما يزيد عن 7 مليون و 900 ألف مشترك.

2- Mesaha_قناة مساحة:

صاحب القناة هو يوسف أعبو من المغرب، يقدم في قناته بعض المعلومات الفريدة في مواضيع مختلفة، غير أنه دائمًا ما يحب المواضيع الخاصة بالفيزياء والفلك، ويقدم ذلك العرض بطريقة شيقة ورائعة، مما تجعله من أشهر مقدمي المحتوى من الشباب العربي.

حصدت القناة ما يزيد عن 2 مليون و 800 ألف مشترك.

3- قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي:

تتناول القناة بعض العروض عن الحياة البرية والسفر، وكذلك عن العلوم والتكنولوجيا، وأهم ما يميز قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي هو برامجها المحترفة والممتعة، حيث يقدمها الخبراء حول العالم وبطريقة ممتعة، فتحصل على المتعة والفائدة في آن واحد.

حصدت القناة ما يزيد عن 2 مليون مشترك.

4- قناة ايجيكوليجي:

يقدمها الشاب المصري أحمد سمير، ويقوم فيها بتبسيط العلوم، وتقوم على كشف العديد من الحقائق، ويقوم بطرح العديد من الأسئلة المحيرة ثم يقدم الإجابات بطريقة مبسطة وسهلة، حتى يستفيد منها أكبر عدد من الناس، ويعرضها بطريقة مشوقة، لا تجعل المشاهدين يشعرون بالملل مطلقًا.

حصدت القناة ما يزيد عن مليون مشترك.

5- قناة الدحيح:

من أشهر مقدمي المحتوى الذين يهتمون بتبسيط العلوم في مصر والوطن العربي، وهو الشاب المصري أحمد الغندور، والذي يقوم بعرض المحتوى العلمي بطريقة سهلة وأقرب للكوميديا، مما يجعل المشاهدين في حالة من الانتباه والتركيز طوال الحلقة، وهذا ما يجعله وقنوات من أشهر القنوات العربية التي تقدم محتوى علمي على يوتيوب.

حصدت القناة ما يزيد عن 800 ألف مشترك.

6- قناة نضال قسوم:

يحرص د.نضال قسوم من خلال قناته وبرامجه إلى رفع مستوى الوعي العربي، وذلك من خلال عرض الحقائق والنظريات والمعلومات العربية بطريقة مبسطة، يفهمها غير المتخصصين، ويمتلك د. نضال الأدوات والأجهزة العلمية لتقديم ذلك بطريقة بصرية أمام المشاهدين، حتى يستفيدوا منه بصورة أكبر، ويكون العرض مشوقًا وممتعًا.

حصدت القناة ما يزيد عن مئتي ألف مشترك.

7- قناة نَمْكُوصُور. Nmkosour:

أنمار رديني هذا الشاب السعودي المبدع، يقوم في حلقاته بسرد العديد من المواضيع المختلفة وذلك بطريقة علمية وتاريخية، هو يقوم بتحليل الموضوع من نواحٍ سياسية ودينية وعلمية، مما يعطي سعة أفق للمشاهد، ليفهم الموضوع بطرق مختلفة ومن نواح عدة، ويحرص أنكار على عرضه بطريقة فكاهية، مما يوحي لك بأنك تشاهد فيلمًا وثائقيًا وبعرض ممتع لا تشعر معه بالوقت.

حصدت القناة ما يزيد عن 200 ألف مشترك.

8- قناة نجيب المختاري. Najib El Mokhtari:

هو شاب مغربي مهتم بالفيزياء والفلك، ويقوم بتبسيط العلوم بطريقة رائعة، ويستضيف في بعض حلقاته العديد من الخبراء، وتكون فيديوهاته مدتها قصيرة، ويعرضها بطرق عرض شيقة، ولكن ما يعيبه هو استخدام اللغة المغربية الدارجة، مما يصعب على الكثير فهمه في بعض الأحيان.

حصدت القناة ما يزيد عن 190 ألف مشترك.

9- قناة نيتشر آرابك اديشن:

مجلة نيتشر العالمية المعروفة، تقوم القناة بنشر مقاطع الفيديو العلمية مترجمة للغة العربية، وذلك بدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. وتعرض القناة ما وراء الأبحاث والتحقيقات والتي يقوم بها المحررون في الصحيفة.

حصدت القناة ما يزيد عن 9 آلاف مشترك.

10- قناة سين برنامج يوريكا شو:

برنامج يوريكا شو من قناة سين، يقوم بتقديمه علي البحراني، وهو مهتم بالفيزياء والفلك، ويقوم بعرض بعض النظريات الفيزيائية بطريقة عرض مشوقة ومبدعة، وبطريقة سلسلة وسهلة، ولكن للأسف بعد انتهائه من آخر حلقة قرر وقف البرنامج، ولكن بامكانك الرجوع للاستفادة من الحلقات وسماعها في أي وقت.

حصدت القناة ما يزيد عن مليون مشترك.

المرجع

هذا ما توصل إليه فريق بحث دال 4 يو حول هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى